رواية البؤساء تجد طريقها إلى السينما مجدداً

2

تعود الروابة الشهيرة “البؤساء” للظهور مجددا على الشاشة الكبيرة وهي التي وصلت للجمهور بمختلف الوسائل الثقافية والفنية .. بداية من الرواية الأصلية للكاتب “فيكتور هوجو” ومرورا بالمسرح الدرامي ومن ثم على الشاشة الصغيرة والكبيرة كدراما واقعية وكأفلام كارتون .. ومن ثم عادت للظهور بنسخة موسيقية نجحت على مسارح برودواي .. ليتم اقتباسها وتحويرها إلى فيلم سينمائي من إخراج البريطاني توم هوبر والذي سبق له الفوز بالأوسكار قبل عامين عن فيلم The King’s Speech.

تسلط قصة “البؤساء” لمن لا يعرفها الضوء على الظلم والتفرقة الاجتماعية في عهد الاستبداد الفرنسي في القرن التاسع عشر ووصول الطبقات الدنيا من الشعب إلى أسوء حالاتهم .. كل ذلك من خلال عيني عدة شخصيات لعل من أبرزهم السجين السابق “جان فالجان” والذي يبحث عن الخلاص الروحي والراحة النفسية بعد خروجه من السجن .. ولكن طبعا حدة الدراما ستكون مختلفة مع هذه النسخة السينمائية بسبب دخول عامل الغناء واللوحات الموسيقية فيها .. وإن كان صوت آن هاثاوي في العرض الدعائي للفيلم غارقا في الحزن.

هيو جاكمان سيلعب دور الشخصية الرئيسية “جان فالجان” السجين السابق والغاضب والباحث عن الخلاص .. بينما سيلعب “راسل كرو” دور المحقق جافير حارس السجن السابق ورئيس الشرطة الحالي .. والشابة المتألقة “آن هاثاواي” ستلعب دور فانتين والتي يمكن اعتبارها أبرز عينة تمثل مجتمع الفقر واليأس في ذلك الوقت .. وسيشارك في الفيلم كذلك عدة نجوم آخرين لعل من أبرزهم ساشا بارون كوهين وهيلينا بونام كارتر وأماندا سايفريد.

الفيلم سيكون حاضرا في دور العرض في الرابع عشر من ديسمبر المقبل.

2 تعليقات
  1. عبيد التميمي يقول

    نولان تكلم بإيجاب عن دور هاثواي في فارس الظلام، و توم هوبر الآن يمدحها في البؤساء، هل ممكن تكون سنة هاثواي؟

  2. علي الأحمد يقول

    بالنسبة لي على الاقل هي سنة آن هاثاوي .. يكفي ان كرهي لها تحول لحب هالسنة هههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.