اعلان سكارليت جوهانسون الممنوع من العرض يظهر على الانترنت

0

tumblr_mzd5mxY7cA1qzgak3o1_1280دائما ما يعشق رجال الدعاية والإعلان التحدي والأصرار، وهذا ما حدث مع شركة SodaStream والتي كانت تنوي أن تعرض إعلانها خلال مباراة السوبر بول الشهيرة من ضمن مباريات دوري كرة القدم الأمريكية. ذلك الإعلان الذي تقوم ببطولته نجمة السينما الجميلة سكارليت جوهانسون تعرض خلاله ماكينة تحضير المرطبات المنزلية الجديدة والتي قد تغنيك عن شراء الكوكا كولا والبيبسي للأبد.

الإعلان بحد ذاته لا يحتوي أي اساءات أو تعبيرات خارجة، حيث تظهر النجمة سكارليت جوهانسون خلال قيامها بتحضير كأس المرطبات الخاص بها في المنزل قبل أن تخرج على مسرح ضخم وأمامها عدد كبير من الجمهور، وقبل نهاية الإعلان تردد سكارليت عبارة: “آسفة كوك و بيبسي”.

تلك العبارة بالتحديد كانت السبب في عدم موافقة شركة فوكس والمسؤلة عن بث المباراة على عرض الإعلان خلال المبارة، لما لا والراعي الرئيسي للمباراة هي شركة بيبسي نفسها والتي ترفض بالتأكيد أن يخرج مثل هذا الإعلان الذي يقوم بدعاية سلبية لشركتها، لذلك اشترطت شركة فوكس على الشركة المصنعة لماكينة SodaStream أن يتم حذف العبارة الأخيرة من الإعلان إذا كانت ترغب في عرضه قبل وبعد وخلال فترات إستراحة المباراة.

شركة SodaStream قررت الموافقة على الشرط وعرض الإعلان يوم 2 فبراير القادم على شاشات التلفزيون طبقا للشروط لكن على الرغم من ذلك لم تتخلى الشركة عن إعلانها بكل تفاصيله وقررت إصداره على شبكة الإنترنت كاملا محتويا على الجملة المثيرة للجدل، واستطاع الإعلان بالفعل تحقيق الصدى المطلوب وحصل في ساعات قليلة على أكثر من 3 مليون مشاهده على موقع يوتوب.

وفي تصريح للسيد دانيال بيرنباوم المدير التنفيذي لشركة SodaStream أبدى خلاله شعورة بالإحباط جراء ما حدث وقال أن مثل الأمور تحدث في الصين، وأنه يشعر بالأسف لحدوث هذا في الولايات المتحدة، كما أكد أن شركة فوكس تخاف من شركتي كوكاكولا وبيبسي وهو السبب الوحيد لمنعها من ظهور الإعلان كاملا، كما أكد السيد بيرنباوم أن الأعلان كان من المفترض أن يتضمن أيضا لقطات لعربات الشحن الخاصة بشركتي بيبسي وكوكاكولا لكن تم منعها أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.