اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

نتائج حفل الأوسكار 2014 .. لا مفاجأت في العرس السينمائي الأكبر

6

86th Annual Academy Awards - Showتم صباح اليوم توزيع جوائز الأوسكار عن العام السينمائي 2013 أحد أروع الأعوام السينمائية خلال السنوات الماضية .. حيث خلى الحفل من أي مفاجأت وذهبت الجوائز إلى جميع الأسماء المتوقعة .. بداية من فوز 12 عاما من العبودية بأوسكار أفضل فيلم .. مرورا بفوز ماثيو ماكونهي بأوسكار أفضل ممثل .. ونهاية بفوز ألفونسو كوارون بأوسكار أفضل مخرج عن التحفة البصرية Gravity.

المتنافسان الأكبر في ليلة الأوسكار تم تحديدهما قبل الحفل بعدة أشهر وهما Gravity و12 عاما من العبودية .. ورغم أن فيلم “الجاذبية” تمكن من إلتهام الكثير من الجوائز مثل جائزة أفضل موسيقى والجوائز التقنية بمحموع 7 جوائز ولكن 12 عاما من العبودية تمكن في نهاية السهرة من حسم الجائزة الأهم .. حتى عندما تمكن ألفونسو كوارون مخرج فيلم Gravity من الفوز بأوسكارين عن الإخراج والمونتاج اعتقد الكثير أن الفيلم يتجه للفوز بأوسكار أفضل فيلم .. ولكن فيلم العبودية قاتل حتى الرمق الأخير كما فعل سولمون نورثروب وخطف الجائزة الأهم.

لعل أكثر الجوائز المضمونة كانت جوائز التمثيل الرئيسية .. بعد أن نجح ماكونهي في الفوز بجميع منافسات الجوائز التي دخلها منذ الربع الأخير من العام الماضي .. حيث قدم نجم عام 2013 بلا منافس كلمة جميلة وعاطفية عند قبوله للجائزة متذكرا والده المتوفي ومختتما خطابه بعبارته الكلاسيكية الشهيرة Alright alright alright .. فيما شكرت كايت بلانشيت الكاتب والمخرج وودي آلين على اختيارها لبطولة فيلم Blue Jasmine.

جاريد ليتو كان أول من صعد لمسرح الأوسكار بعد أن فاز بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Dallas Buyers Club بعد أن قدم مع ماثيو ماكونهي أحد أجمل ثنائيات العام بدور المتحول الجنسي “رايون” .. فيما تمكنت الممثلة الكينية لوبيتا نيونغ والتي خطفت قلوبنا جميعا بدور المستضعفة “باتسي” من فيلم 12 عاما من العبودية من الفوز بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة بعد منافسة مع جنيفر لورانس من فيلم American Hustle.

فيلم المخرج ديفيد أوراسل American Hustle حصل على العديد من الترشيحات في شهر يناير الماضي ولكنه يفشل في ترجمة أي منها إلى جوائز حقيقية .. مع خسارة نجوم الفيلم الأربعة لجوائز التمثيل .. وخسارة المخرج والمؤلف أوراسل أيضا .. ولكن الأمر يبدو منطقيا للغاية في ظل وجود هذا الكم الكبير من الأفلام والحضور المميز من الممثلين .. فيما تمكن فيلم ديزني الناجح جدا Frozen والذي انضم مؤخرا إلى نادي المليار دولار بعد أن نجح في تحقيق هذا المبلغ في شباك التذاكر العالمي بأن يحصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أنميشن بالإضافة لأوسكار أفضل أغنية Let It Go.

وأما عن جوائز السيناريو فتمكن فيلم 12 عاما من العبودية في الفوز بأوسكار أفضل نص مقتبس .. فيما شعر جمهور خواكين فينيكس بالسعادة عندما حصل سبايك جونز كاتب ومخرج فيلم Her على أوسكار أفضل نص أصلي ليعوض بذلك خيبة أملهم عن عدم ترشيح خواكين فينيكس لأوسكار أفضل ممثل عن أدائه الرائع في الفيلم.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 30 Oscars2014

6 تعليقات
  1. Dalal يقول

    حفل ظريف وممتع 🙂
    في الحقيقة ماشدني في الحفل كثرالسبيش لكل فائز
    اذهلتني لوبيتا في خطابها رائعه هالانسانة وكلامها عاطفي وجميلة .
    ماثيو روعه خطابه مؤثر وكلامه عن ابوه يبكي 🙁

    عقبال مااشوف ليونارديو وهو ماسك الاوسكار ان شااء الله يصيح ويحوس ابو الخطاب اهم شي نشوفه قريب 🙁

    لقطة الختام وقفزة ستيف ماكوين تختصر كل الحفل .
    شكراً

  2. Abdulrahman Rashed يقول

    غرافيتي فاز بالجوائز المختص فيها فقط ويظل فيلم مميز تحفة هذا العام
    أتعاطف بشدة مع ليوناردو ديكابريو حظه السيء حطه مع ماكونهي لو كان الأخير غير مرشح كانت مكتوبة له
    حتى فيلمه لم يفز بأي جائزة توقعت ممكن تكون فيه مفاجأة ويأخذ أفضل فيلم
    سعيد جدا بمشاهدة براد بيت أخيرا يستلم الأوسكار ما همني كمنتج أو ممثل لكن يستاهله بأي حال من الأحوال

    فقط المفاجأة الوحيدة بالنسبة لي الإخراج والمقدم كان عادي جدا ما كان فيه كما توعدنا مثل كل سنة فقرات ترفيهية ورقص ومن ذا الكلام 😀
    فقط تميزت إلين لحالها بالنكت .. اللي كان ما له داعي الكليبات مثل الأبطال هذا كلام فاضي خلوه للغولدن غلوب 😀

    غير كذا الحفل مميز هذا العام يعطيك العافية

  3. عبدالاله يقول

    بصراحة دور افضل ممثلة مساعدة ماكان فيه شخصية مميزة ومنافسة ولكن تاخذها “لوبيتا” اشوف انه حرام

    نقطة اخرى فيلم 12 سنة من العبودية بنظري لايستحق افضل فيلم لعام 2013

    هناك افلام استمتعت بمشاهدتها اكثر منه من ضمنها قرافيتي وكابتن فيلبس و هير

  4. wamback يقول

    Alright alright alright

  5. شيخه عبدالله يقول

    اهم شي ان كيت خذت الاوسكار و بس هينا العدل برأي

  6. محمد الشهري يقول

    الجوائز كانت منطقية الى حد كبير ,,

    gravity كان متميز في الاخراج و التصوير والموسيقى

    كان سيكون من أفضل افلام التاريخ لو كان السيناريو أفضل ” رغم جماله ”

    12 years a slave أو ثنعش سنة وانا عبد ” كما قال دمجة ” رغم أنه كان أقل من غيره في الاخراج إلا انه نجح في ايصال فكرته على أكمل وجه لهذا أستحق الاوسكار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.