Robot & Frank الرجل الآلي وفرانك وصداقة من نوع آخر

1

أحد الأفلام المستقلة المميزة لهذا العام .. “الروبوت وفرانك” يحكي قصة صداقة من نوع جديد بين رجل مسن وبين الرجل الآلي الذي من المفترض أن يكون خادمه ومعاونه في منزله الذي يسكن به وحيدا .. وكعادة كثير من علاقات الصداقة تبدأ بالتنافر ثم تمر بمواقف توطدها لتنتهي دوما بكلمة “نعم إته صديقي”.

يتمحور الفيلم كما يتضح من عنوانه عن العلاقة التي تنشأ بين العجوز فرانك وبين خادمه الآلي .. ففرانك كغيره من كبار السن حاد الطباع ولا يتقبل التغيير ولكن الوحدة والحاجة للصديق قد ترغمه على ذلك .. كما أن مؤلف هذا الفيلم أيضا يجتهد في كتابة شخصية مميزة للكبير فرانك تتمثل في كونه سارق مجوهرات محترف في شبابه .. والذي يعود به حنين الماضي إلى الإثارة المصحوبة بعمليات السرقة في استغلال صديقه الجديد لتنفيذ عمليات جديدة.

تقع أحداث الفيلم في المستقبل القريب حيث ينجح الفيلم في استعراض تطورات تقنية كبيرة في البيئة المحيطة بفرانك لعل من ابرازها امنلاكه لخادم آلي .. ولهذا استطاع الفيلم في مهرجان ساندانس السينمائي الماضي من الفوز بجائزة Alfred P. Sloan والتي يتم منحها منذ العام 2003 للأفلام المميزة في مواضيع العلوم والتكنولوجيا.

الفيلم من بطولة المبدع فرانك لانجيلا المشهور بأدواره الكبيرة في المسرح الأمريكي .. والذي سبق له أيضا الترشح لأوسكار أفضل ممثل بعد تأديته بكل براعة لشخصية الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون في الفيلم الرائع Frost/Nixon عام 2008 .. ويشاركه البطولة سوزن سراندون وليف تايلور .. ويشارك النجم الشاب بيتر سارزقارد بصوته في هذا الفيلم عن طريق تأديته للروبوت.

تعليق 1
  1. EMAN يقول

    فيلم جدا ممتع يطرح فكرة العلاقة البشرية مع الروبوتات وتقبل العيش مع بعض في اطار واقعي… الفيلم ممتاز مع اتجاه هوليود بانتاج افلام بنفس الفكره e.g. wall-e وكسر الفكره التقليديه بافلام الروبوتات … الفيلم قد يعطي لمحات للمستقبل

    للمره الالف تثبت الافلام المستقله جودتها واحترامها للمشاهد

    عرفت عن الفيلم من هذا الموقع ..شكرا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.