TBBT: الموسم 6 الحلقة 3 بعنوان The Higgs Boson Observation

1

بدأت حلقة هذا الأسبوع من The Big Bang Theory و التي كانت بعنوان “ملاحظة هيقز بونز” بمشهد لهاورد و هو في الفضاء يتحدث مع بيرناديت و تتضح عليه ملامح التعب من هذه الرحلة الفضائية حتى أنه اصبح يشتاق للجاذبية و يطلب من خطيبته أن ترمي قلما في الهواء فقط ليراه يسقط!

في المشهد الذي يليه نرى بيني وبحوزتها صندوق قادم من أم شيلدون و هو محور الحلقة .. حيث يحتوي على يوميات كتبها شيلدون في طفولته .. والسبب في أنه طلبها من والدته أن هناك عالم يدعى “هيقز بونز” قام بفرض نظرية قبل خمسين سنة و لم يتم تأكيدها أو الأخذ بها .. و الآن تم إثباتها والاحتفال بهيقنز بونز بفضلها .. لهذا السبب جلب يومياته القديمة لكي يحاول إكتشاف شيء فيها يجعله يفوز بجائزة نوبل .. فهو على يقين بأنه قد كتب عن النظرية التي ستجلب له الجائزة ولكنه لا يعلم ذلك بعد .. ولأنه لا يمتلك الوقت الكافي لقرءاة كل تلك المذكرات قام بجلب مساعدة له تدعى أليكس .. والتي سنرى فيما بعد طيبة قلبها ورغبتها في العمل فقط مع الدكتور شيلدون العظيم.

علاقة شيلدون مع آيمي ابتدأت بشكل غريب .. ولكنها مع مرور الحلقات تبدأ بأخذ منحنى التقليدية .. ولعل أحد أبرز العلامات على هذا الشيء هو “الغيرة” عندما اتصلت فيه آيمي لكي تريه وجهها بالمكياج .. فتفاجأت بأليكس ترد على هاتفه .. فهي المسؤولة الآن عن تنظيم وقته مع العالم الخارجي.

ذهبت آيمي مع بيني لمقر عمل شيلدون لكي تتأكد “عامل آخر من عوامل التقليدية” .. و لكن حدث العكس فبيني شاهدت أليكس تضحك و تتحدث مع لينورد .. فانقلبت الآية لنرى “بيني” هي من يشعر بمشاعر الغيرة على لينورد .. بينما الدكتور المسالم شيلدون مركز في تناول طعامه .. لا خوف على علاقة آيمي وشيلدون.

في هذه الأثناء لا يزال هاورد يسبح في الفضاء وحالته النفسية تزداد سوء يوما بعد يوم .. فالمكوك الذي كان من المفترض أن يأتي ويعيدهم إلى الأرض سيتأخر أسبوعا أو عشرة أيام .. وهاورد لا يستطيع الانتظار اكثر من ذلك .. وتضيع مكالماته الأخيرة مع بيرناديت في محاولة إقناعها ببناء صاروخ والقدوم لأخذه.

نعود إلى شقة الغيرة على الأرض .. بيني تحاصر لينورد وتبدي اهتماما مبالغا فيه “كيف كان يومك؟ أخبرني عن عملك” لينورد ليس رجلا ذو كلمات كثيرة .. لذا تتعب بيني من محاولة ابداء الاهتمام بالحديث وتأخذه الى شقتها المجاورة لتذكره بأنه لها ولها وحدها.

انتهت الحلقة الممتعة .. ولكن على مستوى الموسم كانت لم تكن بتلك الحلقة الاستثنائية .. حيث لم يميزها سوى مشاهد بيني والفضائي هاورد .. والذي يبدو أنه سيبقى أسبوعا آخر بالفضاء وهو يحادث بيرناديت و تظهر عليه آثار الهلوسة.

تعليق 1
  1. محمّـد يقول

    حلقة ثالثة سيئة مثل الحلقات التي سبقتها, تشاك لوري يقوم بكتابة تافهة ولا تصدق وتكرار الشخصيات من الموسم الثالث.. مسلسل أخذ أكبر من حجمه وحاليًا هو من ” أسفل ” المسلسلات الكوميدية, متشكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.