فيلم حراس المجرة يحقق رقم قياسي في شباك التذاكر نهاية الأسبوع الماضي

0

Guardians-of-the-Galaxy-illustrated-poster-Rocket

حصل فيلم مارفيل الجديد Guardians of the Galaxy على أراء إيجابية ورائعة من أبرز نقاد السينما الأمريكية بجانب تحقيقة لتقييمات مرتفعة جدا على أشهر مواقع الأفلام العالمية على رأسها الموقع الشهير IMDB والذي منح حراس المجرة تقييم 8.9/10 ليتربع في المرتبه ال 37 في قائمة أفضل 250 فيلم في التاريخ.

فيلم المخرج جيمس غان لم يكتفي بالأراء والإشادات الإيجابية، وتربع على عرش شباك التذاكر نهاية الأسبوع الماضي محققا 94 مليون دولار في أمريكا الشمالية وحدها ليصبح بذلك الفيلم صاحب أعلى افتتاحية في تاريخ الأفلام المعروضة في شهر اغسطس، حيث كان فيلم مات دايمون The Bourne Ultimatum هو صاحب أعلى افتتاحية في اغسطس عندما نجح عام 2007 بتحقيق 69 مليون دولار، كما يعد الفيلم الآن صاحب المركز الثالث في افتتاحيات عام 2014 بعد فيلم  Transformers: Age of Extinction صاحب ال 100 مليون دولار وفيلم مارفيل الآخر Captain America: The Winter Soldier والذي حقق 95 مليون دولار.

الفيلم لم يكتفي بالنجاح داخل الولايات المتحدة فحسب بل استطاع تحقيق أرقام كبيرة كذلك من خلال عرضه في بعض الدول الأوروبية واللاتينية والتي جاء مجموع إيراداتها ب 66 مليون دولار ليصبح بذلك إجمالي إيرادات افتتاحية الفيلم حول العالم هي 160 مليون دولار على الرغم من أن نسبة توزيع الفيلم في دول العالم لم تتخطى حتى نصف ما هو مقرر توزيعه حتى الان.

حراس المجرة هم 5 أشخاص أو مخلوقات إذا صح التعبير يقودهم “بيتر كويل” الشهير بلقب ستار لورد (كريس برات) ومعه كل من غامورا (زوي سالدانا)، والراكون روكيت (صوت برادلي كوبر)، والضخم دراكس (دايف باتيستا)، وأخيرا شخصية غروت الشجرة (صوت فين ديزل). والذين يتحدون معا لحماية المجرة من الخطر الكبير الذي يهددها بعد أن قام أحد الأشرار يدعى “رونان” بسرقة جرم سماوي خطير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.