سوني تخضع للمخترقين وتلغي عرض الفيلم المثير للجدل The Interview نهائيا

0

 sony19ap

في رد فعل ربما يكون غير مفاجئ بشكل كبير، أعلنت شركة سوني في بيان رسمي لها عن إلغاء عرض فيلم The Interview في السينما الأمريكية في الموعد المقرر له سلفا في 25 ديسمبر الجاري، وجاء في نص البيان:

 في ضوء القرار الذي اتخذته غالبية الشركات المنتجة والموزعة بعدم عرض فيلم The Interview قررنا عدم المضي قدما في إصدار الفيلم في السينما الذي كان مخطط له في 25 ديسمبر. ونحن نحترم ونتفهم قرار شركائنا، وبالتأكيد نحن نتبادل معهم بشكل كامل الإنحياز للمصلحة العليا وسلامة الموظفين ورواد السينما أولا.

وتابعت شركة الإنتاج في بيانها:

سوني بيكتشرز كانت ضحية لإعتداء إجرامي غير مسبوق إستهدف موظفينا، وعملائنا، ومشروعاتنا. فأولئك الذين هاجمونا سرقوا ممتلكاتنا الفكرية ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة، وغيرها من المواد الحساسة، وسعوا كذلك لتدمير روحنا ومعنوياتنا، كل ذلك لمنع عرض فيلم لم يعجبهم. ونحن نشعر بحزن عميق إزاء هذه المحاولة الفجة لقمع توزيع الفيلم، والتي ألحقت الضرر بشركتنا وموظفينا، وشركائنا، والرأي العام الأمريكي أجمع. لكننا نؤكد على إستمرارنا في الوقوف إلى جانب صناع السينما وحقهم في حرية التعبير ونشعر بخيبة أمل كبيرة للغاية للوصول لهذه النتيجة.

الشركة أعلنت أيضا في خبر لاحق أن القرار إلغاء نهائي للفيلم وليس مجرد تأجيل لموعد العرض، ونفت كذلك عن وجود أي نيه لإطلاق الفيلم على نسخ DVD أو بلوراي في الأسواق لاحقا وهو ما يعني أن فرص مشاهدة الفيلم أصبحت منعدمة إلا إذا قام مخترق اَخر بتسريبه على الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.