أفضل 10 ممثلين تركوا بصمتهم في مهرجان كان السينمائي هذا العام

0

1

1- جوليان مور في فيلم Maps to the Stars

لم يكن من باب الصدفة فوز النجمة الكبيرة بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان، فمراجعات النقاد تؤكد أن جوليان مور أتقنت بشكل مذهل دور المرأة البائسة والمحطمة والتي يتملكها الحنين إلى والدتها الممثلة الراحلة، ذلك الحنين الذي يقودها لحالة من الهوس والرغبة بإعادة دور والدتها الأبرز في إلى السينما من جديد.

2

2- تيموثي سبال في فيلم Mr Turner

النجم البريطاني الكبير استطاع هذا العام اقتناص جائزة أفضل ممثل في المهرجان من بين براثن نجوم كبار أمثال سام شيبارد وستيف كاريل، سبال تمكن من تقديم الجوانب الشخصية والحياتيه للرسام البريطاني جوزيف ويليام تيرنر والذي اشتهر بلوحاته الطبيعية في مطلع القرن التاسع عشر، كما أنه توقيت رائع للممثل الذي أعلن أنه مصاب بسرطان الدم أن يحظى بهذا التكريم الكبير.

3

3- ستيف كاريل في فيلم Foxcatcher

تقديم نجوم الكوميديا لأدوار درامية ليس بالأمر الجديد، واعتدنا مشاهدته من الكثير من أشهر نجوم الكوميديا في السنوات السابقة، لكن هذة المرة هناك شيء مختلف، فستيف كاريل وضع أقدامه في أعمق النقاط في عالم الدراما وقدم دورا دراميا بحتا لشخصية سوداوية تمتلك كم من العقد والمشاكل النفسية يصعب على الكثير من نجوم الدراما الكبار تأديتها وإظهاراها للجمهور بهذا الشكل المثير للفضول، بل أن الكثير ممن حضر المهرجان وشاهد الفيلم تيقنوا أن من يجسد دور “دو بونت” على الشاشة هو ممثل آخر غير ستيف كاريل الذي نعرفه.

4

4- كاريجا توريه في فيلم Girlhood

النجمة الفرنسية الشابة ذات الأصول الأفريقية لم تقدم في مشوارها السينمائي الاحترافي سوى هذا الفليم، وعلى الرغم من ذلك استطاعت اقناع جميع المتابعين في مهرجان كان بتقديمها لدور فتاة مراهقة تعاني من ظلم العائلة والمجتمع الذكوري لها، ذلك الأحساس الذي يقودها للهرب من عائلتها ومدرستها وتغيير اسمها والإنضمام لمجموعة من الفتيات المراهقات أملا في بدء حياة جديدة تكفل لها الحرية والبعد عن الظلم المجتمعي والأسري.

5

5- إبراهيم أحمد من فيلم Timbuktu

إبراهم أحمد كان روح وقلب الفيلم الموريتاني الذي نافس بقوة على جائزة السعفة الذهبية وقدم فيه دور شاب ساخط وغير راض بالوضع في مدينته ومعتقداته في أنه يواجه الكون كله وحده.

6

6- رومان ماديانوف في فيلم Leviafan

لو كان هناك جوائز في مهرجان كان للممثلين المساعدين مثلما هو الحال في جوائز الأوسكار، لفاز بها ماديانوف بدون أدنى شك هذا العام، النجم الروسي قدم دور رئيس بلدية فاسد وغوغائي وبحسب تصريح مخرج الفيلم فإن النجم قصير القامة تمكن من خطف الكاميرا ناحيته في كل المشاهد التي ظهر فيها.

7

7- ماريون كوتيار في فيلم Two Days, One Night

النجمة الفرنسية الجميلة فشلت هذا العام أيضا في خطف جائزة أفضل ممثلة في المهرجان الذي يعقد في موطنها الأم، لكنها عوضا عن ذلك فازت بإحترام وإعجاب جميع من شاهد دورها في الفيلم الذي قامت فيه بدور شابة مكافحة تسعى للحفاظ على وظيفتها – التي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من خسارتها – عن طريق إقناع زملائها في العمل بالتخلي عن عمولتهم لصالحها.

8

8- سام شيبرد في فيلم Cold in July

قدم شيبرد في هذا الفيلم دور شخصية مليئة بالحقد والغضب مثل تلك التي قام بها النجم روبرت دينيرو في فيلم Cape Fear، حيث يسعى شيبرد في الفيلم للإنتقام بشراسه من الشخص الذي قام بقتل ابنه، والذي يمثل دوره مايكل سي هال نجم مسلسل ديكستر.

9

9- انطوان اوليفييه بيلون في فيلم Mommy

على الرغم من تركيز فيلم المخرج كزافييه دولان على النجمات بشكل أكبر، إلا أن الفتى صاحب ال 16 عام خطف الأضواء من الجميع، فبيلون قدم دور شاب مراهق وقح ودائم العبوس، يمتلك شخصية قوية وسلوك بشع، واستطاع الشاب الفرنسي بالفعل تقديم الدور كما هو مطلوب وبشكل أعجب جميع المتابعين.

10

10- كريستين ستيورت في فيلم Clouds of Sils Maria

على الرغم أن الفيلم من بطولة جوليت بينوش إلا أن ستيورت قدمت الدور المساند بشكل مثير لإعجاب رواد المهرجان، بل وخطفت حتى الاضواء من أبطال الفيلم لكنها مازالت صغيرة وتحتاج لمزيد من الوقت والخبرة والجميع يتوقع أن تقدم في المستقبل أدوار أكثرا اتقانا وعمقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.