Mad Men: الموسم 6 الحلقة 12 بعنوان The Quality of Mercy

0

The Quality of Mercy

وها نحن على بعد حلقة واحدة من انتهاء موسم جبار -كالعاده- من ماد من، موسم حدث فيه كثير من الاحداث وانكشفت فيه بعض الوجوه.. شخصية دون تلقت الكثير من الصفعات اخرها وربما اقواها هي اكتشاف ابنته لخيانته ، الحال مع ابناء دون هالموسم كان سيئ للغايه .. وكأنه خسر كل شي في حياته ، ولقد رأينا ماحدث مع ابنه بداية الموسم، بداية الحلقة نرى دون يستيقظ محمل بالهموم والتفكير فيما حصل مع سالي ، ربما يحصل تغير في شخصيتها مثلما حصل معه حينما رأى امه مع شخص اخر في صغره.

وعادت لنا الشخصيه المممتعه كين كيزقروف بعد غياب طويل عن الظهور، ولكن هذه المره يبدو مضطرب ولا يستطيع تحمل وكلاء شيفي .. ليخطف بيت بكل خبث هذه الحساب واقول ذلك لأننا لم نعرف عن بيت انه لطيف وخصوصا مع كين ، الوضع في الشركه يبدو مضطرب جدا معنويا ، فبعدما رمى تيد وكتلر “عظمة” لدون ورفاقه والتي هي اسم الشركه ليستطيعون الحصول على اشياء ابعد من ذلك.

ومايجعل الامور اكثر اضطرابا هي علاقة تيد وبيقي الغير متوقع ماسيحدث لها ولكن بالتأكيد سيكون لها بصمة بالفينالي المنتظر .. فالشرارات مستمره بين الاثنين ويبدو ان تيد سيتراجع عن قراره بعدم التعلق ببيقي .. ومن ناحية اخرى وفي اجمل المشاهد بالحلقة مشهد قاعة الاجتماعات والذي قدم فيه جون هام -دون- لمحة من شخصيته العبقريه .. رأينا الكثير من الحيل والالعاب خلال ٦ مواسم في تلك الغرفة ، لكن هذي المرة دون استعمل الحيلة على شركائه تيد وبيقي ، حينما جعلهم يظنون لولهه انه سيكشف حب تيد الواضح لبيقي .. في مشهدٍ تغير فيه وجه تيد اكثر من مره.

لنتحدث قليلا عن بوب بينسن ، انكشفت اوراق الشخصيه الفعليه ، متابعين المسلسل المخضرمين علموا انه ليس مجرد شخص لطيف سيمر مرور الكرام في الموسم السادس .. بل اتضح ان بوب بينسن بطريقة ما يحمل سر على اكتفاه كما هو سر دون دريبر ، الا وهو الشخصية الاخرى الحقيقيه .. الصراع بين بيت وبوب انتهى بهدوء في بداية الحلقة.

سالي طلبت من والديها ان تذهب لمدرسة خارجية لأنها سئمت من والدها ووالدتها.. تصادم سالي بالشخصية المريبة قلين كان مذهلا ، يبدو ان علاقتهما لها توجه اخر بالمستقبل .. ماذا حدث بين سالي وبيتي؟ هل اخيرا رست علاقة الام لأبنتها بعد ان خسرت سالي ثقتها في والدها؟ يبدو ان اعطاء ابنتكِ سيجاره ليس سيئ في نهاية المطاف.

بيقي تقولها بصريح العبارة ” انت وحش ” دون في حالة من الهم ، الضياع .. والتفكير العميق.

ببساطة صورة تلخص حال الدون هذا الموسم.. والجميع يسأل .. ماذا سيحدث بالفينالي؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.