Spartacus – الحرية لا تأتي بسهولة

4

إمبراطورية رومـا كانت الأعرق والأقوى, لا يوجد رجل على مر التاريخ سبق وقهرها .. ولم يتوقع الناس بأن أحد سيقهرها, حتى شاء القدر بالمقاتل “سبارتكس” من جنديٍ ترك الحرب وعصى أوامر الرومان, إلى عبد في “اللودس” لمنزل باتياتس .. وإنتهى به الأمر إلى رجلٌ حر مطارد من رجال روما .. العبد الذي قهر الأسطورة.

المسلسل يتحدث عن أسطورة سبارتكس, هذه الأسطورة التاريخية والشهيرة .. وكيف أنهُ كان رجلًا بسيطًا, جلَّ ما يهتم به البقاء مع زوجته والتفكير في إنجاب الأطفال, إلى قائد ثورة العبيد على أقوى الامبراطوريات .. سبارتكس ظلم وقهر وسجن, وفي النهاية ثار عليهم راغبًا بالإنتقام.

سبارتكس الذي عصى روما في البداية, فغدروا به وأصبح عبدًا لأحد المجالدين .. أصبح مصارع فلم يمت لأجل لقاء زوجته التي حرمت عليه, فكان يجب عليه أن يصبح أكثر من مصارع .. كان يجب أن يكون ” أسطورة.”

سترى في المسلسل الخيانات الكثيرة, فلا يمكنك الوثوق بأي شخص .. سترى الحب القوي بين الرجال ونسائهم, كيف ستكون إذا كنت البطل, وماذا ستفعل إذا قهرك شخصًا آخر؟ إذا واجه ” هرقل ” العظيم .. هل ستعيش؟

  • شخصية سبارتكس أستهلكت على مر التاريخ, من أفلام ومسلسلات وأشهر فيلم له كان من إخراج الأسطورة “ستانلي كوبريك” وفاز بـ 4 أوسكارات, ولكن هذا المسلسل سيقدم لك نظرة مغايرة عن المحتوى المستهلك.
  • للمسلسل جزئين, بينهم “مسلسل قصير” والترتيب الصحيح للمشاهدة هو : Spartacus Blood and Sand ثم المسلسل القصير المكوّن من 6 حلقات Spartacus Gods of the Arena والذي يحكي عن بطل قبل أن يأتي سبارتكس, ثم الجزء المكمل للأول Spartacus Vengeance ويتحدث عن سبارتكس وماذا حدث بعد ذلك.
  • المسلسل القصير أنتج بعد إصابة بطل الجزء الأول بالسرطان .. والذي توفى بعده.
  • للمسلسل موسم رابع وأخير بعنوان War of the Damned والذي سيبدأ مع بداية السنة القادمة.
  • في مسلسل “قيم اوف ثرونز” الأغلب إشتكى من عدم وجود مشاهد حرب أو مبارزة كثيرة, في سبارتكس ستجد على الأقل في كل حلقة 3 مشاهد مبارزة .. مع إخراج متقن, ومشاهد حرب كثيرة جدًا .. الدماء لا تتوقف.
  • المسلسل من انتاج القناة القادمة بقوة Starz.

4 تعليقات
  1. Maz يقول

    تابعته اول مانزل,, الأرض والدماء كان موسم جميل وخصوصاً انه كان حمااااس مع المبارزات والقدحات,,المشكله الموسم الي بعده يحكي احداث قبل الأرض والرمال,,والممثلين نفسهم يمثلون ادوار ثانيه ,, أنلحست تقريباً

    أخراجه مافيه تكلّف بس يقولون انها قصه حقيقية!

  2. HardSaud يقول

    من افضل المسلسلات الي تحتوي على سفك دم هائل
    احب هاذا النوع الجميل من المسلسلات
    ومن اروع المسلسلات على الاطلاق
    شكراً على التقرير الرائع

  3. أمجد يقول

    أفضل مسلسل في تاريخ البشريه مسلسل أسطوووووري عظيييم

    أنا شاهدة وسأنتظر أكتمال جزء حرب الهالكين وسأعيد متابعة المسلسل كله

    بإذن الله

  4. MOHSENMOHAMED يقول

    تعجز كلماتى عن وصف ذالك المسلسل فكل من فيهم ابطال فعلن ويستحقون السفعه الذهبيه وكل من يعمل فى هذا العمل العظيم وارجو ان تكون حلقاته اكتر من 300 حلقه وارى ان البطل فى الجزء الثانى كانه لم يتغير وتقديرى الشخصى له امتياز فله ولكريكسوس وجاناكوس واغرون ونيفيا ولوكريشا العظيمه واليثيا والقدير ايضا بتيوتس واناميوس ومليتا كلهم ابطال فعلا لكم جزيل الشكر وارجو ان لا ينقطع هذا المسلسل العظيم وان يستمر نجاحكم دائما وشكرا لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.