مارفيل تعلن عن قصة مصورة جديدة عن بطلة خارقة مسلمة في السادسة عشر من عمرها

0

kamala-kahn

جميع عشاق القصص المصورة في إنتظار معرفة من هي سيدة مارفيل الخارقة القادمة، بعد التخلي عن الفتاة الشقراء ذات العيون الزرق والجندية السابقة في القوات الجوية الأمريكية “كارول دانفرز”. بعد إزالتها من قصص مارفيل المصورة العام الماضي بدأت نجمة جديدة بالسطوع مؤخرا وهي “كاملة خان” فتاة مسلمة في السادسة عشر من عمرها وإبنة عائلة باكستانية مهاجرة تعيش في مدينة جيرسي في ولاية نيو جيرسي.

الفتاة الجديدة ستظهر في سلسلة مارفيل Ms Marvel بداية من فبراير 2014، لتكون واحدة من الفتيات المسلمات القلائل جدا في القصص المصورة. إختيار تلك الشخصية بالتحديد يدل على أن مارفيل بدأت تركز على الأهمية الثقافية المعاصرة وتنوعها، في نفس الوقت التي تحافظ فيه على تصدر الأمريكان من ذوي الأصول البيضاء لقائمة أبطالها الخارقين من الذكور مثل الرجل العنكبوت وآيرون مان وكابتن أمريكا وغيرهم.

صانعة الشخصية صرحت أنها الآن مجبرة ليس فقط على التعامل مع تطور قوتها الخارقة يوم بعد يوم، ومناضلتها مع فترة المراهقة، لكن أيضا مع المطالب الصارمة التي وضعت لها من قبل عائلتها. وفي هذا السياق صرحت “سانا امانات” من فريق إعداد مارفل لصحيفة نيويورك تايمز أن شقيق “كاملة” شخص محافظ جدا، ووالدتها تصيبها الريبة دائما من أن تغازل أحد الفتيان وتصبح حاملا، أما والدها فيريدها أن تركز في دراستها لتصبح طبيبة.

القوة الخارقة لفتاة مارفيل هذة المرة ستكون قدرتها على تكبير أو تصغير أطرافها والقدرة على التشكل كما تشاء. السيدة جي ويلو ويلسون كاتبة القصة قالت أنها أخذت الفكرة من السيدة سانا امانات، كونها كانت يوم ما فتاة مراهقة مسلمة أمريكية عاشت تلك المراحل التي تعيشها خان. يذكر أن السيدة ويلسون قد أسلمت في فترة دراستها بالجامعة قررت بعدها السفر للعاصمة المصرية القاهرة وعملت هناك مراسلة صحفية لفترة طويلة قبل أن تقوم بتأليف أول قصصها المصورة هناك عام 2007 والتي كانت تحت اسم Cairo والتي تقع أحداثها في العاصمة المصرية.

ما يهمنا حقيقة كموقع سينمائي هو انتظار النسخة السينمائية من هذه القصة، خصوصا مع نشاط مارفيل السينمائي الضخم في الوقت الحالي.

Untitled

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.