قائمة المخرج كوينتن تارانتينو لأفضل 10 أفلام عُرضت هذا العام

1

Quentin Tarantino-AES-092290

أفصح المخرج الكبير كوينتن تارانتينو والذي يغيب عن السباق السينمائي هذه السنة بعد فوزه العام الماضي بأوسكار أفضل سيناريو عن فيلم Django Unchained عن أكثر الأفلام التي حازت على إعجابه منذ مطلع هذه السنة حتى الآن .. وبعكس المتوقع فإن قائمة المخرج تخلو من أسماء الأعمال السينمائية الكبيرة والتي يراهن الكثير على تواجدها بشكل قوي في موسم الجوائز مثل Twelve Years a Slave .. حيث اشتملت القائمة على الأفلام التالية:

1- Afternoon Delight للمخرج Jill Soloway .. دراما كوميدية من بطولة جاين لينش وجوش رادنر الذي عُرف من مسلسل How I Met Your Mother.

2- Before Midnight للخرج ريتشارد لينكلايتر .. وهو الفصل الأخير من السلسلة الرومانسية التي قدمها إيثان هوك وجولي ديلبي.

3- Blue Jasmine للمخرج وودي آلن .. تلقى الفيلم إعجابًا كبيرًا من النقاد ويضم طاقم عمل ممتاز من ضمنهم كايت بلانشيت وآليك بولدوين ولوي سي كاي.

4- The Conjuring للمخرج جايمس وان .. فيلم رعب من بطولة باتريك ويلسون و رون ليفينقستون وعلى عكس أغلب أفلام الرعب فقد حاز على إعجاب الكثير من المشاهدين.

5- Drinking Buddies للمخرج جو سوانبيرق .. رومانسي كوميدي عن الزميلين لوك وكايت الذان يشعران بأن كل منهما يكمل الآخر لكن مايعيق ارتباطهما هو أن لوك على وشك الزواج من حبيبته وارتباط كايت برجل آخر.

6- Frances Ha للمخرج نواه باومباتش .. على الرغم من الطاقم التمثيلي المتواضع إلا أن هذه الدراما الكوميدية تلقت الكثير من المراجعات الإيجابية مشيدة بجمال الفيلم.

7- Gravity للمخرج ألفونسو كوارون .. العمل السينمائي الأضخم لهذا العام وربما في العقد الأخير كما قال البعض..  فالفيلم لم يحز على إعجاب المخرج كوينتن فقط بل حتى أن المخرج جايمس كاميرون ذكر بأنه أفضل فيلم عن الفضاء على مر التاريخ.

8- Kick-ass 2 للمخرج جيف وادلو .. الجزء الثاني من فيلم الأكشن والكوميديا من بطولة كلوي موريتز وجيم كاري .. تلقى الفيلم مراجعات متفاوتة لكن تواجد جيم كاري في الفيلم أضاف الكثير من المتعة بكل تأكيد.

9- The Lone Ranger للمخرج قور فيربينسكي .. الجميع يبدو مستغربًا من تواجد هذا الفيلم في قائمة المخرج حيث حصد على عدد لا يحصى من المراجعات السلبية إلا إني شخصيا استمتعت بالفيلم والتأثيرات البصرية بالإضافة للتوافق العالي بين المبدعين جوني ديب وآرمي هامر.

10- This is The End للمخرجين سيث روقن وإيفان قولدبيرق .. ليس غريبًا تواجد الفيلم الكوميدي في قائمة تارانتينو أو أي مشاهد يقدر هذا النوع من الكوميديا الذكية وقصة الفيلم الفريدة من نوعها.

كما ذكرت مسبقًا بأن قائمة المخرج تخلو من العديد من الأعمال المتوقع تواجدها في سباق جوائز الأوسكار إلا أن تارانتينو وعد بتحديثه للقائمة بعد نهاية هذا العام ومشاهدته لبقية الأعمال السينمائية المنتظرة .. كما نتطلع لمشاركتكم لنا بقوائمكم لأفلامكم المفضلة في 2013 بعد انتهاء مواسم الجوائز مطلع العام المقبل كما حدث في مطلع هذا العام.

تعليق 1
  1. Abdullah يقول

    Gravity المخرج جايمس كاميرون ذكر بأنه أفضل فيلم خيال علمي على مر التاريخ.

    أفضل فيلم خيال علمي في الفضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.