اخبار الافلام والمسلسلات والسينما Movies, Reviews, Trailers, series, sitcom, TV Shows, Movie Tickets, Saudi Cinema، Saudi Box Office ما يعرض حاليا بدور السينما وشراء التذاكر.

10 أفلام مستقلة تعرض في السينما الأمريكية هذا الشهر

0

Fotor090321947

الأفلام المستقلة عنصر أساسي في عالم السينما، فبدونها لربما أصبحت السينما مجرد ترفيه سطحي لا يحمل الكثير من الأهداف والتجارب الإنسانية، ففي الأفلام المستقلة يقدم صناع الفيلم كل ما يجول بخاطرهم من تجارب فنية بعيدا عن تدخلات استديوهات الانتاج الضخمة، ضاربين بعرض الحائط مطامع شركات الإنتاج التي لا تبحث في المقام الأول سوى عن العائد المادي.

في هذا التقرير نقدم لكم أبرز 10 أفلام مستقلة ستعرض خلال هذا الشهر في دور السينما الأمريكية.

1. The Disappearance of Eleanor Rigby

 1

نجوم الفيلم : جيسيكا تشستاين، جيمس ماكافوي، فيولا ديفيس، بيل هايدر.

تدور أحداث الفيلم حول قصة رومنسية تقليدية بين شاب وفتاة تقابلا ووقعا وفي الحب وتزوجا، لكن قصة حبهم انتهت بالفشل، ومن الوهلة الأولى يبدو أن قصة الفيلم تقليدية جدا وتم استنزافها في مئات الأفلام، لكن ما يميز هذا الفيلم أن المخرج نيد بينسون قدم للجمهور ثلاث نسخ سينمائية مختلفة من الفيلم، الأولى للقصة من وجهة نظر الزوج والثانية من وجهة نظر الزوجة والثالثة تجمع بين وجهتي النظر وكيف قيم كل منهما هذه العلاقة.

2. The Skeleton Twins

2

نجوم الفيلم : بيل هايدر، كريستين ويغ، لوك ويلسون، تاي بوريل.

تدور أحداث فيلم الكوميديا السوداء حول التوأم مايلو الممثل الفاشل وماغي ربة البيت البائسة، اللذان يجتمعان معا بسبب حدوث كارثة عائلة مأساوية بعد عشر سنوات من القطيعة، وهنا يبدأ الأخوين في البحث في مشاكلهم الماضيه والحالية وحلها معا.

3. The Drop

 3

نجوم الفيلم: توم هاردي، نايومي رابيس، جيمس غاندولفيني.

الفيلم يمثل الظهور الأخير للنجم الراحل جيمس غاندولفينيي، كما أنه مقتبس من الرواية الشهيرة للكاتب المبدع دينيس ليهان، والذي سبق وأن تم تحويل العديد من رواياته إلى أفلام ناجحة مثل Mystic River و Shutter Island و Gone Baby Gone.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب بوب ساغينوسكي (هاردي) والذي يسعى للتخلص من ماضيه الإجرامي ليجد نفسه فجأة في وسط عملية سرقة كبيرة لا شأن له بها، وخلال محاولاته للتخلص من التورط في تلك العملية وفضح أطرافها، يضعه القدر وجها لوجه أمام سيدة جميلة تدعى نادية (رابيس).

4. The Guest

 4

 نجوم الفيلم: دان ستيفنز.

الفيلم من بطولة الشاب البريطاني دان ستيفنز الذي اشتهر بدور ماثيو كراولي في مسلسل Downton Abbey ويجسد فيه دور ديفيد الجندي الأمريكي السابق من في حرب العراق والذي يقرر الإقامة كضيف مع عائلة صديقه القديم والذي راح ضحية للحرب، وبعد إقامته معهم تبدأ الكثير من الأحداث الغامضة والمريبة بالحدوث الواحدة تلو الأخرى، وهو ما يدعو العائلة للشك في نوايا ديفيد الحقيقية.

5. Pride

5

نجوم الفيلم : بيل ناي، جورج ماكاي، دومينيك ويست، وأندرو سكوت.

فيلم الدراما الفائز بجائزة كوير بالم في مهرجان كان السينمائي هذا العام وتدور أحداثه عام 1984 في بريطانيا حول مجموعة من المطالبين بحرية مثلية الجنس والذين يقومون بالإتحاد مع عمال المناجم المظلومين في المطالبة بحقوقهم وجمع الدعم المادي لتحقيق أهدافهم وتغيير نظره المجتمع لهم.

6. Tracks

6

نجوم الفيلم: ميا واسيكوسكا وآدم درايفر.

الفيلم مقتبس من مذكرات روبين ديفيدسون التي تحمل نفس الاسم، حيث تدور أحداث الفيلم عام 1977 حول روبين ديفيدسون نفسها (واسيكوسكا) والتي تقوم برحلة مدتها 9 أشهر بمسافه قدرها 2700 كليومتر في الصحراء الاسترالية لتصل للمحيط الهندي مع كلبها المخلص و 4 جمال، وأما عن آدم درايفر فهو يقوم بدور ريك سمولان المصور من قناة ناشيونال جيوغرافيك والذي يقوم بتوثيق الأحداث.

7. The Zero Theorem

 7

نجوم الفيلم : كريستوف والتز، بين ويشا، مات ديمون، بيتر ستورمار، وتيلدا سوينتون.

تدور أحداث الفيلم في عالم غريب ومختلف مثل الكثير من أعمال المخضرم غيليام، حيث يسيطر نظام حكم الشركات الأورويالية والتي تهدف في معناها إلى تدمير رفاهية المجتمع وتقييد الحريات، وهناك يظهر كوهين (والتز) عبقري الكمبيوتر غريب الأطوار والذي يبدأ بالبحث عن سبب الوجود ولماذا خلق الإنسان على هذه الأرض، ولكن هذة الأعمال تتعارض بشكل ما مع مصالح الإدارة، فتقرر إرسال فتاه شابة وجميلة (ميلاني تييري) بغرض إلهائه عن مشروعه وتأمين مصالح الإدارة الحاكمة.

8. The Green Prince

8

نجوم الفيلم : مصعب حسن يوسف، جونين بن اسحاق.

الفيلم الوثائقي الإسرائيلي يناقش أحد أكثر القضايا التي أصابت حماس بصدمة كبيرة ويسرد فيه مصعب حسن يوسف ابن القيادي البارز والمؤسس في حركة حماس الفلسطينية الشيخ حسن يوسف قصته ويدافع عن نفسه أمام الرأي العام.

مصعب الذي تواطئ بعد ذلك مع القوات الأسرائيلية ووافق على التجسس على أهله وشعبه وأصبح أحد أهم أعمدة إسرائيل في المنطقة، قبل أن يكشف أمره ويتم فضحة عام 2007 بعد عشرة أعوام من التجسس ليقوم بعدها باللجوء السياسي للولايات المتحدة عام 2010 خوفا من انتقام أهله منه.

9. Memphis

 9

نجوم الفيلم: إيرل بيل ويليس، كونستانس برانتلي، جون غاري ويليامز.

الفيلم أفتتح بشكل حصري في مهرجان ساندانس السينمائي مطلع هذا العام، وبعد كل هذه الأشهر قرر مخرج الفيلم أخيرا نشر الفيلم في عدد محدود من دور العرض العامة لأول مرة هذا الشهر.

تدور أحداث الفيلم حول ويليس بيل الموسيقي الغريب عن البلدة والذي يعيش علاقة خاصة جدا مع الموسيقى، لذلك يقرر ويليلس السير في شوارع مدينة ممفيس عارضا موهبته الفريدة والمميزة على أمل الحصول على فرصة التعاقد مع أحد شركات الإنتاج، وفي رحلته الشيقة يقابل ويليس مجموعة من الأشخاص والتجارب التي تؤثر في حياته وتمنحه الكثير مما لم يكن يتوقعه.

10. 20,000 Days on Earth

 10

نجوم الفيلم : نيك كايف، والمغنية كايلي مينوغ.

إذا كنت أحد المهتمين بالأفلام الوثائقية فهذا الفيلم يحصل على تقييمات رائعة منذ منتصف العام، الفيلم يتمحور حول الموسيقي الإسترالي المحبوب نيك كايف والأحداث المثيرة والذكريات في حياته والتي يسردها بشكل مميز على أنها رحلة لمدة 24 ساعة فقط وكأن هذا اليوم وهو اليوم العشرون ألف في حياته على الأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.