قائمة بأشهر الأفلام المقرصنة في عام 2013

0

befugvrtwork.jpg

تصدر الجزء الأول من سلسلة The Hobbit قائمة الأفلام المقرصنة لعام 2013، الفيلم الذي تم إصداره في شهر ديسمبر نهاية عام 2012 قام مرتادوا مواقع التورنت بتحميل الفيلم أكثر من 8.4 مليون مرة، ليتفوق الفيلم بذلك على فيلم Django Unchained الذي جاء في المركز الثاني ب 8.1 مليون تحميل، يليه الجزء السادس من سلسلة سباق السيارات الشهيرة Fast and Furious والذي حظي ب 7.9 مليون تحميل غير شرعي.

الأرقام هذا العام أقل بقليل مما كانت عليه العام السابق، حيث أنه في عام 2012 تخطت عدد مرات التحميل لأربع أفلام حاجز ال 8 مليون تحميل بقيادة فيلم الكوميديا Project X.

وبالحديث عن The Hobbit فإن الفيلم إستطاع تحقيق ما يزيد عن مليار دولار في شباك التذاكر حول العالم، كما كان الفيلم واحدا من أكثر الأفلام تكلفة في التاريخ، حيث كلف إنتاج الفيلم 315 مليون دولار وهو رقم ضخم إذا قارناه بباقي الأفلام صاحبة التكلفة العالية.

مخرج الفيلم بيتر جاكسون هو أحد أكثر المتضررين من قرصنة الأفلام، وقد صرح من قبل بعد أن تم تحميل فيلمه King Kong لملايين المرات بخطورة هذا النوع من القرصنة وتأثيره السيء على صناعة السينما. فقد صرح المخرج لصحيفة نيويورك تايمز وقال: “القرصنة أحد أهم العوامل التي قد تصل بالسينما لتصبح صناعة غير ربحية، خاصة الأفلام ذات التكلفة الكبيرة والتي سيتوقف إنتاجها إذا استمر الأمر بالتزايد، فبالتأكيد شركات الانتاج لن تقوم بدفع الملايين لتصل الأرباح في النهاية لجيوب المجرمين”.

هنا تتمة لقائمة أكثر الأفلام التي تم تحميلها بشكل غير شرعي من الإنترنت في 2013:

  • 3 Iron Man (عدد 7.6 مليون تحميل)
  • Silver Linings Playbook (عدد 7.5 مليون تحميل)
  • Star Trek Into Darkness (عدد 7.4 مليون تحميل)
  • Gangster Squad (عدد 7.2 مليون تحميل)
  • Now You See Me (عدد 7 مليون تحميل)
  • Hangover Part 3 (عدد 6.9 مليون تحميل)
  • World War Z (عدد 6.7 مليون تحميل)

يذكر أن كل تلك الأرقام هي عدد مرات التحميل من مواقع التورنت فقط، ولا تتضمن التحميل من خلال مواقع الرفع المباشر أو مواقع المشاهدة أونلاين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.