العروض الدعائية الرسمية لمسلسلات FOX الجديدة لموسم 2014-2015

1

untitled

على غرار شبكة NBC  قامت الشبكة الرائدة في عالم التليفزيون FOX بإصدار دفعة جديدة من العروض الدعائية الخاصة بمسلسلاتها القادمة لأول مرة في الموسم التلفزيوني الجديد.

على رأس تلك المسلسلات يأتي بدون شك يأتي مسلسل Gotham والذي يجسد معاناه المدينة الشهيرة من المجرمين واللصوص لكن في الفترة الزمنية التي تسبق ظهور بطلها ومخلصها “باتمان” حيث يتولى مهمة الدفاع عن المدينة في هذا المسلسل المحقق جيمس قوردون (بين ماكينزي) في الوقت الذي يكون فيه بروس واين (الذي سيصبح في المستقبل باتمان) مجرد طفل صغير.

بعد فوزها بجائزة الإيمي عن دورها الأشهر على الإطلاق “سكايلر وايت” زوجة أسطورة الميث والتر وايت من مسلسل Breaking Bad، تعود النجمة آنا غان في مسلسل تلفزيوني قصير بعنوان Gracepoint تقوم فيه بدور محققة الشرطة ايلي ميلر والتي تسعى لكشف ملابسات مقتل طفل صغير في أحد المدن الشاطية التي تتسم بالهدوء والإستقرار.

على غرار بين ماكينزي و آنا غان يقوم نجم مسلسل The Office راين ويلسون بدور محقق شرطة سكير ومستهتر يتم الاستعانة به لحل القضايا المعقدة في مسلسل Backstrom والذي تم إنتاجه العام الماضي وكان مخططا له أن يعرض على شبكة CBS.

وبعيدا عن قوات الشرطة المحلية، ولكن ليس ببعيد عن عالم التحقيقات والجريمة يقدم النجم المتميز والمرشح للأوسكار مات ديلون مسلسلا قصيرا مقتبسا عن الرواية صاحبة المبيعات الكبيرة Wayward Pines والتي تدور أحداثها حول محقق من قوات الخدمة السرية الفيدرالية يدعى إيثان بيرك والذي يتم تكليفه بالتحقيق في إختفاء رجلين من المباحث الفيدرالية في إحدى القرى الريفية.

وبعيدا قليلا عن عالم الجريمة ومحققي الشرطة الذين سيطروا بشكل كبير على شاشة فوكس، يقدم أحد طاقم برنامج Saturday Night Live جون مولايني مسلسل كوميدي جديد يحمل اسمه Mulaney ويشاركه في بطولته زميلته أيضا من برنامج SNL الجميلة نسيم بيدرارد والنجم الصاعد الذي يقوم بأول دور أساسي له على شاشة التلفزيون سيتون سميث.

فوكس تقدم كذلك هذا العام فيلما تلفزيونيا جديدا ولكن بنكهة سينمائية أوسكارية، حيث يقوم بإخراج وكتابة الفيلم المخرج المرشح للأوسكار لي دانيلز (Precious ، The Butler) ويقوم ببطولته الثلاثي المرشح للأوسكار أيضا تيرينس هوارد، غابوري سيديبي، وتراجي بي هينسون. وتدر أحداث الفيلم في عالم صناعة الموسيقى ونجوم الهيب هوب والتنافس الشرس بين شركات الانتاج.

وبعيدا عن عالم الهيب هوب بأكثر عن 5000 عام، وبالأخص في مصر الفرعونية القديمة يأتينا العرض الدعائي للمسلسل التاريخي الجديد Hieroglyph أو (هيروغليفي) وتدور أحداثه في بلاد الأهرامات حول لص ومجرم سيء السمعة يخرج من السجن بأمر من الفرعون الحاكم من أجل الإستعانة به في بسط نفوذه والحفاظ على حكمة المستبد والقمعي.

بالتأكيد شاهدنا من قبل العديد من الأفلام السينمائية التي يقوم ببطولتها نجم أوحد يظهر في أغلب أو حتى جميع مشاهد الفيلم بدون مشاركة تذكر، مثل الفيلم الذي قدمه العملاق روبرت ريدفورد العام الماضي All Is Lost وفيلم الثمانينات Secret Honor للنجم فيليب بيكر هول. أو تكون مشاركة النجوم الآخرين ضئيلة وغير محورية مثل I Am Legend و Gravity وغيرها من الأعمال التي لاقى بعضها إستحسان الجمهور والنقاد ووقع بعضها الآخر في فخ الملل والرتابة.

ولكن مهما اختلفنا فهي في النهاية أفلام لا يتعدى زمنها الساعتين، لكن صناعة مسلسل تلفزيوني كامل يمتد للعديد من الحلقات وربما لعدة مواسم مبني على ممثل واحد او اثنين فقط يظهران في جميع مشاهد المسلسل بمفردهما هو أمر جريء جدا، وربما مخاطرة قد تتسبب في فشل العمل.

ذلك هو الأمر الذي أقدمت عليه شبكة فوكس هذا العام حينما أعلنت عن مسلسل كوميدي جديد بعنوان Last Man on Earth أو “آخر رجل على الأرض” ويقوم ببطولته نجمين فقط احدها نجم فيلم Nebraska ويل فورتي بينما لم يتم الإعلان عن هوية الممثل الآخر، حيث يظهر فورتي بمفرده في العرض الدعائي، كما أنه سيظهر في العديد من الحلقات بمفرده تماما. المسلسل واجه انتقادات حادة حتى بمجرد الإعلان عن الفكرة وإصدار العرض الدعائي، ولكن البعض تناول الموضوع بشكل إيجابي، خاصة كون طبيعة المسلسل كوميدية ولا يسعنا إلا أن ننتظر عرض الحلقات الأولى من المسلسل قبل الحكم عليه.

تعليق 1
  1. علي عبدالله يقول

    مافهمت المقصد من مسلسل Gracepoint !
    مأخوذ بالكامل من مسلسل Broadchurch البريطاني
    وحتى المحقق نفس الممثل!

    أمريكا تعيش في عالم آخر ما تعترف بغيرهم ولا كيف؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.