Intouchables .. من أجمل الأفلام الفرنسية لهذه السنة

2

من منا لا يحب السينما الأوروبية؟ و الفرنسية على وجه الخصوص .. برغم بساطتها إلا أنها غالبًا ما تحمل في طياتها رسالة ذات معنى .. وربما كان لمعالم فرنسا ولغتها الجميلة دور في هذا النجاح.

شاهدت مؤخرًا الفيلم الفرنسي Intouchables للمخرجان أوليفير ناكاش وإيريك توليدانو .. لاقى الفيلم الكثير من المديح عند النقاد كما أنهم توقعوا دخوله في سباق الأوسكار أو القولدن قلوب لأفضل فيلم أجنبي هذه السنة .. أحداث الفيلم مبنية على قصة حقيقية عن رجل فرنسي يدعى فيليب تعرض لحادث بشع في التسعينات مما أدى إلى إعاقته .. بعد مرور ثلاث سنوات على الحادث تعرض فيليب لصدمة أخرى وهي وفاة زوجته بياتريس بعد صراعها مع مرض السرطان .. وكان مساعد فيليب الطبّي الذي يدعى آبديل هو الشخص الوحيد الذي استطاع إخراج فيليب من حالة الإحباط والحزن التي كان يمر بها بسبب الأزمات المبكية التي واجهها في حياته.

قد تكون القصة حزينة بعض الشيء إلا أن الكتّاب استطاعوا بذكاء إضافة جرعة ممتازة من الكوميديا تجعل المشاهد مستمتعًا طيلة متابعته للفيلم .. وكما ذكرت مسبقًا فبرغم بساطة هذا الفيلم إلا أنه يقدم لنا رسالة سامية عن معنى الصداقة الحقيقية بعيدًا عن اختلاف العرق والطبقات الاجتماعية.

الفيلم من بطولة فرانسوا كلوزيه الذي جسّد لنا شخصية فيليب .. وأومار سي الذي قام بدور مساعده الطبّي .. الإخراج والموسيقى الرائعة والتطرق للفن والانسجام بين فرانسوا وأومار كانت من أهم الأسباب في كون هذا العمل من أكثر الأفلام المؤثرة التي شاهدتها.

2 تعليقات
  1. AzooZ يقول

    حقيقة من اجمل الافلام الفرنسية ..

    فيلم يجمع بين الكوميديا والدراما ..

    فعلا من التحف الفنية الفرنسية ..

    لا تفوت مشاهدة هذا الفيلم ..

  2. ابوسعد يقول

    من اجمل الافلام بلا منازع انصح في رؤيته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.