فيلم الجاذبية لساندرا بوليك وجورج كلوني ما زال يحتل صدارة شباك التذاكر الأمريكي

0

1

لا توجد أي قوة على الإطلاق تستطيع جذب فيلم ال 100 مليون Gravity (الجاذبية) إلى الأرض مجددا. الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من “ساندرا بولوك” و “جورج كلوني” استمر بكل سهولة على قمة شباك التذاكر للأسبوع الثالث على التوالي. محققا نسبة إنخفاض بلغت فقط 28% عن الأسبوع السابق قدرت ب 31 مليون دولار، محققا حتى الان أرباحا إجمالية في الولايات المتحدة وصلت إلى 170.6 مليون دولار في 17 يوم فقط.

وأصبح Gravity في المركز العاشر على قائمة الأرباح السينمائية لعام 2013، متخطيا بذلك فيلم “ساندرا بولوك” الآخر The Heat. وعلى ما يبدو فقد يحقق الفيلم 250 مليون دولار قبل نهاية عرضه في صالات السينما الأمريكية، فقد استطاع الفيلم في فترة قصيرة تحطيم الرقم القياسي السابق للمخرج  ” ألفونسو كوارون” والذي كان من نصيب فيلمه السابق Harry Potter and the Prisoner of Azkaban الذي استطاع تحقيق 249.5 مليون دولار عام 2004 على مستوى العالم، لأن الخبر السعيد أن فيلم Gravity  وصلت بالفعل أرباحة على مستوى العالم إلى 284.8 مليون دولار.

2

وبالنظر إلى باقي الأفلام فإن فيلم شركة سوني Captain Phillips والذي يقوم ببطولته العملاق “توم هانكس” مستمر في إحتلال وصافة شباك التذاكر محققا 17.3 مليون دولار بنسبة إنخفاض 33% عن الأسبوع السابق، ليكون أجمالي أرباح الفيلم 53.3 على مستوى الولايات المتحدة في عشر أيام فقط. حتى الان فإن الفيلم يحقق نجاحا كبيرا متفوقا على الفيلم الفائز بالأوسكار Argo والذي حقق 43 مليون دولار في نفس الفترة الزمنية العام السابق قبل أن يصل إجمالي أرباحه إلى 136 مليون دولار، ومثله يحتاج Captain Phillips  إلى بعض الجوائز الكبيرة حتى يستطيع جذب المزيد من الإنتباه في الأشهر القادمة وبلوغ رقم أكبر.

3

في المركز الثالث هذا الأسبوع يأتي فيلم الرعب Carrie، وهو إعادة أنتاج لفيلم المخرج “براين دي بالما” الكلاسيكي الذي حمل نفس الإسم عام 1976. تقوم ببطولة هذا الفيلم النجمة الشابة “كلوي جرايس موريتز” والتي واجهت هذا العام بعض الإخفاقات في شباك التذاكر في فيلميها Kick-Ass 2 و Movie 43، برفقة النجمة الكبيرة “جوليان مور”. أستطاع الفيلم حتى الان تحقيق 17 مليون دولار خلال عرضه في 3157 دار عرض في أنحاء الولايات المتحدة، محققا متوسط أرباح بلغ 5385 دولار لكل دار عرض وهو رقم يعتبر إلى حد ما ضعيف ومحبط خاصة كونه تم عرضه في فتراة أحتفالات “الهالوين” والتي ينتشر فيها جميع أشكال الرعب والفزع.

4

في المركز الرابع، يأتي الفيلم الرسومي العائلي Cloudy With A Chance of Meatballs 2 متمتعا بأسبوع أخر بدون أي منافسة من أي فيلم عائلي أخر، محققا إنخفاضا بلغ 27% عن الأسبوع السابق بقيمة 10.1 مليون دولار. حتى الان وبعد الأنتهاء من الأسبوع الرابع لعرض الفيلم حقق أرباحا أجمالية بلغت 93.1 مليون دولار، ومن المنتظر أن يعبر حاجز ال 100 مليون دولار نهاية الأسبوع القادم. إلى حد كبير يسير الفيلم بشكل جيد بالطبع ليس أفضل من الجزء الأول من نفس الفيلم والذي حقق 95.7 في نفس الفترة الزمنية عام 2009 قبل أن يحقق أرباحا أجمالية بلغت 124.9، وهو الرقم الذي يصعب أن تصل إليه أرباح الجزء الثاني، والذي بحسب توقعات الكثيرين سينتهي عرضه قبل هذا الرقم بقليل.

5

وفي ختام قائمة الخمسة الأوائل يأتي فيلم الأكشن للعملاقين “سلفستر ستالون” و “أرنولد شوارزنيجر” Escape Plan، والذي حقق 9.8 مليون دولار في الأسبوع الإفتتاحي للفيلم، قد يرى البعض أن الرقم صغير ولكن على الجانب المشرق فإن الفيلم حقق أرباحا أفضل بكثير من فيلم النجم “بنديكت كومبرباتش” The Fifth Estate والذي حقق أسوأ أنطلاقة في عام 2013.

كل من نجمي فيلم Escape Plan  يحتاجان لنجاح قوي يعوضهما عن فشل أفلامهم السابقة هذا العام. ففيلم النجم “سلفستر ستالون” Bullet to the Head لم يحقق على مستوى إجمالي الأرباح سوى 9.5 مليون دولار، ومثله صديقه النجم “أرنولد شوارزنيجر” الذي لم يكن أفضل حالا بكثير بعدما حقق فيلمه الأخير Last Stand  أجمالي أرباح 12.1 مليون دولار.

وهذة قائمة الأفلام العشر الأوائل في شباك التذاكر هذا الأسبوع (بالمليون دولار):

  1. Gravity – $31
  2. Captain Phillips – $17.3
  3. Carrie – $17
  4. Cloudy With a Chance of Meatballs 2 – $10.1
  5. Escape Plan – $9.8
  6. Prisoners – $2.6
  7. Enough Said – $1.8
  8. The Fifth Estate – $1.71
  9. Runner Runner – $1.62
  10. Insidious: Chapter 2 – $1.53

6

وأخيرا وبعيدا عن شباك التذاكر هذا الأسبوع، فإن الفيلم القادم بقوة 12Years a Slave استطاع تحقيق 960 ألف دولا خلال عرضه الحصري في 19 دار عرض فقط محققا متوسطا كبيرا جدا ب 50526 لكل دار عرض، ليصبح على قمة الأفلام المنتظرة الأسبوع القادم بجانب فيلم النجم “روبرت ريدفورد” All Is Lost والذي حقق 97.4 ألف دولار بعد عرضة في 6 دور عرض بمتوسط 16233 لكل دار عرض. وبعدهما يأتي فيلم الدراما Kill Your Darlings محققا 57.7 ألف دولار بعد عرضه في 4 دور عرض بمتوسط 14425 لكل دار عرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.