اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

أبرز 10 أفلام ستعرض في مهرجان تورنتو السينمائي هذا العام

0

Untitled

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لهذا العام 2014، وكما يمثل مهرجان كان الفرنسي افتتاحية الموسم السينمائي كل عام فمهرجان تورنتنو الكندي يعطي دائما نظرة مباشرة على أفلام يكون لها دائما حضور قوي في موسم الجوائز الأمريكي للقولدن قلوب والأوسكار.

في هذا التقرير نقدم لكم قائمة بأبرز 10 أفلام سيتم إفتتاحها المهرجان هذا العام.

#10
THE FACE OF AN ANGEL

10

الفيلم من بطولة النجم دانييل برول وكايت بيكنسيل واعتمدت مؤلفة الرواية المقتبس عنها الفيلم باربي اتزا نادو على أحداث حقيقية، حيث تدور أحداث الفيلم حول مخرج أفلام وثائقية (برول) يسعى لصناعة فيلم وثائقي حول قضية القتل الشهيرة التي وقعت ضحيتها الطالبة الأمريكية الشابة ميريديث كيرشر، وخلال سعية للبحث عن حقائق ودلالات جديدة وعقد مقابلات مع أصدقاء ومعارف الضحية، يكتشف المخرج خيوط جديدة تضع عدد من المقربين منها في دائرة الإشتباه.

#9
THE COBBLER

9

يعود في هذا الفيلم النجم اَدم ساندلر لعالم الدراما من جديد في فيلم يتملك قصة مشوقة بالفعل، الفيلم من إخراج المخرج والكاتب الواعد توماس مكارثي وتدور أحداثه حول إسكافي وحيد وبسيط يعيش في مدينة نيويورك ويتملكه شعور دائم بأن حياته ليس لها هدف وأنه سيبقى كما هو للأبد، لكنه فجأة يكتشف أنه يمتلك إرث سحري غريب يمكنه من الدخول في حياة الآخرين والشعور بما يشعرون به، وهو ما يثير بداخله الكثير من الأحاسيس المتضاربة ويعلمه الكثير من الحكم.

يشارك في بطولة الفيلم العملاق الفائز بالأوسكار داستن هوفمان والنجم ستيف بوشيمي.

 #8
’71

8

الفيلم يقوم ببطولته النجم الشاب المتألق في الاَونة الأخيرة جاك أوكونيل بطل فيلم السجون Starred Up وفيلم أنجلينا جولي القادم Unbroken، وتدور كامل أحداث الفيلم في ليلة واحدة مريرة يقضيها جندي بريطاني شاب يبحث عن النجاه والوصول لمكان اَمن بعدما تركته كتيبته عن طريق الخطأ وحيدا في وسط أحداث الشغب الدموية التي اندلعت في شوارع العاصمة الايرلندية الشمالية بلفاست عام 1971.

#7
THE IMITATION GAME

7

الفيلم يقوم ببطولته النجم المبدع والفائز بجائزة الإيمي مؤخرا بينديكت كمبرباتش بمشاركة الجميلة كيرا نايتلي، وتدور قصة الفيلم المقتبسة من أحداث حقيقية حول عبقري فك الشفرات وعالم الرياضيات آلن تورينغ (كمبرباتش) والذي يعد واحدا من الأبطال المجهولين في بريطانيا، حيث ساهم بشكل كبير في تطور الحاسوب كما نعرفه اليوم، ولكنه اضطر للمثول أمام المحكمة بتهمة مثلية الجنس والتي كانت تعد جريمة يعاقب عليها القانون في ذلك الوقت، وبعد اعترافه بالأمر أصبح منبوذا من قبل المجتمع، ومنع من ممارسة عمله حتى تدهورت حياته بالكامل بعد ذلك.

#6
PAWN SACRIFICE

6

من الصعب توقع أي شيء حول مستوى هذا الفيلم خاصة أنه لم تثار حوله أي أخبار أو عروض دعائية أو مشاهد قبل الإعلان عنه في المهرجان، الفيلم يعتبر من نوع الدراما الوثائقية ويجسد قصة ظاهرة الشطرنج الأمريكي بوبي فيشر (توبي ماغواير) وبالتحديد في فترة منافسته لنظيره الروسي بوريس سباسكي في المبارة التي صاحبها صيت وهوس إعلامي كبير وعرفت بأسم “مباراة القرن” عام 1972.

#5
ST. VINCENT

5

تعرض قصة الفيلم في إطار من الكوميديا وتدور أحداثه حول رجل عجوز منحل لا يمتلك في حياته ما يثير الإهتمام لذلك يقرر الدخول في علاقة صداقة غريبة نوع ما مع جاره الجديد الصبي صاحب ال 12 عام وحينها يصطحبه العجوز إلى صالات القمار والبارات وحلبات السباق والمراهنات ونوادي التعري وهي الأمور التي تغير حياة الصبي بشكل جذري.

الفيلم من بطولة النجم الكبير بيل موري ومعه كل من ميليسا مكارثي في دور والدة الطفل، و الجميلة نايومي واتس في دور راقصة أحد الملاهي.

 #4
WHILE WE’RE YOUNG

4

العام الماضي حقق المخرج نواه بومباك نجاح كبير عبر فيلمه Frances Ha، لذلك يعود هذا العام عبر فيلم While We’re Young ليناقش فيه قضية الصراع بين التقدم في العمر وبين الطموح والنجاح.

الفيلم من بطولة النجم بين ستيلر والنجمة نايومي واتس في دور زوجين في متوسط العمر تنقلب حياتهما الزوجية والمهنية حينما يظهر فيها ثنائي شاب مرح مليء بالطاقة، يشارك أيضا في بطولة الفيلم كل من أماندا سايفريد، اَدم درايفر، وتشارلز جرودين.

 #3
FOXCATCHER

3

الفيلم بالطبع غني عن التعريف، فقد استطاع الفيلم لفت الأنظار وإثارة الشغف الجماهيري والإعلامي على مدار شهور طويلة، حيث ينتظر الجميع مشاهدة النجم الكوميدي ستيف كاريل في أول أدواره الدرامية الخالصة، ذلك الشغف الذي تحول إلى حد الهوس بعدما تم تأجيل الفيلم العام الماضي لإعطاء الفرصة لعرض فيلم The Wolf of Wall Street للنجم ليوناردو ديكابريو.

الفيلم مبني على قصة حقيقية تدور أحداثها حول الشقيقين وبطلي المصارعة الأولمبية مارك شولتز (تشانينق تايتوم) و دايف شولتز (مارك روفالو) وعلاقتهما مع المليونير غريب الأطوار جون دو بونت (كاريل) والمهتم بتمويل الرياضة، تلك العلاقة التي تنتهي بأحداث مؤسفة للغاية.

 #2
NIGHTCRAWLER

2

الفيلم يقوم ببطولته النجم المتميز جايك جيلينهال والذي تعمد إنقاص 10 كيلوغرامات من وزنه لتتناسب هيئته مع هذا الدور، وتدور أحداث الفيلم حول رجل عاطل عن العمل (جيلينهال) تتقطع به السبل في إيجاد أي وظيفة، ليقرر بعدها العمل في عالم الصحافة الصفراء والقذرة المتعلقة بالجرائم الكبرى بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

#1
MOMMY

1

بعد فوز الفيلم هذا العام بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي أصبح الفيلم محور إهتمام الكثيرين من عشاق السينما، بل وهناك الكثير منهم ينتظر مهرجان تورنتو لمشاهدة هذا الفيلم بالتحديد.

تتمحور أحداث الفيلم حول أم أرملة (آن دورفال) تقوم بتربية ابنها المراهق الوقح والعنيف (انطوان اوليفييه بيلون) بمفردها، لكنها تجد بادرة أمل حينما تبدي جارتها الغامضة (سوزان كليمنت) إستعدادا بمساعدتها في أعبائها الكبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.