توبي ماغواير يؤدي دور اللاعب الأهم في تاريخ لعبة الشطرنج في العرض الدعائي لفلم Pawn Sacrifice

1

pawn-sacrifice-picture-07222014-094356-min

أطلقت شركة Bleecker Street عرضاً دعائياً جديداً لفلم السيرة الذاتية الدرامي والمستلهم من قصة شخصية شهيرة ومعركة شطرنج حدثت في الواقع  Pawn Sacrifice و يقوم ببطولته نجم سلسلة أفلام سبايدرمان “توبي ماغواير” الذي يجسد دور ظاهرة الشطرنج الأمريكي بوبي فيشر.

وتركز الأحداث فيه على الشخصية الإستثنائية الغريبة المثيرة للجدل والاعب الأهم في تاريخ الشطرنج فيشر وتحديداً في فترة منافسته لنظيره الروسي بوريس سباسكي في المبارة التي لا يمكن نسيانها والتي صاحبها ضجة إعلامية كبيرة وعرفت بإسم مباراة القرن عام 1972 والتي حملت معها الرمزية السياسية الثقيلة لتوترات الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد السوفياتي.

يتولى إخراج الفلم المخرج الحائز على جائزة الأوسكار “إدوارد زويك” ويشارك “ماغواير” في البطولة النجم “ييف شرايبر” الذي يؤدي شخصية نظير فيشر،سباسكي، نجمة مسلسل American Horror Story “ليلي رايب” و نجم مسلسلSons of Anarchy “روبين وايقرت”. ومن المنتظر إطلاقه في صالات العرض في  ١٨ سبتمبر من هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن الفلم قد تم عرضه من ضمن أفلام مهرجان تورنتو السينمائي لعام ٢٠١٤، و أشادت بعض مراجعات النقاد بأداء “ماغواير” للشخصية كما وجدت أن الفلم بشكل عام ممتع وجدير بالمشاهدة على الرغم من أنه لا يأتي بجوانب غير متوقعة بالنسبة لنوعه لكنه ينجح في تقديم نظرة مثيرة للإهتمام على حياة اللاعب العبقري.

تعليق 1
  1. Siraj يقول

    صار فترة ما شاهدنا أفلام توبي مغواير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.