اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

Gravity .. في الفضاء لا أحد سيسمع صراخك

10

astronaut
المخرج ألفونسو كوران واسم الفيلم “Gravity” الجاذبية: “هذا ما يربطنا بالأرض .. إنه عامل أساسي لحياة البشر .. نحن أمام شخصية تطوف في الفراغ لأنها فقدت ثقتها بنفسها ووقعت ضحية قرارها الخاص بالانغلاق على ذاتها. تبتعد حرفياً عن التواصل وإقامة الروابط مع البشر. يجب أن تتعلم محاربة عزلتها والخروج من قوقعتها لإيجاد القوة التي فقدتها”.

عندما شاهدنا فيلم افاتار لـ جايمس كاميرون الذي قام بخلق كوكب كامل لاحداث الفيلم كان امرا عظيما، وكأننا نشاهد حقا كوكبا غير الارض تجرى عليه هذه الاحداث التى نقلتها الكاميرا، في هذا الفيلم عوده مره اخرى لمشاهدة هذا الامر لكن بطريقه مختلفه، المخرج المكسيكي ألفونسو كوران بتحدى جديد بتصوير احداث الفيلم خارج الارض!، النقله العظيمه التى قام بها المخرج والتقنيه التى صنع بها احداث الفيلم كان شيء مبهر وكل من كان يحلم بأن يشاهد رحلة حقيقيه لرواد الفضاء وصور الارض من الاعلى جسدت تماما هنا.

“Deliverance,” “127 Hours,” “Cast Away,” “Rescue Dawn”

هذه الافلام الاربعه مع اختلاف تصنيفاتها الا انها اجتمعت بشكل عظيم بهذا الفيلم، الكارثه، النجاة، الوحدة، المغامرة .. الفيلم كان أكثر من مجرد خيال علمي، قدم العديد من الصور الجميلة بأسلوب تشويقي يتناسب مع كل الأحداث التى شاهدتها.

GRAVITY
قصة الفيلم تدور حول رحلة للدكتورة راين ستون الى الفضاء برفقة رائد فضاء اخر يدعى كوالسكي والمهمه روتينيه ومعتاده بعد ذلك يتحول الوضع من الهدوء  الذي يسكن الفضاء الى “الكارثه” عاصفة ضخمه محمله ببقايا المركبات والاليات المحطمه بعد حادثة بعيده عنهم يتغير مسارها فتدمر اجزاء كبيره من المكوك لينقطع الاتصال بين الرواد ومركز الاتصال “ناسا”، ليصبح الوضع من محادثات واغاني الى “الوحده” في فضاء هادئ لا احد سواهم.. ليتغير الوضع من الكارثه الى الوحده والخوف الى المحاوله للنجاة والعودة الى الارض.. قبل كل هذه الاحداث الفيلم عبارة عن مغامره تأخذ المشاهده وتأسره طيلة مدة عرض الفيلم.

عن الاداء، ساندرا بولوك في افضل اداء بتاريخها بلا شك وترشيح اوسكاري 100% وربما فوز ثاني امر يعتمد على بقية المنافسات هذا العام، في هذا الفيلم قدمت مشاهد عظيمه من الانفعالات والخوف، القلق التوتر العزيمه الحياة التى رسمتها والشخصية التى صنعتها بدون فلاش باك يوضح خلفيتها، الحزن الذي رسمته ببعض المشاهد، دعم وصنع الشخصيه المكتوبة بهذا الشكل كان ساحرا حقا، كما قال المخرج عن الممثله بولوك “كان صعبا ان تجد نفسك وحيدا دون مساند من ممثلين اخرين”، فـ بولوك كانت وحيده طوال الفيلم وقدمت مع اصواتا خارجيه كانت مجرد اشباح او حديث مع النفس في اغلب فترات الفيلم!،  بالجانب الثاني شاهدنا صعوبة الدور من الناحيه الجسديه وتدرب بولوك كثيرا على انعدام الجاذبيه والحركات التى تقوم بها بالاظافة الى الحوار الذي تقدمه بالسرعه المطلوبه مع الحركات البيطئه التى تقوم بها اثناء تصوير الفيلم، اما جورج كلوني فقدم الدور بشكل جيد والحقيقه انه كان ضيف شرف فمشاهده كانت بسيطه لكن مؤثره خصوصا بالمشهد الاخير.

بالأخير الحديث عن المؤثرات والديكورات والاخراج الفني الذي قام به فريق العمل يطول ويحتاج الكثير لوصف العظمه التى قاموا بها، يكفى بان نقول مخرج فيلم افاتار جيمس كاميرون قال “The best space film ever done” افضل فيلم صنع عن الفضاء!، حتى هذه اللحظة أعتبره فيلم العام بدون منافس من بقية الأعمال التى شاهدتها وبانتظار البقية.

10 تعليقات
  1. سعود يقول

    الصراحة الفلم ما عجبني فيه الا التصوير و الvisual effect.

    اللذي لم يعجبني في الفلم هو انه كيف هؤلاء الرواد يحومون و يجولون في الفضاء كأنه حوض سباحه. و كأنهم موجودين في حاره و يطيرون و يسافرون و يحوطون في الفضاء.

    و غير هذا مضيعة الوقت في اكثر من لقطه مثل اول لقطة عندما ينقطع الحبل و تدور لمده 7 دقائق و تدور و تتنفس و نفس اللقطه تدور و تدور و تدور لعدةه دقايق.
    اللقطه الثانية هي عندما كانت في المكوك الصيني و الشخص اللذي يكلمها بلغه غريبه و ثم تقطع الهواء عن نفسها و تنام و يأتي فجأه جورج كلوني في حلمها و يعلمها كيف تنجو!!! احس انه شي غبي الصراحه.

    هناك اشيا جيده في الفلم و هي التمثيل و ال3D الذي اقيمه احسن تصوير 3D.

    هذا فقط رأيي الشخصي المتواضع

    1. fahad يقول

      فعلا افضل تجربة 3d شفتها بالسيما

  2. Hammad يقول

    الفلم عظيم مافيه شك او نقاش،من الناحية التقنيه او اداء ساندرا الجميل ،لكن “افضل فلم صنع عن الفضاء” !!!!
    في رأي حتى
    مع الفوارق التقنيه الكبيره ومستوى صناعة الافلام هذاك الوقت اشوف التحفه “اوديسي الفضاء”الافضل والاكمل،دراميا وفلسفيا

  3. محمد الحربي يقول

    فلم Thor كاخراج وتصوير 3D أفضل من Gravity بكثير ..
    فلم Gravity كانت فيه بعض اللقطات للفضاء ساحرة فعلاً .. لكن في أفلام 3D تحتاج أحداث وأكشن أكثر وهذا ماكان مفقود في فلم ساندرا بولوك

  4. فراس يقول

    بصراحة أعتقد أنه أقل فيلم كتكلفة إنتاج ، ويبدو أن بولوك وكلوني أنتجاه لحسابهما ..

    الفيلم لا يستحق ما ذكر بالتقييم أعلاه بتاتا ..

  5. ساره يقول

    ساندرا بولوك أبدعت صحيح لكن مااشوف دورها كان بذيك الصعوبة من الأساس
    برأيي أي ممثلة عادية تقدر تأديه

  6. Yazeed يقول

    انا من محبين افلام الفضاء بشكل كبير

    وصراحة ما قد سمعت عن هالفلم ، ويعطيكم العافية على الطرح ^^

  7. wele يقول

    واااااااااااااو موقع رائع وشرح جدا جدا مقنع ومثقف اتمنى تستفيد من خبراتي البسيطه

  8. Mr.Kubrikc يقول

    فيلم جبار حقا , ابداع بصري خراااااااااافي , كوارون يتغلب على نفسه و يصنع تحفة خالده في قائمة اعظم افلام الفضاء في التاريخ منذ تحفة اوديسيا الفضاء للاسطورة كوبريك ( الافضل برأيي الشخصي ) , اجواء الفيلم حرفيا تنقلك الى الفضاء , فيلم يجعلك تشعر جسديا و نفسيا بكل احداث الفيلم و كانك تعيشها فعليا , Gravity على راس افضل افلام هذه السنة السينمائية الرائعة جدا و لا ينافسه الا تحفة ستيف ماكين 12 Years A Slave مع احترامي و اعجابي الشديد للاعمال العظيمة الباقية

  9. محمد الشهري يقول

    فيلم جميل جداً , شاهدته بدون تقنية 3D ولكن سأعيد مشاهدته حينما يتوفر

    اداء الممثلة جميل و الدور بلاشك كان صعباً ولكن الأصعب الاخراج

    كان يجب ان يكون التصوير نسبي في معظم المشاهد وهذا ما , حيث أنه لا يوجد ثابت في الفضاء سوى موقع الأرض التي كانت بدورها تدور و الأشخاص كذلك و المراكب الفضائي مدمر وغير مستقر ,

    كان الإخراج في قمة الجمال وكذلك الأداء اما السيناريو كان جميل ولكن كان الحلقة الأضعف

    الفيلم في مجمله رائع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.