نتائج حفل الإيمي للموسم التلفزيوني 2012 – 2013

2

1

تم فجر اليوم عرض الحفل الخامس والستين لجوائز الإيمي التلفزيونية عن الموسم 2012-2013 حيث تمكن المسلسل الجماهيري الكبير Breaking Bad من الفوز أخيرا بجائزة أفضل مسلسل درامي عن الحلقات الثمان الأولى لموسمه الخامس والأخير والتي تم عرضها في يوليو 2012 .. مما يعطي المسلسل فرصة أخرى بالعودة والفوز في الحفل القادم عن الحلقات الثمان التي تعرض حاليا .. فيما تمكن المسلسل الكوميدي Modern Family من الفوز مرة أخرى بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

حفل هذه العام كان غريبا بعض الشيء من ناحيتين .. الناحية الأولى هي المفاجأت والتنويع الكبير في الأسماء الفائزة .. حتى أن مقدم الحفل نيل باتريك هاريس ذكر أن جميع المشاركين في استفتاء التوقعات قد خسروا .. فمن فوز أفضل ممثلة مساعدة عن مسلسل كوميدي “ميريت ويفر عن مسلسل Nurse Jackie” إلى الفائز بأفضل ممثل مساعد عن مسلسل كوميدي “توني هايل من مسلسل Veep” .. ومرورا بفئة الدراما وتحديدا فوز “آنا قن عن مسلسل Breaking Bad” بجائزة أفضل ممثلة مساعدة وكذلك فوز “بوبي كانفالي عن مسلسل Boardwalk Empire” .. ونهاية بالمفاجأة الأكبر وهي فوز جيف دانيلز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل درامي في الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر إعلان اسم أي مرشح آخر في تلك الفئة .. ولكن طبعا هذا لا يعني عدم إستحقاق أي منهم للفوز بل أن فوزهم كان مفاجأة لجميع منتظري الحفل .. البعض منهم قد يكون مفاجأة سعيدة للجمهور .. والبعض الآخر يدفع الجمهور لإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي للتعبير عن غضبهم.

الناحية الثانية هي امتزاج ثيم الحفل بين الحزن والرقص .. فكما قال “ستيفن ليفتان” مؤلف مسلسل مودرن فاميلي عند استلامه الجائزة “قد يكون هذا أكثر حفلات الإيمي حزنا ولكننا سعيدون جدا” .. فذكرى الممثلين الراحلين لم تقتصر هذا العام على فقرة “في ذكراهم” بل امتدت إلى عدة فقرات من تقديم عدة نجوم يعزون أنفسهم برحيل أصدقائهم .. مثل روبين ويليامز وروب راينر ومايكل جاي فوكس .. والأجمل طبعا هو توديع “إيدي فالكو” والذي يعرفها الجميع باسم كارميلا من مسلسل The Sopranos للراحل جيمس قاندولفيني نجم المسلسل .. حيث ذكرت أن الجمهور يعرف جيمس بموهبته التمثيلية ولكني كنت محظوظه بمعرفته كصديق وانسان .. بينما كان وداع جاين لينش لكوري مونتيث بطل مسلسل Glee صريحا بعض الشيء حيث ذكرت خطر إدمان المخدرات في لفته غريبة ومفاجأة من لينش المثيرة دوما للجدل .. ولكن الغريب كما ذكرنا ليس سيطرة الحزن على ثيم الحفل بل امتزاجه بالرقص حيث تنوعت فقرات الحفل بين خطب التأبين وبين الرقصات المتنوعة بقيادة مقدم الحفل نيل باتريك هاريس.

مسلسل Homeland لا ينجح هذا العام بفرض سيطرته على الحفل كما فعل العام الماضي .. ولكنه ينجح على الأقل بتذكير الناس أنه ما زال قادرا على المنافسة .. حيث نجح في اقتناص جائزة سيناريو المسلسلات الدرامية عن حلقته الرائعة Q&A في الموسم الثاني ولكن المؤسف هو رحيل كاتب الحلقة “هنري بروميل” في شهر مارس الماضي وحضور زوجته لإستلام الجائزة بدلا عنه .. كما نجحت بطلة المسلسل “كلير داينز” في الحصول على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي .. وهي جائزة تهيمن عليها السيدة داينز في ظل ضعف المنافسة في هذه الفئة خصوصا مع الأداء الرائع التي تستمر في تقديمه كل موسم .. فيما نجحت الكوميدية المخضرمة جوليا لويس درايفوس بالفوز بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسلها الكوميدي Veep.

التاريخ للأسف لم تتم كتابته اليوم عندما لم يتمكن مسلسل الانترنت للرائعة نتفليكس House of Cards وأبطاله كيفن سبيسي وروبين رايت من الفوز بالجوائز التي ترشحوا لها كأول مسلسل ينافس على جوائز التلفزيون دون أن يعرض عليه .. وكذلك خسارة كيري واشنطن لجائزة أفضل ممثلة عن المسلسل الدرامي Scandal حيث كانت ستصبح أول سمراء تفوز بهذه الجائزة .. ولكن على أسوء الأحوال فإن المخرج السينمائي الغائب عن الحفل ديفيد فينشر نجح بالفوز بجائزة أفضل مخرج عن فئة المسلسلات الدرامية لإخراجه الحلقة الأولى من هاوس أوف كاردز.

في فئة المسلسلات القصيرة والأفلام التلفزيونية نجح فيلم HBO للمخرج ستيفن سوديربيرغ Behind the Candelabra من بطولة النجمين مايكل دوغلاس ومات دايمون في الهيمنة بعد حصوله جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل رئيسي لمايكل دوغلاس .. فيما خرج بطل فيلم Phil Spector المخضرم آل باتشينو خالي الوفاض بعد خسارته لجائزة أفضل ممثل .. ولكن رؤيته في الصف الأمامي من الحضور كان مفرحا للكثير من عشاق السينما والتلفزيون .. كذلك من الأمور المفرحة مشاهدة المخضرمة ايلين برستين وهي تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن Political Animals .. وفي خطبة فوزها الجميلة “شكرا لمؤلف العمل لأنه كان لديه الحكمة للكتابة عن امرأة يفوق سنها 65 عاما وما زال لديها الكثير من الحماس”.

في النهاية فإن أبرز الإيجابيات في حفل هذا العام كانت من صنع الفائزين بالجوائز المختلفة والذي تخلى كثير منهم عن إلقاء خطب الفوز المملة والتقليدية .. مثل ميريت ويفر عند الفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فئة الدراما وعبارتها بعد استلام الجائزة مباشرة “علي أن أذهب” .. وكذلك طريقة جوليا لويس درايفوس بعد الفوز بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسلات الكوميديا واستخدامها لمساعدها توني هايل في مسك حقيبتها وتذكيرها بالأمور البديهية على طريقة مسلسلهما Veep .. وكذلك خطبة جيف دانيلز الرائعة حين ذكر أنه لم يسبق له الفوز بأي شيء .. وأن آخر جائزة حصل عليها كانت اختياره ضمن أفضل الممثلين فوق السن الخمسين من منظمة الأشخاص المتقاعدين AARP.

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 2223 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53

2 تعليقات
  1. Abdulrahman Rashed يقول

    العيب مسلسل مثل Breaking Bad هذه أول مرة يفوز فيها بأفضل مسلسل درامي ..
    الحفل مثل ماذكرت كان مفاجىء من جميع النواحي

    مقدمة الحفل كانت من أروع ما يكون مع مشاركة المقدمين السابقين فقرات نيل باتريك الغنائية والراقصة كانت مميزة

    طريقة التأبين ما كانت موفقة بنظري لكن وداعية إيدي فالكو لجيمس غاندولفيني كانت مؤثرة للغاية

    بالنسبة للترشيحات القوية أغلبها كانت منصفة ما عدى فوز جيم براسونز بأفضل ممثل كوميدي

    1. The Big Boss ~ يقول

      نيل فعلا يجعل الحفل دائما رائع ..تابعت التوني’ـز أوورد فقط بسبب تقديمه ! ..
      .
      وفعلا ..التأبين كان فاشل ..لا أعرف الممثلين ..لكن حينما شاهدتم أحسست بالقهر ..وخفت ان وداعية توني سوبرانوز [جيمس] راح تكون زي كذا ! ..لكن ايدي جعلتني اشعر بالحزن ..: ( ..تمنيت ظهور بقية الكاست : ( ..
      .
      بغض النظر عن المسلسل هل هو مضحك أم لا ..جيم متقن لدور شيلدون كوبر بشكل خيالي ..النصوص الطويلة والمعقدة..التعابير الغريبة اللابشرية ..المشية حقته لحالها تستحق جائزة :ض1: ..
      .
      كنت سأستغرب اذا لم يأخذها !!
      .
      أكثر ما فاجئني عدم فوز سبيسي بالجائزة !! ..أعتقد انها محاربة لنيتفلكس لا أكثر !
      .
      وأما أفضل حلقة ..الأفضل بالطبع كانت الزفاف الدامي ..لكن الجائزة تذهب لهوملاند بسبب تطبيله لأمريكا ^^

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.