اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Fringe: الموسم 5 الحلقة 2 بعنوان In Absentia

0

* ننصحك بعدم قراءة الموضوع إن لم تكن قد شاهدت الحلقة

تبدأ الحلقة بمشهد أوليفيا وبير في الحديقة يشاهدون ابنتهم ريتا تلعب بالأزهار وشعاع الشمس الساطع ينعش المكان .. ولكن فجأة تبدا المباني بالاختفاء مع ظهور المراقبين وحدوث انفجار ضخم، تنهض أوليفيا من الغيبوبه فتتفاجئ بأن بيتر يبحث عن ريتا وبعدها تستيقظ لتجد انه كان حلماً مزعجاً .. تستيقظ لتجد الدكتور والتر بيشوب يحاول استيعادة ذاكرته والخطة التي تم مسحها من قبل المراقبين بواسطة الجهاز التي استرجعته اوليفيا قبل ان تحجز نفسها في الكهرمان.

بعد تلميح من أوليفيا لوالتر أنه كان دائماً يوثق أبحاثه وأعماله في مختبره، كان ذلك هو المنطلق للبحث عن الملفات التي يعتقدون ان والتر بيشوب وثقها في مختبره في جامعة هارفرد، لكن المفاجئة بأن الجامعة اصبحت قاعدة سرية للمراقبين يجرون فيها التجارب على البشر وامور اخرى لم تكشف بعد.

اعتقد أبطالنا في بداية الأمر أنه أشبه بالمستحيل الدخول للجامعة والبحث في مختبر الدكتور والتر .. وأنه ضرب من المستحيل لكن كانت هنالك طرق سرية للدخول للجامعه لايعرفها سواء والتر بيشوب وصديقه العزيز ويليام بيل وهي عن طريق انفاق الابخره التي توجد تحت الارض ويمكنهم منها الوصول للمختبر دون معرفة المراقبين بأمرهم ابداً.

نعم وجدوا ماكانوا يبحثون عنه “كاميرا” لكن كانت بداخل كهرمان، والتي تذكر والتر أنه جعل مختبره يدخل في هذا الكهرمان فقط للحفاظ على هذا التسجيل الذي يتضمن معلومات مهمة لمن يجده، وفي وسط نقاشهم في كيفية اخراج هذه الكاميرا ومشاهدة التسجيل التي بداخلها يقاطعهم احد الحراس الموالين للمراقبين، تم احتجازه وترك امره لريتا التي لديها الخبره الكافية لأنها تعلم الكثير من الامور التي لايعلمها سواها بسبب انها معاصرة لهذا الزمن وتعرف الكثير من أسراره.

الأمور كانت جيده حتى واجهتهم مشكلة أخرى وهي كيفيه استخراج الكاميرا من الكهرمان فاقترح الدكتور بيشوب أنه سوف يستخرجها عن طريق الليزر لكن كان بحاجة الى الكهرباء التي لايوجد في المختبر لآنه تم هجره منذ سنوات عدة .. فكان لابد من أحدهم ان يذهب لقاعدة المراقبين وتحديدا لمحطة الكهرباء وأن يعيد تشغيلها من جديد ليتمكنوا من استخراج الكاميرا بواسطة أشعة الليزر .. لكن عدم علمهم بمخططات القاعدة أجبر ريتا على استجواب الموالي واستخراج المعلومات منه.

ذهب بنا المخرج الى افضل مشاهد الحلقة وهي مشاهدة أوليفيا لابنتها وهي تعذب “الموالي” لكي تستخرج منه المعلومات فكان المشهد مؤثر جداً وهي ترى ابنتها قد سلكت ذلك الطريق في هذه الحياة .. حيث شعرت أنها هي الملامة على هذا الشي اي انها لم تكن موجودة عندما كبرت ابنتها حتى وصلت لهذا الحال.

جلست أوليفيا مع “الموالي” لتسأله عن سبب خيانته لأصدقائه وانضمامه للمراقبين الذين يغزون الكون فأخبرها بقصة حزينة عن موت ابنه، فتأثرت أوليفيا فشاهد في عيناها الحزن والألم فقرر ان يخبرهم بجميع التفاصيل على ان توعده أوليفيا بأنها سوف توصل رساله لإبنه.

ذهب بيتر وريتا بعد تنكرهم بزي المواليين وحصولهم على الأكواد السرية للمحطة .. واجهتهم بعض العوائق لكنهم نجحوا بإمداد المختبر بالطاقة، فتمكن والتر من استخدام الليزر واستخراج الكاميرا وفي اثناء مشاهدتهم للشريط ذهبت ريتا مع الموالي لكي توصله للمقاومة فتوقفت على الطريق وسألته: “هل لديك ابن؟” فأجابها “لا” .. لقد أحسست بأن تلك المرأة سوف تساعدني لذلك اخبرتها بتلك القصة المؤثرة فأطلقت سراحه وجعلت أوليفيا تشاهدها وهي تطلق سراح ذلك الموالي.

محتوى الشريط كان لعودة الأمل للفريق مرة أخرى حيث أن والتر بيشوب قبل ان يتم الغزو سجل أكثر من شريط ووزعها على مناطق مختلفه توجد بها الطريقة التي يستطيعون بها ان يهزموا المراقبين وفي النهاية اخبرهم ان يذهبوا ليجدوا تلك الاشرطة فهي امل البشرية.

بدأت القصة تآخذ منحنى الاثارة والتشويق حيث يتوجب على الجميع البحث عن تلك الأشرطة ومشاهدة ما فيها .. ومواجهة تلك التحديات والصعوبات التي سوف يواجهونها في البحث عن بقية الأشرطة، لكن ذلك هو قدرهم .. والبشرية بأكملها تعول على ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.