اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أبرز الأفلام التي ستعرض في مهرجان نيويورك السينمائي 2014

0

download (6)

انطلق يوم الجمعة مهرجان نيويورك السينمائي الدولي في نستخه ال 52 محملاً بمجموعة من الأفلام السينمائية المميزة التي ستعرض بين يومي 26 سبتمبر و 12 أكتوبر وينتظرها بشغف عشاق السينما في المدينة الأمريكية الكبيرة، من أكثر الأفلام المنتظرة في المهرجان كان فيلم الافتتاح Gone Girl وأستطاع بالفعل الفيلم تحقيق نجاح كبير بين جمهور المهرجان وأبدى الجميع إعجابه بمستوى الفيلم وبما قدمه المخرج الكبير ديفيد فينشر.

لكن Gone Girl ليس الفيلم الوحيد الذي ينتظره رواد المهرجان هذا العام فهناك فيلم المبدع بول توماس أندرسون الجديد Inherent Vice وكذلك العديد من الأفلام الأخرى التي يتلهف الجمهور لمشاهدتها والتي سنذكرها لكم في هذا التقرير.

أفلام تم مشاهدتها من قبل:

من سوء حظ مهرجان نيويورك أنه يأتي بعد مهرجانات كان وتورنتو والبندقية والتي قدمت هذا العام أغلب الأفلام المنتظرة والمتنافسة على الأوسكار والتي سيعرض الكثير منها لمرة أخرى في مهرجان نيويورك، فعلى سبيل المثال ستتاح أمام رواد المهرجان فرصة جديدة لمشاهدة فيلم العبقري أليخاندرو غونزاليس أناريتو الجديد Birdman كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي الجديد The Look of Silence الذي استحق بجدارة الفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان البندقية، كما سيعرض المهرجان مجموعة أخرى من الأفلام الوثائقية المشوقة مثل National Gallery الذي عرض في مهرجان كان وفيلم Tales of the Grim Sleeper بجانب الفيلم الفائز بجائزة مهرجان لوس أنجلوس الأخير Stray Dog والعديد من الأعمال الوثائقية الأخرى.

مهرجان نيويورك قرر بشكل خاص منح زواره فرصة ثانية لمشاهدة الأفلام التي تم عرضها في مهرجان كان الفرنسي في النصف الأول من هذا العام وعلى رأس هذه الأفلام يأتي فيلم المخرج بينيت ميلر المنتظر Foxcatcher والذي يتوقع الجميع أن يكون الفيلم صاحب الإقبال الأكبر في المهرجان خاصة وأنها المرة الأولى التي يعرض فيها الفيلم داخل الولايات المتحدة ولن يفوت سكان نيويورك فرصة مشاهدة النجم ستيف كارل في أول أدواره الدرامية المعقدة.

من مهرجان كان أيضا يأتي الفيلم الفرنسي Two Days One Night والذي يمني نفسه بالمنافسة هذا العام على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، كما يطل أفضل ممثل في مهرجان كان النجم تيموثي سبال على جمهور نيويورك من خلال فيلم Mr. Turner، وليس ببعيد ستكون حاضرة أيضا في نيويورك النجمة جوليان مور من خلال فيلمها Maps to the Stars التي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة أيضا في مهرجان كان.

مهرجان نيويورك سيقدم أيضا مجموعة أخرى من الأفلام على رأسها فيلم المخرجة أنجيلينا جولي Unbroken والفيلم البريطاني العسكري 71 بجانب الفيلم الموسيقي للنجم الشاب مايلز تيلر Whiplash .

لكن على الرغم من ذلك يقدم المهرجان أيضا عدد من الأفلام التي تعرض لأول مرة وبشكل حصري، وهي بكل تأكيد أفلام لا تقل قيمة عن سابقيها ولعل أبرزها هي الأفلام التي سنذكرها في هذا الموضوع.

Inherent Vice

download (2)

المخرج: بول توماس أندرسون.

نجوم الفيلم: خواكين فينيكس، جوش برولين، ريس ويذرسبون، بينيسيو ديل تورو، أوين ويلسون.

الفيلم المقتبس عن رواية الجريمة الشهيرة التي حملت نفس العنوان للكاتب توماس بينشون والتي تدور أحداثها في ستينات القرن الماضي حول المحقق المدمن للمخدرات لاري دوك (فينيكس) والذي يتفرغ للتحقيق وحل قضية إختطاف صديقته السابقة.

بول توماس أندرسون هو واحد من أبرز صناع السينما في العالم ومع تواجد كل هذه الكتيبة من النجوم الفائزين والمرشحين للأوسكار من قبل سيكون الإقبال على الفيلم كبير جدا، خاصة أنه يتاح للعرض للمرة الأولى كما أن أقرب موعد لعرضه مرة أخرى سيكون في 12 ديسمبر القادم في عدد محدود من دور العرض قبل أن يتم إطلاقة بشكل موسع في 9 يناير بداية عام 2015 وهو ما يعني الجمهور سينتظر لثلاث أشهر أو أكثر للحصول على فرصة أخرى لمشاهدة الفيلم.

Gone Girl

download (3)

المخرج: ديفيد فينشر.

نجوم الفيلم: بين أفليك، روزاموند بايك، تايلر بيري، نيل باتريك هاريس.

تدور أحداث الفيلم حول الزوجين نيك وإيمي (أفليك وبايك) اللذان يعيشان حياة مملة ورتيبة خالية من أي حب أو مشاعر ظاهره، وخلال الذكرى السنوية الخامسة لزواجهما تختفي ايمي بشكل غامض لتوجه جميع أصابع الإتهام إلى زوجها نيك الذي يصبح فجأة محور إهتمام إعلامي كبير وتبدأ حالة غضب وسخط عامه تظهر تجاهه خاصة وأن جميع الأدله ضده في تلك الجريمة الغامضة.

التقرير والإنطباع الأول عن الفيلم تم بالفعل نشره ويمكنكم الإطلاع عليه من هنا “فيلم بين أفليك Gone Girl يفتتح مهرجان نيويورك السينمائي” ذلك الإنطباع الذي تسبب في إرتفاع حالة الترقب والإنتظار لدى الكثيرين لمشاهدة الفيلم، خاصة وأن الشخصيات الأساسية في الفيلم أثارت حالة غير عادية من الإستقطاب لدى الجمهور والذي ظل يتناقش فيما بينهم بعد مشاهدة الفيلم لساعات طويلة وكل منهم لدية وجهة نظر حول من هو الضحية ومن هو الجاني في الفيلم.

من أكثر الأشياء التي أثارت دهشة الكثيرين هو أداء بين اأفليك في الفيلم، فالمعروف والشائع أن أفليك ممثل سيء، إلا أن فينشر نجح بالفعل في كسب رهانه وأثبت أن إختياره لبين أفليك لم يكن خاطئ لأن الأخير نجح في تجسيد الشخصية التي يبغضها الجميع بشكل ممتاز وترك بصمته في نفوس المشاهدين وكأن ما كانوا يشاهدونه على الشاشة حو أمر حقيقي يحدث أمامهم.

Citizenfour

download (4)

المخرج: لورا بواتريس.

الفيلم الوثائقي يجسد قصة مهندس الحاسوب إدوارد سنودن والذي جعل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تعيد حساباتها من جديد حول نظام الأمن والمراقبة الذي تتبعه بعدما قام بتسريب معلومات ومستندات شديدة الخطورة والسرية تتعلق بوكالة الأمن القومي ونشرها للصحافة الأمريكية والعالمية، قبل أن يقوم بالهرب خارج البلاد حتى لا يقع تحت طائله القانون.

قصة سنودن أثارت الإهتمام الإعلامي والفني سريعا وبشكل ملفت وأعلن العديد من صناع الأفلام الوثائقية والسينمائية إهتمامهم بتوثيق أحداث القصة على رأسهم المخرج أوليفر ستون الذي وقع إختياره على النجم جوزيف قوردون ليفيت لتجسيد شخصية سنودن في فيلمه السينمائي الذي يحضر له.

لكن يظل فيلم لورا بواتريس هو الأهم والأكثر واقعية خاصة وأنها كانت من ضمن الأشخاص الذين عاشوا القصة بأنفسهم لأنها كانت واحدة من الثلاث صحفيين الذين حصلوا على المستندات التي سربها سنودن وقاموا بنشرها في صحفهم، ذلك الأمر الذي يجعل الفيلم مصدر موثوق للمعلومات وبالأخص لأن سنودن نفسه يظهر تقريبا طوال الفيلم.

لورا قدمت العديد من الأفلام الوثائقية المميزة مثل O’Say Can You See وفيلم The Oath كما ترشحت لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي عبر فيلم P.O.V. عام 2007.

Heaven Knows What

aboooos

المخرج: جوش وبيني سفيديا.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين شاب وفتاة مهمشين ومدمنين للمخدرات يهيمون في شوارع نيويورك على أمل أن يصبحا نجمين كبيرين في عالم موسيقى الميتال وأن يصلحا من أنفسهما.

الفيلم اعتمد على ممثلين غير معروفين وبعضهم يظهر على الشاشة لأول مرة ولعل أبرزهم هو كاليب لاندري جونز الذي ظهر بدور بسيط من قبل في فيلم X-Men: First Class وحصل على دور مهم في فيلم الرعب Antiviral عام 2012، لكن الفيلم سيكون له مكانة خاصة في المهرجان خاصة وأن أحداثه تدور في شوارع نفس المدينة التي يقام فيها الحدث.

Seymour: An Introduction

download (1)

المخرج : إيثان هوك.

فيلم وثائقي يجسد حياة عازف البيانو الكبير سيمور بيرنشتاين وتفانية الشديد وحبه لعمله وعلى الرغم من إعتزاله العزف في الحفلات بعد بلوغه سن ال 50 وتفرغه للتدريب، إستطاع إيثان هوك إقناعه بالعودة للمسرح من جديد وإمتاع جماهيره لمرة واحدة أخيره يجسدها في الفيلم الجديد.

لا أحد يمكنه إيقاف عشق إيثان هوك للإخراج، فبعد فيلمين سينمائيين وفيلم قصير يعود هوك هذا العام بفيلم وثائقي مميز في تجربه هي الأولى له، هوك الممثل والمنتج والمخرج والكاتب والروائي لم يكتفي هذا العالم بالفيلم الفريد من نوعه Boyhood لكنه قدم إلينا أيضا فيلمي Cymbeline و Good Kill في مهرجان البندقية وسيكون من الممتع مشاهدة أسلوبه في الإخراج الوثائقي لأول مرة في هذا الفيلم.

Voila L’Enchainement

download

المخرجة: كلير دينيس.

فيلم قصير لا تتعدى مدة عرضه ال 30 دقيقة لكنه يقدم قصة درامية جميلة حول العلاقة الغرامية بين رجل وامرأة من عرقين مختلفين.

الفيلم من تأليف الكاتبة الشابة كريستين أنغوت، وتقدم فيه محتوى أخلاقي مليء بالعواطف والتضحيات وقصة تحث الجميع على العيش بسلام وتقبل الاَخر وإحترامه مهما كان جنسه ولونه.

الفيلم سيحظى بإهتمام كبير في المهرجان خاصة بعد الإنطباع المتميز الذي حصل عليه فيلم كلير دينيس الأخير Bastards في مهرجان كان العام السابق 2013 كما أن العلاقة بين دينيس وجمهورها تتميز بنوع من الولاء ودائما ما يتابع الجمهور أعمالها حتى لو انخفض مستواها عن المعتاد قليلا.

Iris

iris

على الرغم من ندرة المعلومات حول هذا الفيلم الوثائقي الجديد إلا أنه يجسد قصة حياة سيدة الأعمال ومصممة الأزياء الأيقونية اَيريس أبفيل والتي تبلغ من العمر الاَن 93 عام وستحكي في الفيلم قصصها الرائعة من شبابها في عملها ومشاحناتها مع زوجها البالغ من العمر 100 عام والنصائح التي أعتادت أن تعطيها للمصممين الشباب والكثير من القصص الطريفة والمعبرة من حياتها، وهي تجربة تستحق بدون شك المشاهدة والتعلم من تلك الخبرات التي عاشتها أبفيل طوال حيتها المديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.