شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الصغير إندر يتعملق

1

1

في أسبوعه الأول انطلق فيلم Ender’s Game بقوة نحو قمة إيرادات شباك التذاكر في أمريكا هذا الأسبوع مطيحا بفيلم Bad Grandpa صاحب المركز الأول الأسبوع السابق والمركز الثاني هذا الأسبوع.

الفيلم الذي يحكي قصة صبي صغير يتولى مسؤلية الدفاع عن كوكب الأرض، والمبني على رواية “أورسون سكوت كارد” التي نشرها عام عام 1985، تخطى كل من فيلم الكوميديا المدجج بالنجوم Last Vegas وفيلم الرسوم العائلي Free Birds اللذان أفتتحا هذا الأسبوع بأجمالي إيرادات بلغت 28 مليون دولار في أسبوعه الأول.

على الرغم من أن بداية الفيلم غير قوية وكانت إلى حد ما أقل من المتوقع بالنسبة لشركة الإنتاج، ولكن على الأقل فإن الفيلم حقق ما فشل فيه أفلام شبيهه له مثل Beautiful Creatures و The Host و Mortal Instruments: City of Bones الذين عرضوا في أوقات سابقة هذا العام.

الفيلم من بطولة كل من آسا باترفيلد، أبيغيل بريسلين، هايلي ستينفيلد ستار، جنبا إلى جنب مع النجم هاريسون فورد، فيولا ديفيس وبين كينغسلي. الفيلم من إنتاج اليكس كورتزمان وروبرتو أورسي، وإخراج غافن هود مخرج فيلم X-Men Origins: Wolverine.

 2

في المركز الثاني تواجد فيلم الكوميديا Bad Grandpa والذي يقوم فيه النجم الكوميدي جوني نوكسفيل بدور رجل عجوز يصطحب معه حفيده في مغامرات جريئة في مجموعة من الولايات الأمريكية. حقق الفيلم إنخفاض في الإيرادات بنسبة 39% في أسبوعه الثاني والذي بلغت إيراداته فيه 20.5 مليون دولار،ليحقق حتى الآن الفيلم الذي تكلف إنتاجه 15 مليون دولار إيرادات إجمالية بلغت 62 مليون دولار في أسبوعين.

  last-vegas-movie-2013-poster-2

في المركز الثالث جاء فيلم الكوميديا Last Vegas والذي يقوم ببطولته النجوم الفائزين بالأوسكار مايكل دوغلاس، روبرت دينيرو، مورغان فريمان وكيفن كلاين. برغم وقوعه في المركز الثالث فالفيلم بالفعل استطاع تحقيق أرباح أكثر من المتوقع له بلغت 16.5 مليون دولار خاصة أن الفيلم عرض في 3 أيام فقط هذا الأسبوع كما أنه يستهدف جمهور السينما الناضج وأصحاب متوسط الأعمار المرتفع نسبيا، وبالنسبة للإحصائيات فإن 83% من مشاهدي الفيلم تخطت أعمارهم ال 25 عاما، 53% منهم من السيدات، كما حصل الفيلم على الكثير من النقد الإيجابي كما حقق إرتفاع في الإيرادات بنسبة 39% بين يومي الجمعة والأحد وهو مؤشر قوي على إستمرار الفيلم في تحقيق نجاح كبير في الأسابيع القادمة.

 Free birds movie poster wideفي المركز الرابع جاء الفيلم الرسومي العائلي Free Birds، وهو الفيلم الكامل الأول لشركتي الإنتاج Reel FX و Relativity Media. يقوم بالأداء الصوتي للشخصيات في الفيلم كل من النجم أوين ويلسون و وودي هاريلسون. الفيلم الذي تكلف إنتاجه 55 مليون استطاع تحقيق 16.2 مليون دولار في أسبوعه الأول. الفيلم أمامه فرصة لتحقيق مزيد من الأرباح بسبب قلة المنافسة في هذة الفئة قبل أن تقوم شركة ديزني بإطلاق فيلمها الرسومي المنتظر Frozen في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

 gravity_film_still_a_l-e1382972271554

في المركزي الخامس والسادس يستمر كل من Gravity و Captain Phillips في تحقيق إيرادات رائعة على الرغم من عرضهم منذ فترة طويلة. حيث حققت ملحمة شركة وارنر بروذرز الفضائية Gravity مبلغ 13 مليون دولار ليرفع من قيمة إجمالي أرباحه إلى 220 مليون دولار في أسبوعه الخامس. بينما مغامرة توم هانكس من شركة سوني Captain Phillips فقد حقق 8.2 مليون دولار ورفع من قيمة إجمالي أرباحة إلى 82 مليون دولار في أسبوعه الرابع.

 12_slave

وسعت شركة فوكس سيرتش لايت قليلا من إنتشار فيلمها المنتظر حصده للجوائز 12Years a Slave بعد أن عرض الفيلم فيي 44 صالة عرض جديدة هذا الأسبوع، ليحقق الفيلم 4.6 مليون دولار من خلال عرضه في 410 صالة عرض فقط ليحتل الفيلم المركز السابع في قائمة شباك التذاكر هذا الأسبوع، وبالتأكيد مازال الفيلم يبهرنا بمتوسط إيرادات ضخم جدا بلغ 11,200 دولار لكل صالة عرض.

123

وأخيرا احتل كل من Cloudy With a Chance of Meatballs 2 و The Counselor و Carrie المراكز الأخيرة والمكملة لقائمة التوب 10.

كما يمكنكم الإطلاع على تقرير شباك التذاكر للأسبوع السابق عبر هذا الموضوع:

شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: العجوز زيسمان يطيح بالجاذبية

تعليق 1
  1. حمزة يقول

    جمييل استمروا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.