مارفل تكشف عن المرحلة الثالثة في عالمها السينمائي

1

marvel-studios-logo

عقدت شركة مارفل بالأمس موتمر سري للإعلان عن المرحلة الثالثة في عالمها السينمائي بحضور كل من روبرت داوني جونيور وكريس ايفانز بالإضافة إلى العقل المدبر في عالم مارفل السينمائي ورئيسها كيفين فايغي. يأتي هذا الإعلان بعد أسبوعين من إعلان شركة وارنر برذرز و DC لتسعة أفلام جديدة حتى عام 2020.

تم الكشف عن 9 أفلام جديدة بشكل رسمي تحتوي على شخصيات جديدة من أبطال مارفل بالإضافة إلى انضمام الممثل تشادويك بوزمان بطل فيلم 42 العام الماضي إلى أبطال مارفل. كما يشمل هذا المؤتمر تأكيداً لبعض الشائعات والتوقعات بالإضافة إلى إعلانات جديدة.

يمكن تلخيص مؤتمر مارفل بالشكل التالي:

– الإعلان رسمياً عن عنوان فيلم كابتين أميركا 3 (Captain America: Civil War) وهو  أول فيلم في المرحلة الثالثة وأهمها، إذ أن القصة ستتمحور حول أبطال مارفل ضد بعضهم البعض.

– فيلم Doctor Strange سيكون الفيلم الثاني في المرحلة الثالثة، كل شئ جاهز للبدء في تصوير الفيلم، ما عدا الممثل الرئيسي! حيث أن شركة مارفل تواجه مشكلة في إيجاد ممثل مناسب للدور لأكثر من سنة الأن وتم التفاوض مع بعض الممثلين والذي كان أقرب شخص للفيلم هو خواكين فينيكس ولكن تم انسحابه من المفاوضات. والأن توجد أخبار شبه مؤكدة بانضمام الممثل بينديكت كمبرباتش لتجسيد الدور ولكن لم يتم التصريح لأي شئ رسمي.

– الجزء الثاني لأشهر وأنجح أفلام هذا الصيف: Guardians of The Galaxy 2 سيأتي بعد سنتين في صيف 2017.

– تأكيد فيلم Thor 3 بعنوان جديد (Thor: Ragnarok) الفيلم الذي كان من المتوقع عدم حدوثه نظراً لازدحام جدول أفلام مارفل ولحقيقة عدم نجاح الجزء الثاني من الفيلم.

– في عام 2018 سيتم عرض فيلمين من بطولة شخصيات جديدة ومشهورة في الكوميكس من شركة مارفل، وهي الإعلان عن فيلم Black Panther والحضور المفاجئ للممثل تشادويك بوزمان الذي سيلعب الدور، كما تم التصريح من مصدر آخر بأنه وقع على ظهوره بخمسة أفلام بشخصية بلاك بانثر. الفيلم الثاني هو فيلم Captain Marvel الذي يعتبر أول فيلم من بطولة شخصية نسائية في عالم مارفل السينمائي.

– فيلم Inhumans وهو يعتبر بديل استديوهات مارفل لشخصيات X-Men التي تملك حقوقها سينمائياً شركة فوكس المنافسة لهم،إذ أن استديوهات مارفل لا تستطيع استخدام الشخصيات المعروفة بتاتاً في أفلامها أو حتى ذكر كلمة X-men و Mutant.

– أخيراً وأهم إعلان، انتهاء المرحلة الثالثة بفيلم Avengers: Infinity War  أضخم حدث في عالم مارفل السينمائي والذي سيكون ضد ثانوس الذي ظهر لأول مره في فيلم حرّاس المجرة بشكل واضح. مع العلم أنه تم فصل الفيلم إلى جزئين، الأول في صيف 2018 والثاني في صيف 2019 وهي إستراتيجية معروفة في مثل هذا النوع من الأفلام ولكن في هذه الحالة لا يلام عليها الاستديو ، نظراً لضخامة عدد الممثلين وتشعب القصص في تلك المرحلة فإن وجود فيلم واحد لا يكفي.

يوجد بعض الإعلانات التي لم تثر إعجاب المعجبين مثل التصريح بأن شخصية سكارليت جوهانسون (بلاك ويدو) لن تظهر إلا في أفلام Avengers وهو خبر مفاجئ تماماً نظراً لكونها لعبت دوراً مهماً في فيلم كابتين أميركا الثاني. أيضاً كان هنالك بعض الشائعات التي لم تذكر في المؤتمر وهذا  شئ يثبت نفيها وأحزنت الكثير من المعجبين، أولها عدم الإعلان عن فيلم منفصل لكل من هولك وبلاك ويدو الذين يعتبران من أكثر الشخصيات المحبوبة في عالم مارفل السينمائي. كذلك شائعة تعاون شركة سوني مع مارفل وانضمام سبايدرمان إلى فريق المنتقمون كما في الكوميكس، وهو في نظري يعتبر شئ من المستحيل. أيضاً أرادت مارفل في إعلانها أن تداعب الجمهور بالإعلان في البداية عن عنوان مزيف لفيلم كابتين أميركا، من ثم مجموعة عناوين أفلام ساخرة مزيفة.

تجدون في الأسفل جدول تواريخ عرض أفلام Marvel التي تم الإعلان عنها بالترتيب حتى عام 2019، بالإضافة إلى بعض الصور من مؤتمر مارفل:

  • Captain America: Civil War – May 6, 2016
  • Doctor Strange – November 4, 2016
  • Guardians of the Galaxy 2 – May 5, 2017
  • Thor: Ragnarok – July 28, 2017
  • Black Panther – November 3, 2017
  • Captain Marvel – July 6, 2018
  • Avengers: Infinity War Part I – May 4, 2018
  • Inhumans – November 2, 2018
  • Avengers: Infinity War Part II – May 3, 2019

 

Phase Three

Iron man, cap and BP

Civil War

Civil War 2

Marvel-Phase-Three-

Phase Three lineupblack-panther-concept-art-official

prank titles

 

 

تعليق 1
  1. خالد الهذلي يقول

    ننتظر الجزء الثالث من كابتن اميركا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.