نتائج حفل القولدن قلوب 2013

5

golden globeتم فجر اليوم عرض الحفل السبعون لجمعية الصحافة الأجنبية “قولدن قلوب” والذي كان من تقديم النجمتين الكوميديتين تينا فاي وآيمي بولر .. حيث سبق لنا نشر قائمة بالمرشحين في فروع الجائزة المختلفة والمتعددة .. ويمكن القول أن الحفل كان ناجحا لولا بعض المشاكل التقنية مثل انقطاع الصوت وظهور صوت المخرج وتعطل شاشة سيناريو الحفل مما وضع النجم “بول راد” في إحراج أثناء انتظاره للسطور الخاصة به وهو يقدم أحد الجوائز مع سلمى حايك .. ما عدا ذلك كان الحفل ممتعا كالعادة.

يبدو أنه كان يوم المفاجأت للفائزين فرأينا الكثير منهم مصاب بالدهشة وهو يستلم جائزته .. وعلى رأسهم النجم “بين أفليك” أثناء استلامه لقولدن قلوب أفضل مخرج عن فيلم Argo وهو الذي لم يتوقع أكثر من الترشيح .. خصوصا مع خبرته البسيطة في الإخراج والمتمثلة في ثلاثة أفلام فقط مقارنة بالمنافسين له في المجموعة .. ولعل نظرة الدهشة لم تفارقه منذ التسعينات حيث يمكنك رؤية نفس تعابير وجه الشاب الصغير الذي فاز بالجائزة عن فيلم Good Will Hunting .. كما رأينا الدهشة أيضا واضحة على “كوينتن تارانتينو” الذي فاز بقولدن قلوب أفضل سيناريو عن فيلم Django Unchained ولكن يمكن لنا جميعا سماع رأيه باستحقاق الجائزة من خلال خطابه الذي ذكر فيه آلية كتابته للسيناريو .. وأيضا فوز “ايديل” عن جائزة أفضل أغنية لفيلم جيمس بوند Skyfall والتي ذكرت أنها وصديقتها أمهات جديدات حضرن للحفل للنزهة فقط.

جيسيكا تشاستين تكمل تألقها المبهر الذي بدأ في عام 2011 وتستمر في الإبداع في 2012 عبر بطولتها لفيلم Zero Dark Thirty لتفوز عنه اليوم بقولدن قلوب أفضل ممثلة درامية وتتحدث في خطبتها العاطفية عن رحلتها المضنية للوصول إلى مكانها الحالي وأنها انتظرت طويلا على “الخط الجانبي” .. كما شكرت مخرجة الفيلم كاثرين بيغلو وشبهتها بالشخصية التي أدتها في الفيلم كامرأتين ذات عزيمة وإصرار .. وفي فئة أفضل ممثل درامي قام دانييل داي لويس بفعل الأمر الذي اعتاد عليه .. الفوز.

النمساوي المذهل “كريستوف والتز” قدم أحد أفضل الأدوار المساندة هذا العام عبر دور الدكتور كينق في فيلم Django Unchained واستحق الترشيح للقولدن قلوب والأوسكار .. وها هو يفوز اليوم بالجائزة ويشكر “كوينتن تارانتينو” في خطبته وهو الذي ينجح مرة ثالثة في إهدائه جائزة كبرى .. بعد حصول كريستوف على جائزة أفضل ممثل مساعد في القولدن قلوب والأوسكار عام 2010 عن فيلمه الحربي Inglourious Basterds .. يأتي الآن ليكرر نفس الشيء عبر تعاونه الثاني مع كوينتن.

جنيفر لورانس تفوز بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم كوميدي وموسيقي وتقدم خطبة مازحة ومرحة .. كما تفوز آن هاثاواي بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم “البؤساء” وتشكر في خطبتها منافستها في الجائزة “سالي فيلد” لأنها كانت القدوة دائما في عدم احتكار الأدوار والمشاركة في تجارب سينمائية مختلفة وهو ما تطمح له “آن” .. كما نجح المصاب بالزكام “هيو جاكمان” بالفوز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم كوميدي أو موسيقي.

ضمن جوائز التلفزيون نجح “هوملاند” في خطف الأضواء كما فعل تماما في خطفها في حفل “الإيمي” الماضي بفوزه بجائزة القولدن قلوب كأفضل مسلسل درامي .. وفوز “كلير داينز” بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسل درامي .. و”داميان لويس” بأفضل ممثل عن مسلسل درامي .. وفي فئة المسلسلات الكوميدية يحضر مسلسل Girls هذه السنة وبقوة عبر فوزه بجائزة أفضل مسلسل كوميدي وفوز كاتبته وبطلته “لينا دينام” بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي .. بينما فاز “دون تشيدل” بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن مسلسل House of Lies.

وفي فئة الأفلام التلفزيونية والمسلسلات القصيرة نجح الفيلم التلفزيوني السياسي Game Change بالفوز بأغلب الجوائز .. كجائزة أفضل فيلم تلفزيوني وحصول بطلته “جوليان مور” على جائزة أفضل ممثلة .. وكذلك حصول “إد هاريس” على جائزة أفضل ممثل مساعد .. كما فاز “كيفن كوستنر” عن مسلسله القصير Hatfields & McCoys بجائزة أفضل ممثل .. وفازت الغائبة كالعادة “ماغي سميث” بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

 أكبر مفاجأة في الحفل كانت حضور الرئيس الأمريكي السابق “بيل كلينتون” لتقديم فيلم “لينكون” .. كما تميزت فقرة الممثل “ساشا بارون كوهين” بحدة الكوميديا والتي اعتدناها من مقدم الحفل السابق “ريكي جيرفيس” .. حيث قام ساشا بالسخرية من زملائه في فيلم البؤساء بشكل قوي ولاذع لن يعجب الغائب راسل كرو بشكل خاص .. والذي قال عنه ساشا بأنه خضع لأربعة أشهر من جلسات التدريب على الغناء .. تم إنفاق ذلك المال بشكل جيد!

في النهاية .. لا أعتقد شخصيا بأني سأرى أجمل من خطاب النجمة المخضرمة “جودي فوستر” والتي فازت بجائزة “سيسيل بي ديميل” عن إسهاماتها في عالم السينما خلال الأربعين عام الماضية .. لم تتصنع في خطابها ولم تجامل بل قالت ما احتاجت لقوله بشكل ودود ومرح والذي فيما يبدو أنه مقدمه لإعتزال قريب .. كما خاطبت والدتها بكلمات الحب والثناء والتي أثرت كثيرا بالحضور .. ورغم معرفة الجميع بميولها الجنسية منذ سنوات ولكنها ولأول مرة تعترف بها على لسانها وتشكر شريكتها على مدار العشرين سنة الماضية.

1 2 3 4 5 7 8 9 10 11 12 13 14 15

5 تعليقات
  1. بدر" يقول

    يّ لبيهه بس قسمم انككّ طلهه الحفل اّخيرنن ي بطلّ
    عقباّل الاوسكارّ ي ربّ

  2. بدر" يقول

    بنّ افلكك طبعاّ.

  3. Dalal يقول

    من كان يتوقع ان بين افليك راح يخطف جائزة افضل مخرج ؟
    انا كتبت رد اني “اتمنى ” انه يفوز ، لكن ماتوقعت ولو 1% انه راح يفوز !!
    هو نفسه انصدم وكان يتلعثم بخطابه كثير حتى انه من قوة الصدمة نسى يشكر شريكه بالانتاج جورج كلوني ..!و مااعجبني جداً هو أحترام المخرجين له ووقوفهم للتصفيق له وبحرارة وعلى راسهم ستيفن سبيلبرغ .. شيء رائع !
    وايضاً فوز نفس الفيلم بأاهم جائزة بالحفل كان ايضاً شيء مفاجئ !
    بشكل عام .. حفل جميل وممتع بس كنت اتمنى يكون مقدم الحفل ريكي جيرفيس ..
    شكراً جزيلاً ..

  4. زياد يقول

    الجولدن جلوب لبن أفليك,,,, والأوسكار لك ياسلبيبرغ
    كلي حماس أشوف بصمة بن أفليك علي فيلم ARGO

  5. نوره اللحيدان يقول

    اللي يشوف الغولدن قلوب كأنه شايف ثلاث ارباع الاوسكار .. لكن ان شاء الله هالسنه غير <كل سنه اقول كذا
    ارغو برأيي يستحق الترشيح لا أكثر لكن الاكاديميه بتعطيه الاوسكار وفوقها التصفيق لانه يخدم فكره سياسيه وزياده عليها يلعب على وتر (الامريكان الضعفاء المستهدفين) واحيي بن افلك ذكائه اللي دخل من هالبوابه مثل شغل جورج كلوني قبل كم سنه
    عموما عن نفسي اتمنى يفوز جانقو بكل الجوائز اقدر الناس المنصفه صور الذل بشكل قريب من اللي كنا نتخيله على عكس فيلم لنكون اللي من وجهه نظري كان مفترض يجيب مشهد واحد على الاقل يوحي لنا بوضع السود بذاك الوقت ! دفاع عن فكره بدون تصور بسيط من وجهه نظري نقص ..
    شكرا على هالتقرير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.