الجزء الثاني من فيلم هنقر قايمز يحقق رقمين قياسيين جديدة

0

The-Hunger-Games-Catching-Fire

قد يكون توني ستارك قويا ببدلة آيرون مان الحديدية، ولكن الشابة كاتنيس ايفردين بقوسها وسهامها تمكنت رسميا من التغلب عليه. فيلم The Hunger Games: Catching Fire أصبح رسميا أنجح فيلم في شباك التذاكر الأمريكي لعام 2013 من حيث الإيرادات متغلبا على الفيلم الفيلم الذي استمر على القمة منذ الصيف الماضي Iron Man 3 بعد أن تخطت إيراداته حاجز ال 410 مليون دولار داخل الولايات المتحدة فقط، ولكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب، بل أصبح الفيلم أيضا أنجح فيلم ببطولة نسائية خالصة بعد فيلم The Exorcist الذي أصدر عام 1973.

جميع الأفلام التي نجحت في السنوات الماضية في تحقيق إيرادات كبيرة مثل Avengers أو Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 2 كانت من بطولة ذكورية، وكانت الأدوار النسائية فيها مجرد أدوار مساعدة. وحتى ان أتفقنا جميعا على قيمة دور النجمة ايما واتسون في فيلم هاري بوتر الأخير لكن يبقى الوجه الأول للفيلم والذي سيتذكره الجميع هو هاري بوتر نفسه (دانيال رادكليف). ولكن إذا أردت أن تبحث عن فيلم ناجح من ناحية الإيرادات وكان للدور النسائي فيه عامل قوي فعليك بالعودة لعام 1997 حينما قامت النجمة كيت وينسلت بدورها الخالد روز من فيلم Titanic ولكن رغم ذلك كانت البطولة مشتركة مع النجم ليوناردو ديكابريو.

جينيفر لورانس لم تكن المرأة الوحيدة الناجحة في عام 2013 حيث كان هذا العام هو الأنجح على الإطلاق بالنسبة للممثلات في الأدوار الرئيسية، فبجانب “هنقر قايمز” جاء في المركز الرابع في قائمة الأفلام صاحبة الإيرادات الأعلى الفيلم الرسومي Frozen والمستمر في تصدر شباك التذاكر في أسبوع عرضه السادس، كما جاء فيلم النجمة الجميلة ساندرا بوليك Gravity في المركز السابع أيضا هذا العام، هذا النجاح لربما يغير مفهوم صناعة السينما في هوليوود ويفتح المجال أمام النجمات لتقديم المزيد من أدوار البطولة المنفردة.

بالنظر للأفلام المعروضه في عام 2014 يمكننا بسهولة التخمين أن نجاح الأفلام صاحبة البطولة النسائية سيكون في منافسة قوية مع أفلام عام 2013. حيث من المنتظر أن يحقق الجزء القادم من هنقر قايمز Mockingjay نجاح مماثل لما حققه الجزء الثاني في العام الماضي، وكذلك يشهد هذا العام عودة النجمة انجيلينا جولي للسينما بعد غياب طويل من خلال فيلم Maleficent. كما أنه لا يمكن الإستهانة بفيلم Divergent للنجمة المتألقة في الفترة الأخيرة شايلين وودلي، وربما يدخل الفيلم في صراع شباك التذاكر بقوة هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.