الإعلان عن جوائز جمعية نقاد التلفزيون، والمنافسة تشتعل بين بريكنق باد وترو ديتكتيف

2

463623

للعام الثاني على التوالي سيطر مسلسل شبكة AMC الأشهر Breaking Bad على جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني والتي تمنحها جمعية نقاد التلفزيون، كما حققت الملكة HBO أكبر نسبة جوائز في هذا الحفل بفوز أعمالها بمجموع أربع جوائز مختلفه، وتم إعلان الجوائز خلال الحفل الذي أقامته الجمعية في الدورة السنوية الثلاثين لها وجائت تفاصيلها كما يلي.

المنافس الأكبر لبريكنق باد في سباق الإيمي  مسلسل True Detective لم يخرج خالي الوفاض من المنافسة على الرغم من فوز غريمه بالجائزة الرئيسية، ذلك الأمر جاء نتيجة إستقلال جمعية نقاد التلفزيون وعدم إتباعها لقواعد الإيمي، وهو ما منح مسلسل النحمين ماثيو ماكونهي وودي هارلسون فرصة الفوز بجائزة أفضل مسلسل قصير على الرغم من منافسته على جائزة أفضل مسلسل درامي طويل في جوائز الإيمي. كما تم منح نجم المسلسل ماثيو ماكونهي جائزة أفضل ممثل متفوقا على النجم الكبير براين كرانستون بطل بريكنق باد.

شبكة الترفيه الرائدة عبر الإنترنت Netflix استمرت في إثبات قدرتها على منافسة أعتى الشبكات التلفزيونية العريقة بعدما توج مسلسلها الجماهيري Orange is the New Black بجائزة أفضل مسلسل جديد.

في مجال الكوميديا تصدر مسلسل شبكة HBO المعروف Veep بجائزتين، أولهما كانت جائزة أفضل ممثله لنجمة المسلسل جوليا لويس درايفوس، والثانية هي جائزة أفضل مسلسل كوميدي والتي جاءت مناصفة وبالتعادل مع مسلسل FX الكوميدي Louie.

الليلة تضمنت العديد من الجوائز المتنوعة الأخرى،  من بينها جائزة أفضل برنامج إخباري ومعرفي وفاز بها  COSMOS: A SpaceTime Odyssey، بينما فاز RuPaul’s Drag Race بجائزة أفضل برنامج واقعي، وفي الأخير حصل مسلسل The Fosters على جائزة أفضل مسلسل شبابي.

وفي ختام الحفل قامت الجميعة كعادتها بمنح بعض الجوائز الشرفية، كانت أولها للبرنامج الأمريكي العريق Saturday Night Live والذي ينتظر عرض موسمه الأربعين العام الجاري حيث تم منحه جائزة الجمعية التراثية، كما منحت الجمعية جائزة شرفية أخرى  للمخرج التلفزيوني جيمس بوروز الفائز بعشر جوائز إيمي تكريما لما قدمه طوال حياته للتلفزيون.

30th Annual Television Critics Association Awards 30th Annual Television Critics Association Awards

2 تعليقات
  1. Siraj يقول

    كل التوفيق ل True detective طبعا عشان ماثيو

  2. Kindar يقول

    احس ماثيو بالغ في تَصنع الشخصية الفريده في مسلسل True detective

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.