Downton Abbey رائعة التلفزيون البريطاني

4

المتعة في متابعة مسلسل هي في سرد الأحداث وتواكبها وتطورات شخصياتها وان كانت تلك الشخصيات بعدد كبير وكتبت بأسلوب رائع ومميز فإن المتعة هنا للمشاهد مضمونة وليست المتعة فقط انما التعلق أيضاً يسرد مسلسل “داونتن آبي” أحداث عائلة أرستقراطية في زمن ما قبل الحرب العالمية الأولى في بريطانيا القديمة .. فيحكي المسلسل بطريقة درامية عن الأحداث لتلك العائلة في ورثها وأبنائها وتجارتها, أيضاً يسلط الضوء على حياة الخدم لتلك العائلة الأرستقراطية .. فبتلك الأحداث يتحرك كتاب المسلسل لتقديم عمل درامي رومانسي راقي ورائع جداً قلما تشهد شاشة التلفزيون مثيل له, فيرسم الكاتب شخصيات العمل بأسلوب جذاب ورائع جداً في كشف الشخصيات وبنائها وتفاعلاتها مع الأحداث والأوضاع للعائلة وما يحيط بها داخليا وخارجيا.

متعة المسلسل بالنسبة لي كانت في تغطية كافة التفاصيل لشخصياته الرئيسة والتي يسير عليها العمل واهتمامه بتفاصيل حياتهم وفي علاقاتهم الرومانسية وقدرة الكتاب على جعل كل هذه القصص والتقائها أمرا صادقاً وشاعرياً ومؤثراً جداً في تطوراتها .. أداء الطاقم التمثيلي للمسلسل كان أحد أبرز نقاط جودة العمل بشكل عام ولا أجد في أي ممثل من الطاقم كامل ضعف أو حتى أقل تميزا عن غيره وهذه تعتبر نقطة قوية ومهمة جداً للعمل.

المسلسل عرض أولاً في بريطانيا عن طريق القناة المنتجة ITV البريطانية ولاقى نجاح كبير جداً هناك فبعد نهاية الجزء الأول عرض أيضاً في أمريكا عن طريق قناة PBS ولاقى نجاحا كبيرا وترشح لجوائز كثيرة على أنه مسلسل قصير الا أن صناع المسلسل بعد هذا النجاح قرروا الإكمال في مشروع الجزء الثاني وانهائه وعرض في بريطانيا وأمريكا ولاقى نجاح أكبر وتوسعت قاعدته الجماهيرية في بريطانيا وأمريكا إلى درجة ان المتابعين في أمريكا بدأوا يهتمون بالتاريخ البريطاني وارتفعت نسب شراء الكتب المتعلقة بالتاريخ البريطاني.

في النهاية مسلسل داونتن أبي هو عمل بريطاني راقي وممتع للمشاهد وجذاب, الجزء الأول يحوي 7 حلقات والجزء الثاني يحوي 8 حلقات لكن مع حلقة تاسعة تعتبر حلقة خاصة بالكريسميس لكنها أيضاً مكملة لأحداث المسلسل الأصلية, والجزء الثالث سيبدأ في سبتمبر هذه السنة.

 

4 تعليقات
  1. عبدالله يقول

    من اروع وأقوى المسلسلات .مايميزه بالاضافة لما تم ذكره هو لغة الحوار فكل كلمه موز نه ومدروسه حتى المصطلحات المستخدمه للتعبير عن دواخل الشخصيات عميقه وراقيه.
    ومعلومات اخرى عن المسلسل فان سيتم عرض الجزء الثالث في شهر يناير
    وملحق مع المسلسل كتاب عن تاريخ وأصول العائله الأرستقراطيين وبان المعلومات في داونتن ابي مبنيه على حقبه زمنيه واقعيه

    1. علي الأحمد يقول

      مرحبتين عبدالله
      الموسم الثالث سيعرض في يناير 2013 على التلفزيون الأمريكي .. لكن عرضه راح يبدأ الشهر الجاي على التلفزيون البريطاني على القناة الأصلية للمسلسل وبيكون متاح على الانترنت ان شاء الله

  2. Nouf.zk يقول

    هالمسلسل جميييل وراقي جداً وشخصية ماجي سميث رهيبة.

  3. Pancho يقول

    هل هو مشوّق ، بمعنى إذا إنتهت الحلقة أتلهّف على التي تليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.