عشرة مسلسلات نتطلع لرؤيتها في المستقبل القريب

5

منذ الطفرة الكبيرة التي حدثت للتلفزيون في بداية الألفية الجديدة والتي جعلت من المسلسلات التلفزيونية أعمالا فنية تستطيع وبكل سهولة مقارعة انتاجات هوليوود .. نتج عنها نزوح كثير من نجوم السينما إلى الشاشة الصغيرة .. مصحوبين بالمؤلفين والمخرجين والمنتجين السينمائيين أيضا .. جاء الوقت الآن لتنزح السينما بأكملها إلى داخل التلفزيون .. في القائمة التالية قائمة تحوي 10 مسلسلات قادمة قريبا عبر القنوات التلفزيونية المختلفة .. والتي تتفق في كونها مبنية على أفلام سينمائية ناجحة.

S.H.I.E.L.D

مبني على أحد أنجح أفلام الصيف الماضي The Avengers .. والذي يتحدث عن اتحاد مجموعة أبطال مارفل وهم “آيرون مان – كابتن أميركا – هولك – ثور – بلاك ويدو – هوك آي” في فيلم واحد من أجل اسقاط قوى الشر التي تواجههم .. والتي تمثلت في الجزء الأول من الفيلم بشخصية “لوكي” شقيق ثور.

جوس ويدون مرتبط بالعمل بشكل كبير .. وربما يقوم بكتابة أحداث الحلقة الأولى واخراجها أيضا كما فعل مع الفيلم .. ولا توجد حاليا أي معلومات عن الممثلين الذي ستسند إليهم شخصيات أبطال S.H.I.E.L.D وهل سيعود سامويل جاكسون معهم بشخصية “نيك فيوري” أم لا .. المسلسل سيعرض على قناة ABC.

Fargo

مبني على فيلم الجريمة الشهير للأخوين كوين عام 1996 .. عن “جيري لندرغارد” المتورط بدين مالي كبير وحيلته باستخدام رجلين لخطف زوجته ومطالبة والدها الثري بمبلغ الفدية .. وفي الناحية الثانية من المدينة نرى مثابرة الشرطية “مارج” في عملها وهي في آخر أشهر حملها.

مسلسل مثل هذا لا يمكن أن يخرج بشكل جيد بدون تدخل الأخوين كوين ونظرتهما الرائعة .. ولعل أفضل شيئ قامت به قناة FX المنتجة للمسلسل هو إصرارها على ضم الأخوين كوين كمنتجين منفذين ومشرفين على العمل .. ولم يتم حتى الآن نشر أي تفاصيل عن القصة المقررة للمسلسل ولكن الأكيد أنها لن تخرج عن محيط المدينة الثلجية الصغيرة.

Scream

مبني على فيلم الرعب المشهور جدا في التسعينات والذي تحول إلى سلسلة ناجحة .. عن الشابة “سيدني” ومحاولتها للتأقلم مع حياتها الجديدة بعد مقتل والدتها .. تبدأ عمليات قتل جديدة تحدث في محيط سيدني والذي يجعلها تفكر هل هناك علاقة بين موت أمها وبين جرائم القاتل صاحب قناع الشبح.

سيكون من السهل جدا تطوير مسلسل مبني على هذا الفيلم بسبب مرونة القصة وعدم تقنينها في قالب أو خط سير أحداث معين .. ولكن الغير المعروف حاليا هو مدى ارتباط المسلسل الجديد بسلسلة الأفلام من ناحية القصة والشخصيات .. المسلسل سيكون من نصيب قناة MTV.

Psycho

مبني على كلاسيكية المخرج “ألفريد هيتشكوك” عام 1960 .. عن الموظفة الشابة ماريون كراين والتي سرقت 40 ألف دولار من مقر عملها هاربة إلى كاليفورنيا ولكن بعد أن تعترضها عاصفة في الطريق تضطر إلى الوقوف في فندق “بايتس” الصغير والذي يديره شاب غريب دائم الحديث عن والدته وسيطرتها الكبيرة عليه.

كان من المقرر أن يكون هذا المسلسل قصيرا ومكونا من 6 حلقات على الأكثر .. ولكن إعجاب قناة A&E بمبدأ القصة جعلهم يرغبون بتطوير موسم كامل من من المسلسل .. مع إسناد البطولة إلى الشاب فريدي هايمور .. حيث ستدور قصة المسلسل عن علاقة الشاب نورمان بايتس بوالدته وأخيه ديلان.

Goodfellas

مبني على أحد أشهر أفلام العصابات .. من بطولة روبرت دينيرو وجو بيشي والنجم الذي انطلق بسرعة الصاروخ راي ليوتا .. بالإضافة للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي .. يحكي قصة الشاب “هنري هيل” وكيف نجح هو وأصدقائه في الوصول عبر نشاطاتهم المشبوهة إلى أشخاص أصحاب قيمة عالية في سلم العصابات.

من الصعب حقيقة أن تأخذ عملا بهذه الضخامة وتحشره في الشاشة الصغيرة دون دراسة مستفيضة لكافة جوانب العمل .. هذا إذا ما أردت النجاح للعمل بالطبع .. خصوصا مع وجود عملاق سابق يدعى The Sopranos قام برفع سقف مستوى الأعمال الفنية الإجرامية بشكل عالي .. ولكن يمكننا أن نطمئن حاليا إذا علمنا أن العمل يمكن أن يأتينا عبر شاشة القناة الرائعة AMC.


A Knight’s Tale

مبني على أحد الأفلام المحببة للراحل “هيث ليدجر” والمنتج في عام 2001 .. يحكي “قصة فارس” عن خادم بسيط يدخل في منافسات الفروسية بعد موت سيده الفارس واضطراره لمواجهة أقوى وأعتى فرسان الدولة بدعم من أصدقاءه البسطاء.

المسلسل سيعتمد في حلقاته على مبدأ مقارب للفيلم مع زيادة كمية التفاصيل في رحلة الفارس من حياة الخدم إلى المجد .. حيث تم إسناد كتابة الحلقة الأولى إلى “رونالد مور” والذي سبق له تحقيق نجاح كبير عبر مسلسل Battlestar Galactica .. وسيتم عرض المسلسل عبر قناة ABC.

Source Code

مبني على أحد أفلام الإثارة والخيال العلمي الناجحة خلال العام 2011 .. من بطولة جايك جيلنهال والذي يحكي قصة جندي يجد نفسه حبيسا في جسد رجل آخر ومطالب بإيقاف حادثة تفجير قريبة على متن أحد القطارات.

جايك جيلنهال لن يعود بطبيعة الحال إلى العمل .. بل ستسند القصة إلى ثلاثة رجال يتمحور عملهم حول نفس الفكرة التي طرحت بالفيلم .. ومن المؤكد ان طريقة عرض الحلقات ستكون بواقع عملية انقاذ واحدة لكل حلقة .. قناة CBS مهتمة بالعمل.

Beverly Hills Cop

مبني على أحد الأفلام المحببة للجمهور في فترة الثمانينات .. فيلم الاكشن والكوميديا من بطولة إيدي ميرفي عن أحد محققي شرطة ديترويت والذي ينتقل للعمل في أحد أرقى الأحياء في أمريكا “بيفرلي هيلز” وكيف تحول سير العمل من شوارع ديترويت الفقيرة والكئيبة إلى نمط حياة الترف والرفاهية في شوارع الحي الجديد.

إيدي ميرفي مهتم كثيرا بإعادة انتاج العمل .. وخلال العام الماضي ذكر أنه يرغب بتحويل العمل من السينما إلى التلفزيون .. حيث ستدور قصة المسلسل عن محقق أسمر شاب “ابن المحقق أليكس فولي” وربما سيظهر لنا ايدي ميرفي من وقت لآخر في المسلسل بدور فولي نفسه كمحقق كبير ورئيس قسم شرطة بيفرلي هيلز .. .. المسلسل سيتم عرضه على قناة CBS.

The Silence Of The Lambs

مبني على أحد الأفلام الخالدة في تاريخ السينما “صمت الحملان” والمنتج عام 1991 من بطولة انتوني هوبكنز وجودي فوستر .. حيث أبدع هوبكينر بأداء دور الطبيب المختل آكل لحوم البشر “هانيبال ليكتر” والذي لجأت إليه عميلة المباحث الفيدرالية الشابة كلاريس ستارلينغ من أجل مساعدتها في حل قضية قاتل مختل آخر.

المسلسل لن يبدأ من حيث انتهى الفيلم .. بل سيعود إلى أصل القصة .. خلال الأيام التي كان يساعد فيها الدكتور هانيبال ليكتر المباحث الفيدرالية بشكل نظامي قبل أن يتحول إلى مصدر للخطر ويتم سجنه .. حيث تم إسناد دوره إلى الممثل الدينماركي المتمكن “مادز ميكلسون” .. كما تم إسناد أدوار المباحث الفيدرالية إلى هيو دانسي ولورانس فيشبورن .. ومن المقرر أن يعرض العمل على قناة NBC.

About A Boy

مبني على فيلم الكوميديا السوداء الناجح في العام 2002 والمبني على رواية مشهورة تحمل نفس الاسم من كتابة “نيك هورنبي” عن علاقة صداقة تجمع بين شاب وولد صغير .. ينجح من خلالها هذا الولد بجعل الشاب أكثر نضجا وتفاعلا مع الأشخاص المحيطين حوله .. وفي المقابل كان الولد يستمتع بصحبة هذا الشاب والذي كان بمثابة الأب له.

الفيلم الأصلي كان من بطولة هيو غرانت .. والذي من المستبعد أن يشارك في هذا الفيلم .. حيث تدور الأقاويل أن تيم كافناه قريب من دور البطولة.

5 تعليقات
  1. Sarah يقول

    Goodfellas & The Silence Of The Lambs
    واو تخيل بس تخيل “-“

  2. Sarah يقول

    ليش ما اقدر اقيم واحط نجوم ؟ 🙁

  3. عبدالرحمن الشمري يقول

    مسلسلات ممتازه لكن تعتمد على القناة وقدرتها التسويقية والأنتاجيه

  4. القناص يقول

    Goodfellas & The Silence Of The Lambs. فعلا الشاشه الصغيره تعيش عصرها الذهبي طفرة مسلسلات

  5. Mustafa يقول

    مشكلة الخوف من “صمت الحملان” هو القناة NBC في مثل هذا الوقت أحد أسوء القنوات في الدراميات، ليس لديها سوى مسلسلان دراميان تجددا في آخر 3 سنوات تقريباً
    والبقية إلى الحاوية وحتى الي تجددوا مكانهم الحاوية، اما Goodfellas فالخوف كل الخوف من AMC التي قد تتحول إلى شبكة ربحية مثلها مثل USA و TNT وتبتعد عن الاعمال الفنية، وبوادر هذا الشيء واضحة حالياً من مسلسلاتها الجديدة في آخر سنتين الووكنغ ديد فنياً سيء جداً، هيلز اون ويلز فنياً سيء الكلينغ كان فنياً متوسط جميعها مستواها فنياً ودرامياً بعيد جداً عن الثنائي بريكنغ باد وماد مين لذا لا شيء مبشر بالنسبة للقناة ومن يدري ربما يكون مشروعها الجديد هو مشروع ناجح لتكمل به مسيرتها الناجحة بعدما اعاد احياء القناة ماد مين وبريكنغ باد بعد ما كانت مجرد قناة تعرض الافلام القديمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.