مراجعة The Walking Dead .. الموسم الخامس الحلقة 12 بعنوان “Remember”

2

[divider]Remember[/divider]

 إذا كان التأقلم مع الخطر صعباً فقد يكون التأقلم مع الأمان بعد حياة طويلة من الخطر أصعب. هذه الفكرة التي سيطرت تقريباً على معظم أحداث حلقة Remember فمنذ أن فُتحت أبواب المكان الجديد في الإسكندرية، و الفريق يقاوم الشعور بالقلق من هذا المجتمع الذي “يبدو” طبيعياً.

بعد أن سلّم الجميع أسلحتهم عدا “دايرل” تلتقي مجموعة “ريك” بشخصية جديدة عضو الكونغرس السابق والشخص المسؤول عن هذا المكان “ديانا مونرو” المرأة التي لا يظهر على وجهها أو على ثيابها شيء يدل على أن العالم ينهار.

تحاول “ديانا” معرفة كل شخص من المجموعة الجديدة بشكل منفصل. وتبدأ بمقابلة مصوره مع “ريك” ومن الجميل أن نشاهد فيها واقعية تشنج وقلق “ريك” حتى في أبسط التفاصيل كطريقة جلوسه التي تبدو غريبة نظراً لأنه أمضى زمناً طويلاً وسط الموتى السائرين.

“يجب أن تبقوا أبوابكم مغلقة” يقول ريك بنبرة قلقه،تتساءل “ديانا” عن السبب فيجيب “لأن كل شيء هو عن البقاء على قيد الحياة الآن، بأي ثمن”، “الناس هناك يبحثون دائما عن زاوية، عن طريقة لتستغل ضعفك. إنهم يقيسونك بما يمكن أن يأخذوه منك، بما يمكن أن يستخدموك فيه ليحافظوا على حياتهم”.

-“هل تحاول اقناعي بأن لا أسمح لمجموعتك بالدخول؟ أم أنك بدأت تهتم بمصلحة المكان من الآن؟” تسأل “ديانا” لكن “ريك” يختار أن لا يرد على السؤال.

كل شيء في هذا الحوار يشير إلى أنه أحد أهم الحوارت في الحلقة وقد يحمل أكثر من ما يقول، على الرغم من أننا نشاهد “ريك” لاحقاً يقوم بحلاقة ذقنه وقص شعره كما لو أنه استسلم للمثالية التي يبدو عليها هذا المكان، بينما نشاهد بقية المجموعة تتأقلم بشكل مختلف.

[divider]Remember[/divider]

“كارل” يلتقي بمجموعة أعمارهم متقاربة من عمره لكنه يشعر بالخوف أن اختلاطه بهم سيجعله أضعف. لأنه يعرف أكثر من مما يجب عن الحياة في الخارج ولا يستطيع أن ينسى الواقع الذي عاش صراعاً طويلاً ليتأقلم معه. بينما يعيشون هم حياة طبيعية منفصلة عن كل شيء يحدث.

“ميشون” تبدو الأكثر تفاؤلاً في الفريق مع أن هذا لا يشبه شخصيتها التي عرفناها في المواسم السابقة كثيراً لكن هذا التغيير يبدو منطقياً بعد الخسارات الكثيرة التي عاشتها والموت الذي اعتادت عليه . تحاول “ميشون” أن تتشبث بأمل يمنحها الرغبة في البقاء لذلك بالرغم من أنها عبرت عن ارتياحها للمكان الجديد إلا أنها تبقى مستيقظة في اليل وغير مطمئنه.

“داريل” يشذ عن بقية المجموعة في كل شيء فيرفض تسليم قوسه مع بقية الأسلحة التي قام بتسلميها الجميع بمجرد دخولهم البوابة. يرفض تمثيل ارتايحه للمكان و في مقابلة “ديانا مونرو” له يرفض الجلوس ويتحرك بقلق كما لو أنه وحش في قفص تحاول “ديانا” أن تتجاوز تلك الحواجز التي يضعها “داريل” لحماية نفسه حتى تفهمه أكثر لكن “داريل” يستمر بالنفور من أي تعبير يدل على أنه ارتاح لهذا المكان .

“كارول” تفاجئنا من جديد بكونها أحد أكثر الشخصيات ذكاءاً، بالرغم من أن أسلحتها ليست معها لكنها تخبئ سلاح قوي آخر وتقنع “ديانا” والمجتمع الجديد أنها شخصية عاطفية وساذجة تفتقد زوجها ووجودها غير مؤثر في مجموعة “ريك” وتحاول الاندماج سريعاً بمظهرها و إبتسامتها التي تبدو بسيطة و مقنعه.

“غلين” “نوح”و “تارا” يواجهون مرحلة أصعب من التأقلم بانضمامهم إلى “ايدن” الذي يكون ابن “ديانا مونرو” و يبدو كشخصية متسلطة ومتغطرسه. وبالرغم من أنه يدعي معرفة ما يفعل إلا أن “غلين” لا يجد سبباً يمنعه من التمرد عليه خصوصاً بعد اعترافه أن الكثير من الناجين قتلوا في مجموعته.

تحدث مشكلة بين “غلين” و “ادين” بسبب تمرد الأول على الأخير فيجد “ديرل” الفرصة المناسبة ليطلق العنان لنفسه ويخرج عن هدوءه فيقوم بضربه دفاعاً عن “غلين” و بينما يتدخل كل من “ريك” و”ميشون” لايقاف تهور “ديرل” تعلن “ديانا مونرو” أمام ابنها “ايدن” أن مجموعة “ريك” أصبحت جزءاً من هذا المجتمع وتمنح “ريك” و “ميشون” مهمة حماية المكان.

[divider]Remember[/divider]

بالرغم من أن كل ما رأيناه حتى الآن من شخصية “ديانا” يدل على أنها شخصية عقلانية مهتمه ببناء مجتمع مستقر لكن المجموعة تحمل العديد من الأسباب لتعتقد أن الوقت مازال مبكراً على الشعور بالاستقرار.

“كارل” يشعر بالخوف من الضعف من جديد اً فيجيبه “ريك”  بثقة ” الضعف لم يعد شيئاً فينا، سنحاول أن نصلح الأمور معهم إذا فشلوا سوف نجعل المكان لنا”.

الحوار الأخير يحمل الأهمية نفسها لحوار “ريك” و “ديانا” الأول و من خلاله نرى أن “ريك” يعود ليكون قائداً متوزاناً و قوياً للمجموعة ويتمسك في نفس الوقت بشخصيته التي لا تردد عن فعل أي شيء لحماية عائلته.

ولا ننسى عنوان هذه الحلقة ‘Remember’ “تذكر” فبينما يتمسك سكان الإسكندريه بما كانوا عليه قبل أن ينهار العالم يتذكر “ريك” و مجموعته من هم (الآن) جيداً.

2 تعليقات
  1. rrrrrrrr يقول

    ريك اسطورة بحق !

  2. royal يقول

    مراجعة ذكية بالفعل, لم أنتبه للحركة التي قامت بها كارول إلا بعد قراءتي لهذا الموضوع.. استمري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.