شاهد العرض الدعائي المدهش لأحد أهم الأفلام الدرامية هذا العام Suffragette من بطولة ميريل ستريب وكاري موليجان

0

meryl-suffragette-1-e1427831498219-min

أطلقت شركة Focus Features العرض الدعائي لفلم الدراما التاريخي البريطاني Suffragette من إخراج المخرجة “سارة غافرون” و من بطولة النجمة الرائعة “ميريل ستريب” ونجمة فلم The Great Gatsby “كاري موليجان” بالإضافة إلى “هيلينا بونهام كارتر”،”بن ويشا”،”ريندان جليسون” و “رومولا جاري”.

تدور أحداث الفلم حول الحركة النسائية البريطانية الأولى في أوائل القرن العشرين للمطالبة بحقوق المرأة في التصويت الانتخابي. وتؤدي فيه “ستريب” دور الناشطة السياسية و رائدة حركة سوفرجت “إميلين بانكيرست” التي تعرضت للكثير من النقد والمشاكل بسبب آرائها المختلفة والرحلة الصعبة التي مرت بها لتكون واحدة من ضمن أهم ١٠٠ شخص في القرن العشرين فقد كان لعملها الأثر الحاسم لجعل النساء البيرطانيات يتمكن من الاقتراع في بيرطانيا بالرغم من المقاومة السلبية التي واجهتها. بالإضافة إلى مود الشخصية التي تؤدي دورها “موليجان” وهي زوجة عاملة و أم وصلت إلى قناعه أنها لابد أن تحارب من أجل الحصول على كرامتها في المنزل و في العمل لتدرك أنها ليست الوحيدة فتنضم إلى مجموعة من النساء الشجعان اللاتي يخاطرن بحياتهن للحصول على مطالبهن واحترام حقوقهن.

وقد قامت بكتابة السيناريو كاتبة فلم The Iron Lady “أبي مورغان” للفلم الدرامي الذي يستكشف الشغف و المقاومة وحتى المعاناة الطويلة والتجارب المؤلمة لنساء قررن المغامرة بالكثير من أجل تحقيق هدف واحد سوف يؤثر كثيراً في مستقبل الفتيات والنساء في الأجيال القادمة. و أحد الأسباب التي تجعل هذا الفلم واحد من أكثر الأفلام الدرامية المترقبة لهذا العام هو وجود النجمة “ستريب” التي حازت على ثلاث جوائز أوسكار إلى جانب ” موليجان” التي تميرت في العديد من أدوارها الدرامية السابقة.

ومن الجدير بأن الفلم سوف يتم عرضه في مهرجان لندن السينمائي في دورته التاسعة والخمسين في السابع من شهر أكتوبر قبل أن يتم إطلاقه في صالات العرض  البريطانية يوم ٣٠ أكتوبر من هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.