صراع الإيمي .. براين كرانستون أم ماثيو ماكونهي؟

2

bryan-cranston-vs-matthew-mcconaughey-emmys-600x300

يجتمع اليوم كل نجوم وصناع المسلسلات والبرامج التلفزيونية التي أمتعتنا على مدار عام كامل في مكان واحد بانتظار أن يتكلل تعبهم ومجهودهم بالجائزة التي يحلم بها أي نجم تلفزيوني.

كل النجوم ستتعلق أذانهم بتلك الأسماء التي سينطقها المقدمون أملا في سماع أسمائهم بعد فتح المظروف الذي يحمل اسم الفائز، الجميع بإستثناء 4 أسماء، جون هام، جيف دانيلز وودي هارلسون، وكيفن سبيسي، فالرباعي المذكور سيكتفون بالإتكاء على مقاعدهم راسمين ابتسامة مصطنعة غير مبالين بما يحدث، لأن الفئة التي يتنافسون فيها محسومة مسبقا.

حفل الإيمي هذا العام سيشهد مواجهة من الوزن الثقيل في التنافس على جائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي بين العملاقين براين كرانستون نجم مسلسل Breaking Bad وماثيو ماكونهي بطل مسلسل True Detective، فمن منهم سيظفر باللقب؟

 BCRANSTON

براين كرانستون، ماذا نقول عن هذا الرجل، كرانستون بتقديمه لشخصية والتر وايت صنع تحفة فنية سيتذكرها الجميع للأبد وستحفر في تاريخ أعظم الشخصيات التلفزيونية على الإطلاق، وسيكون هذ الحفل هو المرة الأخيرة التي ستترشح لها هذا الشخصية لجائزة الإيمي بعد انتهاء عرض الموسم الأخير قبل عدة أشهر.

كرانستون أظهر توازن كبير جدا في النصف الثاني من الموسم الخامس والأخير للمسلسل بين شخصيتي والتر وايت رجل العائلة الذي لا يهتم بأي شيء سوى راحة وسلامة أسرته، وبين هايزنبيرغ المتعطش للدماء والساعي فقط وراء الملايين، لقد كان هذا الأداء الأفضل لكرانستون بعد الموسم الثالث، ويمكننا حتى أن نقول أنه قدم في هذه الحلقات الأداء الأفضل له على مدار مواسم المسلسل جميعا، وهذا يعني أن عدم فوزه بالجائزة هذا العام سيعد علامة استفهام كبيرة.

أما من الناحية المعنوية، فهذا هو الموسم الأخير لأحد أفضل المسلسلات التي عرضت على مر التاريخ، لذلك فهو أمر ضروري جدا أن يعود بطل المسلسل والمحور الرئيسي لأحداثه لمنزله وهو متوج بالذهب.

على الرغم من فوز كرانستون بنفس الجائزة ثلاث مرات من قبل فهذه المرة لها طعم مختلف، فبعيدا عن كل التعقيدات والحسابات والتقييمات لا يمكن لأحد ان ينكر الهوس الذي أصاب الجميع خلال عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل، تلك الحلقة التي اعتبرها الكثيرون الحدث التلفزيوني الأكثر جذبا للإنتباه في السنوات الأخيرة.

لكن في الوقت الذي تقف الكثير من العوامل بجانب براين كرانستون، فهناك أيضا عوامل أخرى تقف ضده وقد تؤدي به في النهاية لخسارة جائزته المحببة.

الوقت هو أحد أبرز تلك العوامل، فمسلسل بريكنق باد انتهى عرضه قبل فترة طويلة جدا، وقل حوله الشغف الإعلامي الذي تحول إلى مسلسل True Detective ونجمه ماثيو ماكونهي الفائز بجائزة الأوسكار، فالمسلسل تم عرضه في وسط موسم الجوائز والحديث عنه وعن مستقبل الموسم القادم لا ينقطع.

العامل الثاني هو عدم إكتراث القائمين على جوائز الإيمي بالعامل العاطفي لنجوم المواسم الأخيرة من المسلسلات الكبرى، وهو نفس الأمر الذي حدث مع النجم جيمس قاندولفيني الذي فاز بثلاث جوائز إيمي عن دوره في مسلسل The Sopranos قبل أن يخسر المنافسة بالموسم الأخير من المسلسل لصالح النجم جيمس سبيدر بطل مسلسل Boston Legal.

RustC

ماثيو ماكونهي، هو راست كول المحقق الفيلسوف والشخصية المعقدة الذي يعيش بين عالمين مختلفين ساخطا عليهما جميعا، التفاصيل الدقيقة التي أداها ماكونهي خلال تجسيده لهذه الشخصية جعلت المسلسل يخرج في أفضل صورة ممكنة.

ماثيو ماكونهي هو روح العصر الحديث في هوليوود، وإذا اعتمد القائمون على الإيمي على مؤشرات عالم السينما فيجب على ماكونهي أن يأخذ جائزة الإيمي مباشرة بدون منافسة، فبعد سنوات من لعب الأدوار السطحية الأقل عمقا وإظهارا للموهبة، انفجرت مواهب ماكونهي في آخر عامين وقدم العديد من الأدوار الملفتة للنظر، والتي اختتمها بدوره الاستثنائي في فيلم Dallas Buyers Club والذي فاز عنه بجائزة الأوسكار لأول مرة.

البعض قد يقلل من فرص فوز ماكونهي بالإيمي إستنادا لمبدأ ان هذا هو الموسم الأول له في المسلسل، لكن لكل من يؤمن بهذه النظرية عليه أن يعلم بأن الفائزين بنفس الجائزة في العامين السابقين داميان لويس وجيف دانيلز فازوا بتلك الجائزة في المواسم الأولى لهم في أعمالهم Homeland  و The Newsroom على التوالي.

ختاما، فإن المفاجأة الكبرى في حفل هذا العام إن حدثت ستكون إن تمكن أحد المرشحين الآخرين لجائزة أفضل ممثل رئيسي بخطف الجائزة.

bilde

2 تعليقات
  1. Abdessamed Laaraba يقول

    خلااااااااااااااااااااص في هذه الأثناء فاز بها براين كرانستون

  2. مودع شقراء يقول

    براين كرانستون رسميا أفضل ممثل رئيسي لهذا العام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.