فيلم شايلين وودلي الجديد Insurgent يتصدر شباك التذاكر هذا الأسبوع

0

insurgent-final-poster-slice

تصدر فيلم الأكشن و المغامرات Insurgent  إنتاج لايونزغايت، شباك التذاكر الأمريكية هذا الأسبوع حيث نجح الفيلم  في تحقيق إيرادات كبيرة في نهاية الأسبوع وصلت إلى 54.6 مليون دولار، و بذلك يكون هذا الرقم أعلى من حصيلة 49 مليون لليوم الذي يسبقه . و يعتبر هذا مقارب لحصيلة الجزء الأول الذي تم إصداره في نفس  هذا الوقت السنة الماضية الذي حقق في نهاية أول إسبوع له 54 مليون  .

و يعتبر هذا الميعاد هو نفس تاريخ إصدار فيلم ألعاب الجوع في عام 2012 و لا يعتبر إختيار إصدار فيلم  Insurgent في هذا التاريخ مصادفة حيث أن فيلم  Hunger Games من أعلى الأفلام التي حققت إيرادات في شهر مارس و إنتهى بمحصلة 408  مليون دولار من أمريكا الشمالية فقط .

فيلم دايفرجنت نجح في تصدر أول عشرين فيلم في 2014  بحصيلة 150 مليون و لكن هذا لا يقترب من المعدل الذي حققه ألعاب الجوع . و لكن لنضع كاتنيس الآن جانبا و نهتم بالنجاح الذي حققه فيلم دايفرجنت مقارنة بأفلام أخرى للجمهور الشباب مثل The Host و The Mortal Instruments : City of Bones  .

و من المنتظر أن ينجح فيلم إنسيرجنت على الجزء الأول الذي حاز على إيرادات 137.8 خاصة بعد أن إزدادت شهرة النجمة الشابة شايلين وودلي و زيادة جرعة الأكشن حيث أن من المنتظر أن يحوز الفيلم على إيرادات 200 مليون دولار عالميا .

the-gunman-sean-penn-2-600x400

هذا الأسبوع قد شهد أيضا إصدار فيلم جديد للمخرج بيير موريل The Gunman الذي حاز على إيرادات 5 مليون دولار . ما يقابل 1,779 ألف دولار لشاشة العرض الواحدة .  و هذا نصف ما حققه فيلم Run All Night  الأسبوع الماضي الذي كان مخيبا للآمال و حصل على الكثير من النقد و التقييمات السيئة .

مقارنة هذا الأسبوع بالأسبوع المقابل له العام الماضي كانت المواضيع الدينية هي المتفوقة حيث كان إصدار فيلم Son of God و Heaven is for Real  و God’s Not Dead ، و نجح كل منهما في تحقيق إيرادات عالية في أول إسبوع لهم  و نجخ فيلم God’s Not Dead  بسرقة بعض الأضواء من فيلم دايفيرجنت حيث حاز على إيرادات 9.2 مليون  و كان إنتاج الفيلم قد بلغ 2 مليون دولار فقط وحقق إيرادات 60 مليون دولار على نهاية عرضه .  هذا يجلبنا لفيلم Do You Believe? الصادر هذا الأسبوع الذي حصل على 4 مليون دولار حصيلة الأسبوع الأول و هذا أقل من 9 أو 10 مليون الحصيلة التي كانت متوقعة.

و لكن صراحة لا تنجح جميع الأفلام التي تحتوي مواضيع دينية مثلما حدث مع فيلم   Son of God حيث أن فيلمي Saving Christmas  و فيلم Left Behind   بطولة نيكولاس كايج كانوا خسارة كبيرة للمنتجين بجانب التقييمات السيئة .

بوجه عام محصلة شباك التذاكر هذا الأسبوع أقل مما تم تحقيقه في نفس الأسبوع لعام 2014 حيث أن الفيلمان الناجحان هما فيلما Insurgent  و Cinderella عدا ذلك الأفلام الصادرة الأخرى لا ترفع من إيرادات شباك التذاكر و لا يتوقع أن ترتفع الأسبوع المقبل عند إصدار فيلم كيفين هارت و ويل فاريل الجديد بعنوان   Get Hard، رغم توقعات حصوله على إيرادات 30 مليون دولار و لكنه غالبا لن يصل لأعلى ثلاث أفلام في سباق شباك التذاكر الأسبوع المقبل.

get-hard-poster-405x600

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.