شبكتي NBC ونتفليكس يوقفان العمل مع النجم بيل كوسبي بعد إتهامه بفضيحة الإغتصاب

0

Coz

في ضوء قضايا الإغتصاب المرفوعة ضد النجم الكبير بيل كوسبي، أعلنت الشبكة التلفزيونية NBC إلغائها لمسلسل الكوميديا الجديد الذي كانت تحضر له مع بيل كوسبي قريبا. قرار NBC جاء بعد ساعات قليلة جدا من إعلان شبكة الترفيه عبر الانترنت Netflix تأجيل المسلسل الكوميدي Cosby 77 الذي يقوم ببطولته بيل كوسبي أيضا إلى أجل غير مسمى بعدما كان مقررا له أن يعرض في 28 نوفمبر الجاري.

مسلسل NBC بدأ الإعلان عنه منذ أشهر طويلة وكان التحضير يدل على قدوم عمل تلفزيوني كبير في الصيف القادم، وتتمحور قصة المسلسل الكوميدي بين الأب كوسبي وبناته الثلاثة المتزوجات.

لكن الأسبوع الماضي اتصلت إحدى ضحايا بيل كوسبي بخدمة العملاء في شبكة NBC ووصفت قرارهم بإعادة بيل كوسبي لشاشتهم من جديد بالقرار غير المسؤول، وهو الأمر الذي زاد من الضغوط الكبيرة على NBC بعد المطالبات الكثيرة بإلغاء المسلسل وهو ما تم بالفعل، حيث أكدت القناة أنها لا تنوي على الإطلاق العودة للعمل على هذا المسلسل ولن يكون هناك فرصة للتأجيل.

إلغاء أعمال كوسبي على شاشات NBC ونتفليكس يعد إستمرار للدوامة التي يمر بها بيل كوسبي حاليا بعد أن تم إلغاء المقابلات التي كان من المفترض أن يحضرها في برنامجي The Queen Latifah Show  و Late Show نظرا لتزايد عدد السيدات اللاتي أعلن أنهن تعرضن للإعتداء الجنسي والتحرش من بيل كوسبي على مدار العقود الماضية.

يذكر أن تلك القضية الشائكة كانت قد بدأت في الإشتعال قبل حوالي شهر من الاَن حينما تكاثرت الأقوايل حول قيام النجم صاحب ال 77 عام بممارسة الإعتداء الجنسي تجاه عدد من السيدات منذ سنوات عديدة، وحينما تسائل أحد الصحفيين حول هذه الوقائع خلال لقائه مع بيل كوسبي، صمت النجم الكوميدي ولم يستطع الرد وهو ما أثار الأزمة أكثر ليخرج عدد كبير من السيدات ويعلن إنهن تعرضن في الماضي لتجاوزات جنسية وعمليات إغتصاب وتحرش من بيل كوسبي كان اَخرهن عارضة الأزياء السابقة وعضوة لجنة تحكيم برنامج America’s Next Top Model جانيس ديكنسون والتي إتهمت كوسبي بإغتصابها عام 1982.

محامي كوسبي نفي كل هذه الادعاءات ووصفها بإنها مزاعم فاقدة للمصداقية تمت منذ عقود وإن صمت كوسبي في الحوار الصحفي الذي تم تسجيله بالصوت لا يدينه في شيء وليس له أي سند قانوني فهو لم يعترف بقيامه بأي من هذه التهم في الحوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.