Sherlock – شيرلوك هولمز العصر الجديد

0

مسلسل شيرلوك من انتاج القناة البريطانية العريقة BBC والتي اشتهرت بانتاجات بريطانية أخرى مميزة, حيث يتحدث المسلسل عن قصص المحقق الشهير “شيرلوك هولمز” ويسرد مغامراته واكتشافاته العبقرية والأحداث والمشاكل المثيرة التي تصادفه, ومعروف عن شيرلوك هولمز أنه محقق تستعين به الشرطة والحكومة في القضايا الصعبة والمعقدة ليبدأ هو في فكها ومعرفة تفاصيلها والقبض على فاعليها إلا ان رحلة شيرلوك هذه في مساعدة الشرطة البريطانية تحظى بكثير من المصاعب والتحديات مما يعطي المشاهد متعة كبيرة جداً في مشاهدة العمل.

ما يميز هذا المسلسل هو أنه يسرد القصص بطريقة عبقرية وتفصيل ذكي في سرد الأحداث وبناء الشخصيات بأسلوب مميز ودرامي في التعمق في جوانبهم الانسانية نوعاً ما .. وبغض النظر عن الجانب الدرامي في العمل إلا أن العمل يقدم متعة خالصة ووجبة مثيرة ومميزة جداً للمتابع.

المسلسل انتهى منه جزئين الآن وكل جزء يحتوي على 3 حلقات فقط, أي ان مجموع الحلقات حتى الآن 6 فقط الا أن كل حلقة عبارة عن ساعة ونصف وكأنها أفلام كاملة لكن مع ذلك تعتبر الحلقات متصله بأحداثها. المميز من وجهة نظري في المسلسل هو أنه حوّل قصص شيرلوك هولمز وأعطاها الحداثة والتطور في العالم أي أنه أعطاها بعداً جديداً من الناحية الفنية في مجال كتابة الأحداث وسردها بطريقة تكون أكثر جاذبية وإقناع عن أن يكون العمل يسرد في حقبة قديمة من الزمن, على الأقل هذه وجهة نظري على الرغم من أن كثير من عشاق شخصية شيرلوك هولمز ينتقدون المسلسل على هذا التغيير واضافة الحداثه فيه لكني أراه مناسباً وأفاد العمل كثيراً هنا.

في النهاية مسلسل متميز جداً ولا يفوت والمتعة فيه مضمونة إلى آخر المشاهد بسبب الاتقان والسلاسة في الطرح والسرد بطريقة تجذب أي مشاهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.