أوسكار 2015 : هل يقتنص برادلي كوبر جائزة أفضل ممثل أم يستمر إيدي ريدماين في الإكتساح

2

1D274907620431-today-best-actor-combo-150115.blocks_desktop_large

قبل بداية موسم الجوائز كان من الواضح أن مايكل كيتون هو صاحب الحظ الأوفر للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل هذا العام، واستطاع كيتون بالفعل الحصول على جائزة القولدن قلوب لأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي و جائزة إختيار النقاد منذ أسابيع قليلة. لكن القولدن قلوب كذلك أعلن أن المنافسة لم تحسم بعد بإختياره للنجم الشاب إيدي ريدماين لنيل جائزة القولدن قلوب لأفضل ممثل في فيلم درامي، والتي أتبعها بالفوز بجائزة نقابة ممثلي الشاشة  كنتاج طبيعي لتألقه في فيلم The Theory of Everything  والذي يزيد من فرصه في الحصولة على الأوسكار هذا العام. فمنذ عام 2003 كل من حازوا على جائزة نقابة ممثلي الشاشة ترشحوا و نجحوا في الفوز بجائزة الأوسكار. لذا تبقى المنافسة الكبرى بين مايكل و إيدي هذا إن لم يسرقها منهما برادلي كوبر .

على الرغم من أن برادلي كوبر لم يحصد أي من الجوائز هذا العام، لكن ذلك يعود لصدور فيلمه The American Sniper  في وقت متأخر من موسم الجوائز، و لكن يشفع له النجاح الكبير للفيلم في شباك التذاكر الأمريكي بجانب حصوله على انتباه الكثير من النقاد. و إذا فاز برادلي بالجائزة هذا العام فستكون تلك المرة الثانية، بعد مارشيا غاي هاردين التي يفوز فيها ممثل بجائزة الأوسكار بدون حصوله على أي من الجوائز الأخرى مثل القولدن قلوب أو نقابة ممثلي الشاشة. لذلك تعتبر المنافسة على هذه الجائزة مشتعلة إلى أبعد الحدود مقارنة بفئات أخرى.

المرشحين لأوسكار أفضل ممثل :

  • بينديكت كمبرباتش – The Imitation Game
  • إيدي ريدماين – The Theory of Everything
  • ستيف كاريل – Foxcatcher
  • برادلي كوبر – American Sniper
  • مايكل كيتون –  Birdman

الممثل الأقرب للفوز : إيدي ريدماين
نجم كان لابد أن يكون من ضمن قائمة المرشحين : جايك جيلينهال – Nightcrawler

2 تعليقات
  1. Just Inter يقول

    بالنسبة لي جاك جيلينهال رغم عدم ترشيحه إلا اني أراه الأحق بالاوسكار و أفضل من جميع المرشحين

  2. aziz يقول

    صراحة ماشفت فلم The Theory of Everything واللي حسب ماقرأت بان ايدي نجح نجاح تام في تقمص ستيفن هوكينق ،، لكن كايتون قدم تحفة جميلة وكنت اتمناله الفوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.