Fringe: الموسم 5 الحلقة 1 بعنوان Transilience Thought Unifier Model-11

0

سوف يأخذك Fringe لعالم الخيال العلمي والظواهر الفيزيائية الغريبة التي تحدث للعالم ومن ثم سيغوص في كل منها للتحقيق فيها .. المسلسل يتحدث عن تلك الظواهر الغريبة والتي ليس لها أي تفسير علمي تسمى بـ Fringe أو الـ “الهامشية “، وهنالك فريق خاص للتحقيق في هذه الظواهر وسبب حدوثها ومن مفتعلها .. حيث تحدث الموسم الأول عن الأحداث الهامشية ولكن لم يدخل في التفاصيل كثيراً فقط أعطانا لمحة أولية عن المسلسل وطريقة الطرح فيه .. لكنه كان موسماً مثير جداً ومميزا في شد المتابع بشكل كبير للمسلسل والاحداث .. تخللته بعض التفاصيل المبهمة التي تجعل المشاهد يفكر فيها كثيراً ويبحث عن الأجوبة لها بأي شكل من الاشكال.

انتهى الموسم الأول بطريقة مثيرة جداً فبدأ الجزء الثاني بحل بعض من الأسئلة لكن لم تتوقف الأسئلة عند ذلك الحد بل ازدات لتجعلك تتعمق أكثر وأكثر في المسلسل .. الموسم الثاني يمكن القول أنه حل بعضا من الأمور المبهمة في الجزء الأول لكن ظهرت أمور أخرى التي بحاجة إلى أجوبة لها.

الموسم الثالث يمكن اعتباره كفجوة في المسلسل .. بسبب زيادة التفاصيل والتي لم يستطيع الكاتب اغلاقها او اعطائنا الاجوبة .. بل تشعبت الامور حتى وصلت لحد الزيادة المبالغ فيها لكن كانت هنالك بعض التفاصيل التي تشدك بالمسلسل خاصة أنه تكلم اكثر عن  “المراقبون” حيث كان دورهم في المسلسل يثير التساؤل بشكل كبير.

الموسم الرابع قام بسد تلك الفجوة التي أحدثها الموسم الثالث .. حيث بدأ المسلسل بتوضيح التفاصيل وإعطاء المشاهد الأجوبة .. ولعل الموسم الرابع لم يكفي لإشباع كل تلك التفاصيل فكان الخبر المفرح للجمهور هو تجديد المسلسل لموسم خامس وأخير لغلق جميع الأمور المبهمة التي لم يستطع انهائها في الموسم الرابع.

* ننصحك بعدم قراءة الموضوع إن لم تكن قد شاهدت الحلقة

 

المسلسل يعود لنا من جديد بعد نهاية الموسم الرابع والتي انتهت أحداثه بدخول جميع فريق Fringe في الكهرمان من أجل انقاذ العالم في المستقبل .. حيث يبدأ الموسم الجديد بمشاهدة بيتر و أولفيا ابنتهم وهي تلعب في الحديقة ولكن في لحظة تمت مهاجمتهم من قبل “المراقبين” وحصل الإنفجار الكبير ليستيقظ بيتر ويجد أنه كان يحلم .. فيقرر بيتر ووالتر وابنة بيتر واستريد البحث عن أوليفيا التي ذهبت للحصول على جهاز طلبه منها والتر بيشوب لكن تم ملاحقتها من قبل المراقبون فاضطرت للدخول في الكهرمان وحبس نفسها.

في عام ٢٠٣٦ المراقبون  استولوا على الارض وأصبحوا يتحكمون بالكون ويستغلون ثروات الكرة الأرضية مع قسوتهم في ادارة الامور وهي قتل كل من عارضهم في بادئ الامر ولاتوجد طريقة لإنهائهم ماعدا واحدة فقط وهي في عقل والتر بيشوب التي وضعها سبتمبر احد المراقبون في عقله ولكن كانوا بحاجه الى جهاز ليستعيد بها تلك الخط.

أوليفيا التي حبست نفسها في داخل الكهرمان اثناء جلب الجهاز ولكن بعد سنين تمكن كل من بيتر والتر واستريد من العثور على مكان أوليفيا وتحريرها من الكهرمان وعودة ذلك الحهاز لكن في اثناء احضار أوليفيا تم القبض على والتر بيشوب من قبل المراقبون اثناء محاولته الهروب من المبنى بعد ان علم المراقبون بتواجدهم فيه.

كان مشهد استخراج المعلومات من والتر بيشوب من افضل المشاهد في الحلقة، تعابير وجه بيشوب وهو يتألم مع الاحساس بالندم على اعطائهم المعلومات التي تستطيع تدمير جميع المراقبين والتي سوف تكون امل البشرية في انقاذ الارض منهم وجعل الارض في حالة اتزان من جديد .. بعدها ايتا ذهبت الى فريق الهامشية في العالم الجديد لمساعدتهم لإخراج والتر من السجن بالتعاون مع بيتر و أوليفيا واستريد .. واكتشف فريق الهامشية تقنية تساعدهم في اخفاء اثرهم وجعلهم كالأموات ولن يستطيع المراقبون كشفهم او معرفة ما ان كانوا احياء او  أموات وهي عن طريق حقنة تجعل الشخص في حالة اغماء.

تمكن كل من بيتر وريتا وأوليفيا من اخراج والتر في اللحظات الاخيرة من مقر المراقبون، ليكتشفوا شيئا غريبا وهو ان والتر بيشوب لم يتذكر اي شي لقد فقد ذاكرته وفقد معها الخطة التي تساعدهم في تدمير المراقبين التي وضعها سبتمبر في عقل والتر بيشوب والتي تكمن فيها ضعف وطريقة هزيمة المراقبين.

ذهب بنا المخرج في مشهد من افضل المشاهد في المسلسل واجملها، وهو استيقاظ والتر بيشوب ليذهب في الشوارع الخالية من الناس ليجد حقيبة فيها اشرطة من  الأغاني التي يندر وجودها في ذلك العالم بسبب المراقبون ومنع البشر من سماع الموسيقى التي يعتقدون انها هي التي تدفع البشر للتمسك بالأمل وانهم يملكون شي في قلبهم وهذا الذي لايريده المراقبون ، جلس في سيارة اجرة يستمع للموسيقى ويرى زهره صفراء لتعطيه الأمل والتمسك بذلك الأمل مهما كان صغيرا او متلاشى فإن الكون والبشرية يعتمدون على ذلك الشي.

لا استطيع اخفاء اعجابي بجون نوبل انه من اقوى الاسباب التي جعلت المسلسل بهذا الشكل لديه قدرة لتقمص الدور بشكل عجيب كما شاهدناه في الجزء الثالث حيث انه مثل لدورين مختلفين الدكتور والتر بيشوب في عالمين مختلفين بشخصيتان متناقضتان جداً اذهل الجميع بذلك الدور والتمثيل حيث تعتقد في الوهلة الأولى انه ممثل اخر للتفاجىء بإنه نفس الممثل وفي هذي الحلقة كان العلامة الفارقه بشكل كبير وفي كثير من المشاهد التي تتطلب منه جهد كثير جداً

وفي نهاية الامر الحلقة الاولى جعلت الجميع تنشد لهذا المسلسل من جديد خاصة مع حضور جميع الاجوبة التي كان الجمهور في انتظارها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.