القنوات الأمريكية المفتوحة تطالب بالمزيد من الحرية في برامجها

3

NetworkTV

لا أحد ينكر اتجاه الجمهور نحو البرامج المعروضة على قنوات الكيبل والانترنت في السنوات الأخيرة هربا من التردي الكبير لمستوى المسلسلات المعروضة على القنوات المفتوحة .. خصوصا الدرامية منها .. وحتى على مستوى المؤلفين الذي يقومون بصناعة تلك المسلسلات فالكثير منهم أصبح يهرب للقنوات الأكثر حرية بحثا عن البيئة المساعدة على الإبداع وبعيدا عن التدخلات الإدارية والقانونية.

تقول الكاتبة الشهيرة جينجي كوهان: “كنت أحصل على مرتب عالي عندما كنت أعمل لصالح القنوات المفتوحة .. ولكني لم أكن سعيدة .. وعندما أتيت بفكرة مسلسل Weeds اخترت أن أترك المال من أجل الحرية الإبداعية واتجهت إلى الشوتايم”.

إدارات القنوات المفتوحة أصبحت تعزو تناقص عدد مشاهديها الآن إلى كثرة القيود المفروضة عليها من قبل الـ FCC وهي الجهة المسؤولة عن سن القوانين الخاصة بالبرامج المعروضة على هذه القنوات .. لأنها قنوات متاحة للجميع بما في ذلك الأطفال .. ولكن القنوات تختلف مع سياسات الـFCC وتصفها بالغامضة والقديمة .. فالصغار اليوم أصبحوا يسمعون مختلف أنواع الكلمات النابية عبر برامج الانترنت وألعاب الفديو .. كما أن الأباء والأمهات يمكنهم بسهولة أن يتحكموا بما يشاهده أبنائهم على التلفزيون.

قنوات ABC, CBS, NBC, FOX وجهت خطابا مشتركا إلى FCC تشرح فيه المشكلة بمختلف تفاصيلها مع الحلول المقترحة .. والمضحك أن الخطاب احتوى على قائمة بالكلمات والعبارات النابية التي ترغب هذه القنوات باستخدامها مستقبلا.

3 تعليقات
  1. عبيد التميمي يقول

    و بعد ترشيحات الايمي لهذي السنة قنوات الكيبل تسيطر بشكل كبير على فئة الكوميديا، لوي و قيرلز و فيب كلها مسلسلات فرضت نفسها بقوة و مع ارتفاع مستواها في كل موسم فرصة مسلسلات القنوات المفتوحة بتكون ضعيفة نوعًا ما، و مودرن فاميلي هو المسلسل الوحيد القادر على المنافسة مع انخفاض مستوى كميونيتي و Parks And Rec

  2. عبدالعزيز يقول

    ماهي القنوات الغير مفتوحة؟

    انا اعرف فقط شوتايم و AMC

    هل يوجد قنوات اخرى غير مفتوحة اي باشتراك

  3. abdu يقول

    نسيت الزعيمة HBO 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.