فديو رائع يكشف عن المذكرات التي كتبها النجم الراحل هيث ليدجر أثناء استعداده لأداء شخصية الجوكر

0

heath1

أُطلِق فديو من المسلسل الوثائقي الألماني Too Young To Die والذي يُسلط الضوء على الأساليب التي استخدمها النجم الراحل “هيث ليدجر” استعداداً لدوره الذي لا يُنسى في فلم The Dark knight لعدو باتمان المعروف بالمهرج أمير الجريمة الجوكر.

وفي الفديو تظهر مذكرات شخصية الجوكر التي تخص النجم ليدجر والتي احتفظ بها طوال التصوير وهي عبارة عن قصاصات ورقية تضم مجموعة من صور لأوراق لعب، مشاهد من قصص باتمان المصورة، صور منوعة لضباع، بالإضافة إلى مجموعة لقطات لشخصية أليكس بطل فلم  A Clockwork Orange رائعة المخرج العبقري “ستانلي كوبريك” والتي جسدها النجم “مالكولم ماكدويل” والتي يبدو أنها ساهمت كثيراً من خلال عمقها وتعقيدها في مساعدة “ليدجر” لفهم التركبية النفسية الغامضة للجوكر. وكذلك تظهر كتابته لكلمة فوضى محددة بملون أخضر.

الطريقة العظيمة التي جسد فيها “ليدجر” تلك الشخصية بشكل فاق كل التوقعات جعلت الكثير يستاءل إن كان ما شاهدناه تقمصاً أم أن الجوكر يشكل جانباً حقيقياً من شخصية ممثله.فكما صرح والد النجم الراحل، “ليدجر” عزل نفسه لمدة مايقارب الشهر في غرفة في فندق، وقام في تلك الفترة بتحضير نفسه ودراسة كل ما يخص الشخصية التي فاز من خلال أداءه الإستثنائي لها بجائزة الأوسكار. والتي اعتقدت بعض التقارير أنها الشخصية التي قتلته في عمر مبكر وكانت دافعاً له نحو الموت أثر اندماجه الشديد والعميق فيها حتى بعد نهاية تصوير الفلم.فقد وجِد  النجم ميتاً  في شقته في الثاني والعشرين من شهر يناير من  عام ٢٠٠٨ وكانت نتائج التشريح الأولي غير حاسمة ولم توضح بشكل قاطع سبب الوفاة. ولكن الكثير وجدوا أن موته منتحراً لا يُعد أمراً مستغرباً لاسيما أنه في آخر صفحات مذكراته الخاصة بالجوكر كانت تحتوي على كلمة “وداعاً” وهو  الأمر الذي يدعم نظرية انتحاره بتناول جرعة زائدة من الأدوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.