أرباح فيلم جاذبية تتخطى حاجز 500 مليون دولار .. أنجح فيلم في مسيرة بوليك وكلوني

0

Sandra-Bullock-gravity-George-Clooney-21

رسميا استطاع فيلم النجمين ساندرا بوليك وجورج كلوني Gravity تخطي حاجز ال 500 مليون دولار في شباك التذاكر على مستوى العالم ليصبح أحد أضخم أفلام الخيال العلمي في التاريخ، والأبرز من ذلك هو أنه أصبح أكبر إنجاز في مجال الإيرادات لكل من بوليك وكلوني عبر مسيرتهما كاملة. فقد استطاع الفيلم تحقيق 235.9 مليون دولار في الولايات المتحدة وحدها و أكثر من 261 مليون دولار في باقي دول العالم. كما استطاع الفيلم الأسبوع الماضي تحطيم رقم قياسي جديد كونه الفيلم صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما من بين الأفلام التي أطلقت في شهر أكتوبر بعدما تخطى حاجز ال 400 مليون دولار. يذكر أن أعلى إيرادات كانت قد حققتها بوليك كان عام 1994 حينما حقق فيلمها مع النجم كيانو ريفز Speed مبلغ 350.2 مليون دولار، بينا أعلى أفلام النجم جورج كلوني من حيث الإيرادات كان فيلم Ocean’s Eleven والذي حقق 450.6 مليون دولار.

سعادة مدير التوزيع في شركة وارنر بروذرز لم يكن لها مثيل حينما قال: “لقد أصبح الأمر ظاهرة بين الناس، كل أفراد الأهل والأصدقاء يسألون بعضهم هل شاهدوا الفيلم وأين شاهدوه” حيث أن فيلم ال 100 مليون دولار تكاليف قد عرض بشكل موسع جدا في صالات العرض المزودة بتقنية الأبعاد الثلاثية و IMAX وهو ما ساعد بقوة في زيادة إيرادات الفيلم الفضائي الذي تميز بمؤثرات بصرية رائعة الجمال.

فيلم Gravity من كتابة ألفونسو كوارون وإبنه جوناس كوارون ومن إخراج ألفونسو نفسه، والذي تلعب فيه بوليك دور الدكتورة راين ستون المهندسة الطبية المتميزة في مهمتها الأولى على مكوك فضائي، ومعها رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي (جورج كلوني) في مهمته الأخيرة قبل التقاعد. ولكن أثناء عملهم الروتيني في الفضاء تبدأ الكوارث بالحدوث، حيث يتدمر المكوك الفضائي ولا يتبقى إلا ستون و كوالسكي وحدهما عالقين في الفضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.