اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

صانع مسلسل Gotham يكشف أسرار المسلسل ويتحدث عن إمكانية تلاحم مسلسلات DC الأخرى معه

2

 gothampilotalleywaygothamtheater3310jpg-a2a485-600x380

انطلقت قبل يومين الحلقة الأولى التي انتظرها الملايين من مسلسل قناة فوكس الجديد Gotham، تلك الحلقة التي بدأت أحداثها بوفاة توماس وباربرا واين والدا الطفل الصغير بروس واين، وعلى الفور أسرع المحققين جيمس قوردون وهيرفي بولوك للتحقيق في ملابسات الجريمة.

مسلسل Gotham ليس المسلسل الوحيد المقتبس من شخصيات شركة DC Comics الذي يعرض على شاشة التلفزيون في الفترة الحالية، فهناك عدد من المسلسلات الأخرى على رأسها مسلسل شبكة NBC الجديد Constantine أيضا في موسمه الأول، كما تقدم شبكة CW مسلسلين اَخرين هما Arrow في ثالث مواسمه والمسلسل الجديد The Flash، ومع هذا العدد من المسلسلات المقتبسة من عالم واحد يظل السؤال هو هل هناك فرصة لنرى ترابط بين أحداث وشخصيات هذه المسلسلات على الرغم من عرضها عبر شبكات مختلفة ومتنافسة؟

في حوار صحفي مع السيد برونو هيلر مؤلف ومنتج مسلسل Gotham طرح عليه المحاور العديد من الأسئلة كان على رأسها هذا السؤال وكانت إجابه ميلر عليه هي: “أكثر الأشياء قيمة وأهمية في أي مسلسل هو التناغم بين أحداثه، ولذلك علينا أن ننتظر ونرى ماذا ستقدم المسلسلات الأخرى التي تدور في عالم DC. أعلم أنه سيكون أمر ممتع جدا بالنسبة للجمهور أن يشاهدوا هذا الترابط بين المسلسلات لكنه يظل رغم ذلك أمر مرعب ويحتاج للكثير من الحسابات، هذه أحد أهم المميزات التي تتاح أمامك حينما تكون داخل عالم DC الرائع لكننا سننتظر ونرى ماذا سيحدث”.

في شهر مايو السابق أعلن صانع المسلسل برونو هيلر أن عدو باتمان اللدود الجوكر سيظهر في وقت لاحق من المسلسل الجديد لكنه جاء في الحوار الصحفي الأخير وبدى عليه أنه لم يحسم أمره بهذا الشأن حتى الاَن، وأكد أنه عليه التأكد أولا من إستقرار أوضاع المسلسل وإستمراريه عرضه قبل أن يبدأ في إضافة شخصيات جديدة للمسلسل، كما أكد أنه في حالة ظهور أي من الشخصيات الشريرة أعداء باتمان ومدينة غوثام في المسلسل سواء الجوكر أو غيره فلن يظهروا بالشكل والزي الذي اعتدنا مشاهدتهم به في قصص الكوميك والأفلام السينمائية.

صانع المسلسل تحدث كذلك حول شخصية بروس واين الصغير والذي يجسده في المسلسل الطفل ديفيد مازوز وصرح أن أختيار الممثل المناسب لتجسيد هذا الدور في المسلسل كان الأصعب على الإطلاق من بين جميع الشخصيات الأخرى، وأنه قرر منح الشخصية مساحة أكبر من الأحداث في المواسم القادمة على الرغم من أنه كان ينوى عكس ذلك في البداية.

وفي هذا الشأن قال برونو هيلر: “إختيار الممثل المناسب لهذا الدور كان معقدا جدا، فإختيار الشخص الخطأ يعتبر أمر شديد الخطورة، لذلك أخذ الأمر وقت طويل من المفاوضات حتى اجتمع الكل على أن ديفيد مازوز هو الشخص المناسب، إنه أفضل ممثل صغير عملت معه طوال حياتي، فهو يمتلك فهم عميق للعواطف البشرية ولديه التركيز والطاقة التي تسمح له بلعب أدوار صعبة ومعقدة نفسيا لا يجسدها إلا الكبار، سيظل قوردون هو قلب الأحداث لكن بروس واين سيكون له دور كبير في المسلسل مستقبلا على عكس ما كنا ننوي في البداية لأنه فعلا أثبت انه يستحق ذلك”.

وحول تحول بروس واين إلى باتمان في المسلسل قال هيلر أنه يتمنى أن يرى ذلك في المسلسل وربما يحدث هذا في اَخر حلقات الموسم الأخير ويختتم المسلسل بتحول بروس واين إلى فارس الظلام.

وفي نهاية الحوار كشف هيلر عن صاحب فكرة أن يكون محور أحداث المسلسل هو المفتش قوردون، حيث اجتمع هيلر في البداية مع مسؤولي شركتي وارنر بروذرز و DC من أجل البحث عن فكرة المسلسل حيث كان الإجماع حول تقديم مسلسل حول أحد أبطال DC الخارقين.

وحينها قال هيلر: “لقد كنت مترددا في البداية حول فكرة تقديم مسلسل عن بطل خارق، ليس لأنني لا أحبهم بل لأني في الحقيقة لا أعرف كيفية كتابة قصة حول شخص يمتلك قدرات تفوق قدرات البشر، فالمشاعر والتصرفات البشرية تختفي تدريجيا حينما يظهر بطل خارق على الشاشة، وبينما أنا أبحث عن مخرج من هذا الأمر أقترح علي ابني صاحب ال 12 عام تلك الفكرة وقال لي لماذا لا يكون المسلسل حول المفتش قوردون فهو لا يمتلك أي قدرات خارقة كما أنه أحد الشخصيات الرسومية الشهيرة من شركة DC، ومن هنا بدأت الفكرة”.

2 تعليقات
  1. مودع شقراء يقول

    اهم شي تواجد الجوكر واختيار ممثل بـ امكانيات ليدجر

  2. Muhannad AL-Thiyab يقول

    الى الحين مافهمت يعني كيف بيضهر الجوكر وباتمان ما بيكون فيه !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.