قاري أولدمان يهاجم سياسة هوليوود المنافقة ويدافع عن ميل غيبسون وأليك بالدوين

1

GTY_baldwin_oldman_gibson_jef_140624_16x9_992

في حوار صحفي وحصري له قبل بضعة أيام انفجر النجم الانجليزي الكبير قاري أولدمان منتقدا وبشدة سياسة هوليوود التي وصفها بالمنافقة والازدواجية حينما تم فتح باب النقاش في القضايا التي تتعلق بما حدث للنجمين الكبيرين ميل غيبسون وأليك بالدوين. وهاجم على إثرها أولدمان مشاهير البرامج التلفزيونية أمثال جون ستيورت وبيل مار وكذلك زعيمة الأقلية في مجلس النواب نانسي بيلوسي.

قاري أولدمان بدأ الموضوع بسب نانسي بيلوسي بأفظع الألفاظ قبل أن يتابع ” أعلم أنه لا يمكنني قول تلك الكلمات، لكن بإمكان جون ستيوارت وبيل مار قولها على الهواء وأمام الجميع بدون أن يتعرضوا للإيقاف بسببها، بيل مار في حواره مع سيث مكفارلين مطلع هذا العام قال بالنص (كنت أعتقد انك ستقوم بتقديم حفل الأوسكار مرة أخرى هذا العام، لكن بدلا من ذلك فقد اختاروا سحاقية لهذا الأمر) فهل ما قاله أقل عدوانية مما قاله أليك بالدوين ؟ حقا أنا لا أفهم هذا الأمر”.

يذكر أن النجم أليك بالدوين قد تعرض للإيقاف من قبل شبكة MSNBC بعدما قام بسب أحد المصورين بألفاظ تهاجم المثلية الجنسية بعدما استمر المصور في إزعاجه هو وعائلته والتربص به وعدم إعطائه الفرصة للبقاء مع أسرته بحرية لوحدهم.

وفي نفس السياق أبدى أولدمان تعاطف ومساندة كبيرة للنجم العملاق ميل غيبسون والذي تسبب في مشكلة كبيرة بسبب عبارة “اليهود مسؤولون عن كل الحروب حول العالم” والتي أطلقها أثناء أحداث إعتقاله بسبب القيادة مخمورا.

“ميل غيبسون يعيش في مدينة يديرها اليهود، ووصفه حينها الجميع أنه قام بعض اليد التي أطعمته، تلك اليد التي قررت عدم إطعامه مرة أخرى بسبب تصريحاته، تحول غيبسون بعد ذلك إلى منبوذ مثله مثل المصاب بالمرض الجميع ينفر منه”، وتابع أولدمان بعدها “لا أعرف الكثير عن موضوع غيبسون، كل ما في الأمر انه كان في حالة سكر وقال بعض بعض الكلمات، لكن جميعنا نفعل ذلك ونقول مثل هذة الأشياء، جميعنا منافقين ملاعين، هل تعتقد أن الشرطي الذي اعتقله لم يقل أبدا طوال حياته كلمات مثل زنجي أو يهودي ملعون؟ فلماذا يعاقب غيبسون على مثل هذة الكلمات”.

أولدمان والذي شارك في أعمال كبيرة مثل Dracula وثلاثية Dark Knight وسلسلة Harry potter استمر في نقده الحاد واللاذع ولكن لجانب آخر من جوانب سياسة هوليوود خاصة في موسم الجوائز الخاص بعام 2013 حينما قال “في جوائز العام الماضي إذا لم تصوت لصالح فيلم 12Years a Slave فأنت عنصري وعليك أخذ حذرك من كل كلمة تقولها”.

الجدير بالذكر بعد كل هذا التوتر الإعلامي الذي ساد هوليوود بعد تصريحات أولدمان ظهر ليلة البارحة في برنامج جيمي كيمل نادما على ما قاله ومقدما اعتذاره لجميع الأطراف.

تعليق 1
  1. دحيم يقول

    لماذا ندم واعتذر عن كل ما قاله؟؟

    اقتباس من كلام قاري المذكور هنا : ” جميعنا منافقين ملاعين ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.