مخرج فيلم 12 عام من العبودية يعلن عودته للسينما من خلال فيلم سيرة ذاتية جديد

0

Steve-McQueen-and-Paul-Robeson_article_story_large

حقق المخرج الموهوب ستيف ماكوين نجاح كبير جدا بعد فوز فيلمه الأخير 12Years a Slave  بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في العام الماضي، ذلك النجاح الذي جعل اختيار ماكوين لفيلمه القادم أمر في غاية الصعوبة خصوصا وأن أعين الجميع ستكون في حالة ترقب لما سيقدمه صانع تحفة 12 عام من العبودية.

ماكوين أعلن أن فيلمه القادم سيكون أيضا مقتبس من سيرة ذاتية لكن هذه المرة سيكون عن حياة المغني والممثل والسياسي بول روبسون.

ماكوين تحدث خلال تواجده في مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك وأكد أنه يحضر لهذا الفيلم منذ وقت طويل جدا وتحديدا بعد فيلم  Hunger، لكنه لم يكن يمتلك الشجاعة والقوة وقتها لتقديم هذا العمل الكبير، تلك القوة التي منحه إياها فيلم 12 عام من العبودية.

بول روبسون من مواليد 1898 وأشتهر بتعدد مواهبه مثل الغناء والتمثيل بشتى أنواعه السينمائية والمسرحية ومن أشهر أعماله فيلم Show boat  والمسرحية الشكسبيرية “عطيل”، قبل أن يزيد من نشاطه السياسي والإجتماعي في بداية الثلاثينات من القرن الماضي بالتحديد بعد قيام الحرب الأهلية في أسبانيا، كما انضم لحركة الحقوق المدنية الأمريكية، وحركة الدفاع عن حقوق العمال. وهي الأمور التي تسببت في دخوله القائمة السوداء لمناصري الشيوعية في عهد الرئيس الأمريكي جوزيف مكارثي.

ماكوين أعلن أن النجم الكبير هاري بيلافونتي أحد أقرب الأصدقاء للنجم الراحل بول روبسون سيكون ضمن فريق عمل الفيلم لكن في دور لم يتم الكشف عنه بعد، وحول هذا الأمر قال ماكوين ” نحن محظوظون جدا بتواجد بيلافونتي معنا لجعل هذا الحلم حقيقة وتحويل المعجزات إلى واقع، فمع بول روبسون وهاري بيلافونتي تكتمل الدائرة”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.