شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: مطرقة ثور تحطم الشباك

0

Thor-The-Dark-World-UK-Quad-Poster

رسميا استطاع فيلم ديزني ومارفيل الجديد Thor: The Dark World تحقيق رابع أفضل إنطلاقة في شباك التذاكر لعام 2013 بتحقيقه 85.7 مليون دولار في أسبوعه الأول ليكون خلف كل من Iron Man 3 صاحب الإنطلاقة الأفضل ب 174 مليون دولار، و  Man of Steel ب 116 مليون دولار، وثالثهم Fast and Furious 6 ب 97 مليون دولار.

ديزني راهنت على فيلم البطل الخارق بأنه سيحقق إنطلاقة قريبة مما حققها فيلم The Avengers، على الرغم من أن الجزء الأول من الفيلم Thor حقق 65 مليون دولار فقط في أول أسبوع، وانتهى بتحقيق 450 مليون دولار على مستوى العالم. ولكن على ما يبدو أن الجزء الجديد سيتخطى هذة الأرقام بنسب كبيرة.

الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من كريس هيمزورث، توم هيدلستون وناتالي بورتمان تم عرضه في 3841 صالة عرض تعمل 80% منها بتقنية الأبعاد الثلاثية. وقد أعطى معظم مشاهدي الفيلم إنطباع إيجابي عن مستوى الفيلم، وهو ما ظهر جليا هذا الأسبوع حيث تزايدت إيرادات الفيلم في النصف الثاني من الأسبوع عنه في النصف الأول وهو مؤشر جيد جدا.

يذكر أن فيلم Thor: The Dark World هو الفيلم الكبير الوحيد الذي يفتتح هذا الأسبوع لذلك فإن إيرادات الفيلم عادلت تقريبا إيرادات باقي أفلام التوب 10 مجتمعة.

bg

بعد ذلك وفي منطقة ال 11 مليون دولار يأتي كل من فيلم بارامونت الكوميدي Bad Grandpa الذي يعرض للأسبوع الثالث وأستطاع تحقيق 11.3 مليون دولار، يليه الفيلم الرسومي العائلي Free Birds والذي حقق 11.1 هذا الأسبوع. ثم من بعده فيلم CBS المدجج بالنجوم المخضرمين Last Vegas والذي حقق 11 مليون دولار.

123xxxa

الهبوط الأقوى هذا الأسبوع كان لمتصدر الأسبوع السابق Ender’s Game والذي حقق 10.3 مليون دولار بنسبة إنخفاض بلغت 70% عن الأسبوع السابق، وهو ما جعله يتراجع بقوة في ترتيب شباك التذاكر إلى المركز الخامس.

gravity_film_still_a_l-e13829722715541

في المركز السادس فيلم وارنر بروذرز والذي احتل قمة شباك التذاكر لمدة طويلة Gravity مازال مستمر عرضه في 2720 صالة عرض للأسبوع السادس محققا 8.45 مليون دولار هذا الأسبوع لتتخطى بذلك إجمالي أرباح الفيلم حاجز ال 231 مليون دولار.

12_slave1

 حجز المركز السابع فيلم شركة فوكس سيرتش لايت 12Years a Slave الذي يسير بخطى ثابتة نحو منصات التتويج بجوائز الأوسكار  والذي حقق 6.68 مليون دولار في أسبوعه الأول بالنسبة لعرضه على المستوى العام وبشكل موسع في 1144 صالة عرض.

يليه في المركز الثامن فيلم النجم توم هانكس Captain Phillips الذي يستمر في أسبوعه الخامس بعد أن حقق إيرادات بلغت 5.71 مليون دولار ليقترب من كسر حاجز أرباح ال 100 مليون دولار.

the-book-thief-movie-adaptation-poster

وبعيدا عن الملايين، فإن الفيلم القادم هذا الأسبوع في دور العرض الحصرية The Book Thief استطاع تحقيق 108 ألف دولار من خلال عرضه في 4 دور عرض فقط على مستوى نيويورك ولوس أنجلوس ليحقق متوسط كبير يتخطى ال 27 ألف دولار لكل دار عرض وبالتأكيد في إنتظار الإنطلاقة الرسمية للفيلم المميز.

يمكنكم الإطلاع على تقرير شباك التذاكر للأسبوع السابق عبر هذا الموضوع:

 شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: الصغير إندر يتعملق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.