اختيار “جاي باسو” لكتابة فلم Metal Gear Solid القادم

0

لا تزال هوليوود تتحدى التاريخ والتجارب السابقة في محاولاتها لإنجاح فئة الأفلام المقتبسة من ألعاب الفديو. فعلى الرغم من قلة عدد الأفلام المنتجة من هذا النوع خلال السنوات الماضية, إلا أن خطط جلب أشهر ألعاب الفديو لدور السينما تملأ جداول أعمال الأفلام المقترحة القادمة.

تقود شركة سوني هذه المسيرة بإنتاجها عدة أفلام أحدها قادم في 2016 ومقتبس من سلسلة Uncharted. وفي عام 2012م أعلن كل من المنتج “آفي آراد” و”هيديو كوجيما” مبتكر Metal Gear Solid بأنهما سيتعاونان لجلب Metal Gear Solid لدور السينما. وكما هو معتاد لمثل هذا النوع من الأفلام لم يُعلن عن تفاصيل ذات قيمة منذ ذلك الحين, ولكن الآن يبدو أنه وأخيراً سيتحول هذا الإعلان إلى حقيقة.

ذكرت المصادر  أن “جاي باسو” سيقوم بكتابة سيناريو الفلم بعد أن تم الاتفاق مع شركة سوني. وعلى الرغم من أن “باسو” لا يمتلك الكثير من الأعمال إلا أن صيته قد ذاع بعد اختيار ستديو Universal له لكتابة فيلمهم القادم. وأكّد المصدر أن “جوردن فوغت روبرتس”، مخرج فلم The Kings of Summer هو من سيقوم بإخراج هذا الفيلم.

تتكون القصة في لعبة Metal Gear Solid من عدة فصول، حيث تم إنتاج أول إصدار من السلسلة Metal Gear عام 1987م ولكن لم تنتشر حتى تم إصدار جزئها الثالث Metal Gear Solid لجهاز بلاي ستيشن عام 1998م. وينتظر جميع معجبي هذه اللعبة جزءها القادم في سبتمبر من هذا العام بعنوان Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

يشير معنى اسم “Metal Gear” إلى إسم سلاح عظيم بقوة نووية في اللعبة، أما كلمة “Solid” فهي مأخوذة من اسم البطل الرئيسي سوليد سنيك وهو جندي وجاسوس و يعمل في قوات العمليات الخاصة لقتال الأشرار وحماية العالم. القصة بالتأكيد هي أكثر تعقيداً وعمقاً من ذلك وكتابتها تعتبر تحدياً كبيراً يُضاف إليه تحدً آخر وهو جذب جمهور قد لا يعلم شيئا عن قصة اللعبة لرؤية هذا الفيلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.