تعرف على أجمل وأغرب 30 دار سينما حول العالم

3

5-30-2014 11-29-39 PM

في الوقت الذي ما نزال نحلم فيه بإفتتاح أول دار سينما في السعودية تستمر دول العالم بالإبتكار والإبداع في مجال الإبهار السينمائي، ومع وصول فترة الاجازة الصيفية يسعدنا طرح هذا التقرير حول أجمل 30 سينما حول العالم، والتي تستحق منك الزيارة بلا شك خصوصا إذا كنت من عشاق الأفلام والتجارب الجديدة.

30
30

30 . سينما TCL Chinese

المكان: لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

هي واحدة من أقدم دور السينما في العالم، وما يميزها عن غيرها هو موقعها المميز جدا في قلب ممر الشهرة في هوليوود، والذي يحتوي على أكثر من 2000 أسم لأبرز الشخصيات الفنية في تاريخ صناعة السينما.

29
29

29. سينما IMAX

المكان: سيدني، أستراليا

ما يميز هذة السينما بالتحديد هو إحتوائها على أكبر شاشة IMAX في العالم والتي يبلغ طولها 36 مترا وعرضها 30 مترا.

28
28

28. سينما Futuroscope

المكان: بواتييه، فرنسا

لا يمكننا وصف هذا المكان بقاعة سينما بل هو عالم ديزني لاند للسينمات كما يصفه الكثيرون، فهو يقع على مساحة كبيرة تتألف من 13 مبنى مختلف يجتمع فيها كل ما توصل إليه الأنسان من تكنولوجيا في عالم السينما من بينها جميع أنواع سينمات IMAX.

27
27

27. سينما Golden Village

المكان: كاتونغ، سنغافورة

في الوقت الذي يوفر فيه الكثير من دور السينما أفخم الكراسي ذات مسند للقدمين لمنح المشاهد راحة إضافية، تقدم هذة السينما خدمة جديدة لراحة المشاهد، فبجانب المقاعد الفخمة جدا والمريحة، يحتوي كل مقعد على زر نداء يقوم بدعوة أحد الموظفين ليقدم لك شرابك الخاص وأنت في مكانك.

26
26

26. سينما Sol Cinema

المكان: جنوب ويلز، المملكة المتحدة

إنه شيء مثير للدهشة مشاهدة هذة السينما المتنقلة والتي تعمل بشكل كامل بالطاقة الشمسية فقط،، وعلى الرغم من صغر حجمها الذي لا يسع أكثر من 8 أشخاص فهي تعطيك تجربة فريدة من نوعها خاصة في الاستقبال المتميز من موظف الاستقبال صاحب الزي الخاص والذي يتم على سجادة حمراء صغيرة في مراسم أشبه بأستقبال نجوم السينما.

25
25

25. سينما Busan Cinema Centre

المكان: بوسان، كوريا الجنوبية

هي واحدة من أكبر السينمات على مستوى العالم، حيث توفر السينما شاشة عرض خارجية تسع لأكثر من 4000 مشاهد، وأخرى في صالة داخلية تسع ل 1500 مشاهد، لكن شهرتها لم تقتصر على ذلك فحسب بل توفر السينما أيضا أجهزة إضاءة مبهرة تقوم بعمل عروض ملونة مثل التي ترونها في الصورة التي تعطي للسينما شكل مميز ومحبب للمشاهدين الذي يزورونها من جميع أنحاء العالم.

24
24

24 . سينما The Senator

المكان: بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة

تجربة مشاهدة الأفلام فيها ليس هو السبب الذي يميز هذة السينما عن غيرها، لكن الأهم هنا هو تصميم السينما نفسها والتي تمتلك واجهة ديكورية فنية تعتبر أيقونة بحد ذاتها، كما ظهرت السينما في العديد من الأفلام على راسها فيلملي Twelve Monkeys و Diner.

23
23

23 . سينما Cinespia

المكان: هوليوود، كاليفورنيا

هي سينما خارجية في الهواء الطلق، تقع في أحد الحدائق وقد تبدو من الوهلة الأولى مخيفة ومهملة لكن هناك شيء غريب جدا يميز هذة السينما عن غيرها، حيث في أسفل أرض هذه الحديقة دفن عدد من أبرز واشهر نجوم هوليوود أمثال بيتر لور، فاي راي وجون هيوستن، وهو ما يعطي المشاهد تجربة متابعة الأفلام بصحبة هؤلاء النجوم الراحلين (بحد وصفهم!).

22
22

22. سينما CGV Cheongdam

المكان: سول، كوريا الجنوبية

بالنسبة لهؤلاء الذين تبهرهم الواقعية في الأفلام الثلاثية الأبعاد، عليهم أن يعلموا انهم لم يشاهدوا شيء بعد، فهذه السينما التي تبدو من الوهلة الأولى مثل جميع أقرانها تقدم تجربة مثيرة لا يمكن أن تعيشها بهذة الجودة في أي مكان في العالم، حيث أن السينما مصصمة لتمنحك الظروف الواقعية والمناخية التي تشاهدها في الفيلم تماما من خلال مقاعد تهتز وتتحرك وفقا للمشهد المعروض مع وجود أجهزة في القاعة تخرج منها الروائح، المياة وحتى الرياح لتعيش وكأنك في وسط الأحداث تماما.

21
21

21. سينما Cinepolis Luxury

المكان: لا كوستا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

ليست المقاعد الجلدية الفخمة والمريحة فقط هي ما يميز السينما، بل تقدم السينما أيضا خدمة ضيافة كاملة للمشاهدين، كما تقدم السينما نوع خاص من الفشار المغطى بأشهى انواع بالشوكولاته الفاخرة، كل هذا وأنت في مكانك مستمتعا بفيلمك المفضل.

20
20

20. سينما FACT

المكان: ليفربول، المملكة المتحدة

هي ليست قاعة سينما فحسب بل مؤسسة ضخمة للفن والتكنولوجيا الإبداعية وصناعة الأفلام، وتقوم باستضافة أكبر المعارض والعروض على مستوى العالم، كما تتيح هذة المؤسسة فرصة كبيرة لطلاب الفن بالعمل على مشروعاتهم وعرضها هناك ايضا.

19
19

19 . سينما Kino Pionier

المكان: تشيتشن، بولندا

فعليا هي أقدم سينما في العالم وتم تأسيسيها عام 1909 وظلت تحتوي على 82 مقعد فقط حتى تم افتتاح صالة أخرى بجوارها. هذة السينما مازالت تحتفظ بالطراز الكلاسيكي في الشكل وحتى في الافلام المعروضه، فالسينما حتى الآن تعرض الأفلام الصامتة حيث يصحبها عزف رائع على البيانو من عازفين مميزين وهو ما يخلق مناخ هادئ لأصحاب الذوق الرفيع والكلاسيكي.

18
18

18. سينما Rooftop

المكان: ميلبورن، أستراليا

السينما التي تمتلك 185 مقعد بألوان وأشكال زاهية، تقع على قمة أحد المباني العالية في العاصمة الأسترالية والتي تمنح المشاهد مظهر خلاب ومميز لسماء وأبراج مدينة ميلبورن والذي قد يأخذك بروعته حتى من الفيلم الذي تشاهده.

17
17

17. سينما Sala Montjuïc

المكان: برشلونة، أسبانيا

إذا كنت تريد مشاهدة فيلم في هذة السينما فعليك إحضار طعامك وشرابك وحتى مقعدك معك، فهناك لا يقدمون أي شيء للمشاهد، لكن كل ذلك لا يضاهي الجلوس في هذا المناخ الرائع والأجواء المميزة في وسط كل هذا الحشد العاشق للسينما بجانب أسوار قلعة أثرية يعود تاريخ إنشاءها إلى القرن السابع عشر.

16
16

16. سينما Nokia Ultra Screen

المكان: بانكوك، تايلاند

هل شاهدت من قبل فيلما في سينما قمة في الفخامة مع وجود فتاة شابة تقوم بتدليك قدمك بإحترافية تامة بحيث تمنحك هدوء وراحة لا مثيل لها وأنت منسجم في مشاهدة الفيلم؟ بالتأكيد لا فهذا الأمر لا يحدث إلا في تلك السينما المتميزة في تايلاند.

15
15

15. سينما Cinematheque Francais

المكان: باريس، فرنسا

هذه السينما تمتلك أرشيف ضخم للأفلام يعد الأكبر على الأطلاق في فرنسا وأوروبا، كما تمتلك السينما مبنى ذو تصميم فريد وعصري تم تصوير وإنتاج العديد من الأفلام بين جدرانه.

14
14

14. سينما Uplink X

المكان: طوكيو، اليابان

تعتبر فعليا أصغر سينما في اليابان، لكن عبقرية هذا المكان تكمن في الحرية التي يحظى بها المشاهد حيث أن المقاعد الأربعين غير ثابتة وبإمكانك تحريكها في الوضع الذي يمنحك الراحة والمشاهدة الأفضل في تجربة فريدة خاصة إذا كنت مع أصدقائك وعائلتك.

13
13

13. سينما Avoca Beach Picture

المكان: نيو ساوث ويلز، أستراليا

هو مكان يقدم لك تجربة أكبر من مجرد مشاهدة فيلم في سينما، فعلى بعد خطوات من الشاطئ يمكنك الإستمتاع بالمشروبات الاستوائية والكوكتيلات اللذيذة وأنت تشاهد أحدث الأفلام، الأمر بمثابة الاستمتاع بالسينما وأنت مستلقي على شاطئ البحر لا يمكن قول أكثر من ذلك.

12
12

12. سينما Colosseum Kino

المكان: أوسلو، النرويج

الكثير من السينمات تركز بشكل كبير على تقديم تجربة أفضل من حيث المشاهدة والراحة، لكن السينما ذات القبة الضخمة صممت خصيصا لإعطاء تجربه صوتية لا مثيل لها، فسقف السينما المصمم على شكل قبة يقوم بعكس الصوت بطريقة هندسية مميزة، كما تعتمد السينما على تكنولوجيا الصوت عالية الدقة THX لتصبح السينما الأكبر في العالم التي تستخدم هذة التقنية.

11
11

11. سينما ومسرح Raj Mandir

المكان: جايبور، الهند

السينما التي تضم أكثر من 1200 مقعد لا تقتصر شهرتها على التصميم الفريد لها وحسب، بل تعتبر هي المكان الأبرز الذي يتم الإحتفال فيه بجميع أعمال بوليوود الجديدة. ومن أكثر الأشياء المميزة في هذه السينما هي الأجواء التي يعيشها المشاهد، فالجمهور الهندي العاشق للسينما يقوم بالتصفيق الحاد في كل مرة يظهر فيها بطل الفيلم.

10
10

10. سينما Cine Acapulco

المكان: هافانا، كوبا

بنيت هذه السينما عام 1958 قبل الثورة الكوبية، لكنها ظلت صامدة رغم كل ما مرت به البلاد من دون أن يمسها أي سوء، وظلت محتفظة بتصميمها الكلاسيكي المميز حتى الآن.

09
09

9. سينما Rasads

المكان: حيدر أباد، الهند

على الرغم من إحتواء السينما على مركز تسوق كامل بداخلها به ردهة طعام وصالة للألعاب، لكن السبب الأول لشهرة هذه السينما هو احتوائها على أكبر شاشة IMAX ثلاثية الأبعاد في العالم بأبعاد تصل ل 92 قدم طول و 72 قدم عرض، ويكفي أن تعلم ان السينما تتلقى بشكل يومي 1500 طلب لحجز التذاكر.

08
08

8. سينما Castro

المكان: سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

تم تأسيس هذة السينما عام 1922 وأهم ما يميزها هو تصميمها الفريد من نوعه في الولايات المتحدة والذي صمم على غرار القصور المكسيكية منذ إنشائه قبل قرابة القرن وظل محتفظا بهذا التصميم الكلاسيكي الأنيق حتى اليوم، والذي يتماشى مع الأفلام الكلاسيكية التي تعرضها السينما بإستمرار بجانب عرضها للأفلام الحديثة.

07
07

7. سينما Le Grand Rex

المكان : باريس، فرنسا

تعتبر أكبر قاعة سينما في أوروبا بدون منافس حيث تتسع لأكثر من 2800 مشاهد، وعلى الرغم من كونها قاعة سينما ومسرح مفتوحة فهي تجمع بين روعة المنظر الطبيعي للسينمات المفتوحة في الهواء الطلق وبين التصميمات الرائعة لصالات السينما والمسارح الداخلية، كما يتم استغلال السينما لعقد الحفلات الموسيقية الكبيرة وعرض المسرحيات والعروض الفنية العالمية من كل مكان.

06
06

6. سينما Electric

المكان: لندن، المملكة المتحدة

هذة السينما تقدم تجربة المشاهدة الافضل في لندن، حيث تركز السينما بشكل كبير لمنح المشاهد الإحساس المطلق بالراحة من خلال توفير مقاعد وأرائك ضخمة ومريحة جدا، ليس ذلك فحسب بل تقدم السينما أيضا أسّرة زوجية ! نعم مثلما تشاهد في الصورة، ناهيك عن توفير الوسائد والبطانيات المصنوعة جميعا من أرقى وأفخم أنواع الكشمير لتمنحك التجربة كأنك فعلا تمتلك سينما ضخمة في منزلك.

05
05

5. سينما Cine Thisio

المكان: أثينا، اليونان

من أصعب الأمور التي قد تواجهها في هذة السينما هو التركيز في الفيلم الذي تشاهده، فالسينما المتواجدة في الهواء الطلق تقع في أجمل مناطق العاصمة اليونانية، وخلال جلوسك هناك سيخطف أنظارك أجمل وأشهر الأثار اليونانية مثل الأكروبوليس والبارثينون والتي تقع في وسط الجمال الطبيعي الخلاب.

04
04

4. سينما Alamo Drafthouse

المكان: أوستين، تكساس، الولايات المتحدة

قد لا تمتلك هذة السينما مقومات الترفيه والتسيلة التي ذكرناها في السينمات السابقة، لكنها اكتسبت شهرتها الواسعة من قواعدها الصارمة للمشاهدين والتي أصبحت بسببها السينما المفضلة للكثيرين، فهذة السينما تحظر بشكل تام الحديث الجانبي واستخدام الهواتف والأجهزة النقالة لأي غرض، وحتى اصطحاب الأطفال دون سن السادسة بدون أي أستثناءات، كما أن السينما لا تقوم بعرض أي اعلانات حتى قبل عرض الفيلم حتى تعطي المشاهد التركيز التام في الأفلام المميزة التي تعرضها.

03
03

3. سينما Cine de Chef

المكان: سول، كوريا الجنوبية

هذه السينما الفاخرة لا تحبذ تقديم الفشار والناتشوز التقليدية، فهي تمتلك قائمة طعام تقدم أشهى المؤكلات الفرنسية والإيطالية للمشاهدين الذين يجلسون على مقاعد صممت خصيصا لتقدم أعلى درجات الراحة والاسترخاء، فهي كما يصفها الكثير من الرجال والنساء تعد المكان الأمثل للمواعيد الغرامية الأولى.

02
02

2. سينما The Archipelago

المكان: ياو نوي، تايلاند

الكلام لا يصف أبدا متعة الجلوس في هذة السينما، يكفي أن تعرف أنها تطفو على سطح الماء بجانب أحد الجزر الإستوائية الخلابة، من يستطيع إبعاد نظره عن هذا الجمال الطبيعي والنظر لشاشة السينما؟

01
01

1. السينما السرية Secret Cinema

المكان: في أي مكان في العالم، من الممكن ان تكون في مدينتك من دون أن تشعر!

بدون أدنى شك هي السينما الأكثر إثارة على الإطلاق، فلا أحد يعلم أين تقام ومن يذهب إليها ولا حتى ما هي الأفلام التي سيتم عرضها، فمن الممكن أت تكون هذة السينما عقدت في أحد الأماكن القريبة منك دون أن تعلم، وإذا كنت تريد الخوض في هذة التجربة المثيرة فعليك الدخول إلى الموقع الرسمي للسينما والتقدم بطلب للحضور وأنتظار فرصة الحصول على المعلومات السرية التي يتطلع إليها الكثير من عشاق الأفلام: http://www.secretcinema.org.

3 تعليقات
  1. عبدالعزيز يقول

    هههههههههههههههههههه 16 و 13 اسلوب دعائي رهيب

  2. علي عبدالله يقول

    صناعة الترفية صناعة قائمة محترمة ومربحة
    العقول الصحراوية هنا لا تعرف معناً للترفيه

    السعودية وين عايشه؟ في أي قرن وعصر؟؟؟

  3. iysrh يقول

    اشياء غريبه .. ولكن لوهله حسيت اني بموقع بوكنق 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.