اختيار المخرج والكاتب المبدع بول توماس أندرسون لكتابة فلم Pinocchio بينوكيو من بطولة روبرت داوني جونير

0

robert_downey_jr_pt_anderson_split_h_15

أعلنت مصادر THR أنه قد تعيين المخرج و الكاتب الرائع و مخرج الفلم الشهير There Will Be Blood ” بول توماس أندرسون” لكتابة وربما إخراج فلم النسخة السينمائية الحية الجديدة لشركة وارنر برذرز  من الرواية المحبوبة و الفلم الكارتوني الكلاسيكي الشهير بينوكيو. وبطولة النجم “روبرت داوني جونير” الذي سوف يجسد شخصية السيد Geppetto في الفلم.

وعلى الرغم من أن هذا الفلم لا يشبه الأفلام التي يتجه إليها المخرج “أندرسون” عادةً، إلا أن خطوة اختياره لإخراج المشروع لم تكن مفاجئةً تماماً.فالنجم “داوني” كان قد من المخطط أن يقوم بدور البطولة في فلم “أندرسون” الدرامي الرائع  Inherent Vice إلى أن اضطر للانسحاب بسبب انشغاله بتصوير فلم Avengers: Age of Ultron الذي يجسد فيه شخصية آيرون مان وحل محله النجم “خواكين فينيكس”.

ويقوم “أندرسون” بإعادة الكتابة للنص الذي كتبه كاتب فلم The Giver “مايكل ميتنيك” لمشروع الفلم الذي استمر “داوني”  بتطويره لعدة سنوات وبدأ يدخل مرحلة جديدة أخيراً خصوصاً بعد النجاح الضخم الذي حققه فلم دزني الذي أُطلِق هذا العام Cinderella والذي يعيد سرد الحكاية الشهيرة بشكل واقعي و جميل.

فلم بينوكيو الأصلي مقتبس من رواية أطلقت عام ١٨٨٤ بعنوان The Adventures Of Pinocchio والتي كتبها  الروائي الإيطالي”كارلو كولودي” وعُرِض لأول مرة عام ١٩٤٠و استطاع أن يفوز بجائزتي أوسكار. وتبعه بعد ذلك مشروع تطوير جزء ثاني منه في ٢٠٠١ لكن تم إلغائه فيما بعد.

ومن الجدير بالذكر أن شركة دزني تخطط لمشروعها المستقل المبني أيضاً على الرواية الشهيرة بينوكيو إلى جانب العديد من الأفلام المقتبسة من روائعها الكلاسيكية الكارتونية مثل فلم The Jungle Book و الفلم المنتظر من بطولة النجمة “إيما واتسون Beauty and the Beast. وكذلك الأفلام التي أُعلن عنها مؤخراً دامبو، مولان، و ويني ذا بوه Winnie-the-Pooh.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.