جوزيف غوردن ليفيت يطور شخصية Sand Man ليحولها لفيلم اكشن منقطع النظير

0

222

كل من قرا المجموعة القصصية Sand Man من كتابة نيل جايمن ورسوم الكثير من فنانى الكوميكس يعرف ان تحويل هذة الروايات لفيلم يعد شيئا فى غاية الصعوبة لان جايمن قد جمع معا فى روياته خليط من الرعب الاسطورى و الدراما السوداوية و الفزع الخفى ليولد شخصية معقدة للغاية تبدو اقرب ما يكون للشخصية الاسطورية الحقيقية The Sand Man كيف يمكن صناعة فيلم من منظور ست او سبع اشخاص مختلفين ذوى نفسية شديدة العمق و الغرابة ؟، كيف يمكن وضع شخصية سيكوباثية شديدة التعقيد و العنف و الجنون مثل شخصية دكتور اسنان القنال الشرقى فى فيلم دون افقادها اى من بريقها ؟ .

جوزيف غوردن ليفيت مخرج و ممثل الفيلم يحاول ان يجد الحل لذلك، وقد صرح ليفيت فى مؤتمر صحفى ان مورفيوس وهو الشخصية الرئيسية للفيلم لن يكون عنيفا

وقد صرح ليفيت فى حديثه الصحفى مع ام تى فى قائلا :

ان شخصية مورفيوس سوف تضيف معنى جديدا لافلام الاكشن لان مورفيوس لا يستخدم اسلوب القتال المباشر و الاسلحة و المتفجرات كما فى معظم افلام الاكشن و لكنه يفضل اسلوب القتال النفسى الملتوى و التاثير على خصومه من خلال الرعب الذى يسببه و الضغوط و المخاوف النفسية ثقيلة الوطئ التى تكون ا قوى من اى قتال مباشر. و لهذا سوف ياخذ الفيلم الكثير من الوقت لكتابته .

وقد يبدو لنا هذا غريبا ان يكون هناك فيلم اكشن دون هذة العوامل و لكن لن يبدو هذا غريبا لكل من قرأ السلسلة القصصية و يعلم اسلوب مورفيوس فى العمل .

وقد صرح فريق التطوير للفيلم بان الفيلم سيكون انتاجه شديد الصعوبة لان المرجع الوحيد لهم هو المجموعة القصصية و التى لم يتم كتابتها بصورة متصلة كسلسلة ذا واتش مان مثلا و لكن تم كتابتها على شكل مجموعات منفصلة من القصص وليست كسلسلة.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان شخصية The Sand Man شخصية غامضة للغاية حتى على الصعيد الاسطورى حيث ان ما ذكر عن هذة الشخصية فى الكتب الاسطورية و الماورائية يعتبر اقل القليل وقد تم وصف الشخصية بانها شخصية شديدة التعقيد و شديدة الثثير و تعمل لهدف غير معلوم وتستمتع بوضع ضحايها فى حالة من الرعب الشديد ليس فقط فى اطار الاحلام و لكن فى اطار الواقع ايضا.

لم يحدد موعد معين لطرح الفيلم فى السينما وربما تاخذ شركة وارنر بروذرز وقت طويل لانتاج لفيلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.