شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: ثور ما زال يتمسك بالصدارة

0

thor-the-dark-world-banner

للأسبوع الثاني على التوالي حافظ فيلم مارفيل Thor: The Dark World على مركزه في قمة شباك التذاكر بأرباح قدرها 38.4 مليون دولار نهاية هذا الأسبوع، وعلى الرغم من ذلك فإن الفيلم الكوميدي الرومانسي متوسط الميزانية The Best Man Holiday استطاع خطف الأضواء من صاحب المطرقة ثور ملك أزغارد. فيلم البطل الخارق من شركتي ديزني ومارفل استطاع تحقيق 480 مليون دولار حول العالم في أسبوعين وهو ما حققه الجزء الأول من الفيلم Thor بعد مرور 3 أسابيع.

Screen Shot 2013-09-27 at 5.31.36 PM

فيلم The Best Man Holiday هو جزء ثاني لفيلم The Best Man واستطاع بشكل مفاجئ تحقيق 30.5 مليون دولار في أول أسبوع له في صالات العرض، وهو الرقم الذي تخطى تكلفة الفيلم بما يزيد عن 10 مليون دولار، فالفيلم كلف 17 مليون دولار ليحقق بذلك أرباح كبيرة جدا لشركة يونيفرسال، كما تخطى بذلك أيضا أرباح الجزء الأول من الفيلم بنسبة كبيرة جدا حيث حقق الفيلم الذي عرض عام 1999 مبلغ 9 مليون دولار في أسبوعه الأول وإنتهى بتحقيق 34 مليون دولار في فترة نهاية عرضه.

الفيلم من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم أصحاب الأصول الأفريقية في مقدمتهم موريس تشيسنات، تايلور تايي، ريجينا هول، تيرينس هوارد، نيا لونغ، مونيكا كالهون وميليسا دي سوزا. تسويق الفيلم كان موجها بشكل كبير للجمهورمن أصحاب البشرة السمراء، خاصة النساء وهو ما انعكس على نسبة الحضور، حيث أن 87% ممن حضروا الفيلم في صالات العرض الأمريكية هم من الأصول الأفريقية، 75% منهم من النساء و 63% منهم تخطت أعمارهم ال 35 عاما أغلبهم بالتأكيد شاهد الجزء الأول من الفيلم. وبسبب فكرة الفيلم الذي يوحد الأصدقاء المفترقين بعد زمن طويل فإن الأغلبية حضروه على شكل مجموعات، حيث أكدت التقارير أن 40 من المشاهدين جاؤوا في مجموعات لا تقل عن 4 أفراد.

bg1-e1384109365626 (1)

في المركز الثالث يأتي فيلم الكوميديا المدجج بالنجوم الكبار Last Vegas محققا 8.8 مليون دولار ليحافظ بقوة على مركزه في قائمة شباك التذاكر للأسبوع الثالث. الفيلم من بطولة مايكل دوغلاس، روبرت دينيرو، مورغان فريمان وكيفين كلاين. الفيلم حقق إنخفاضا ضئيلا بنسبة 20% فقط عن الأسبوع السابق محققا إجمالي أرباح بلغت 47 مليون دولار في أسبوعه الثالث.

الفيلم الكرتوني ثلاثي الأبعاد Free Birds جاء رابعا بنسبة إنخفاض 29% عن الأسبوع السابق محققا 8.3 مليون دولار هذا الأسبوع ليرفع بهم الرقم الإجمالي لأرباحه إلى 42 مليون دولار في أسبوعه الثالث أيضا. خامسا يأتي فيلم الكوميديا Bad Grandpa للنجم جوني نوكسفيل محققا 7.6 مليون دولار رافعا من إجمالي إيراداته إلى 90 مليون دولار في 4 أسابيع لصالح شركة بارامونت.

gvt

ملحمة وارنر بروذرز الرائعة Gravity حلت في المركز السادس بعد أن حظت شركة الإنتاج بمناسبة سعيدة من يومين حينما تخطى الفيلم حاجز ال 500 مليون دولار حول العالم. فيلم النجمين ساندرا بوليك وجورج كلوني حقق هذا الأسبوع 6.2 مليون دولار ليرفع من سقف أرباحه داخل الولايات المتحدة فقط إلى 240 مليون دولار بعد مرور 7 أسابيع على بدء عرضه في صالات السينما. بعده يأتي سابعا الفيلم صاحب أكبر نسبة إنخفاض في شباك التذاكر الأسبوع الماضي Ender’s Game بعد أن احتل صدارة شباك التذاكر منذ أسبوعين فقط. الفيلم حقق هذا الأسبوع 6.2 مليون دولار لينهي أسبوعه الثالث محققا 53.8 مليون دولار إجماليا.

cpt5626

وأخيرا وليس آخرا يأتي الفيلمين المستهدفين لجوائز الأوسكار 12Years a Slave و Captain Phillips محققين 4.8 مليون دولار و 4.4 مليون دولار على التوالي ليقترب بذلك فيلم النجم توم هانكس من كسر حاجز ال 100 مليون دولار في أسبوعه السادس. بينما وسعت شركة فوكس سيرتش لايت من إنتشار فيلمها الذي يناقش قضية العبودية في 267 صاله عرض جديدة ليحقق بذلك إجمالي إيرادات بلغت 25 مليون دولار من خلال عرضه في 1411 صالة عرض فقط.

Nebraska poster

وفي النهاية وكما عودناكم كل أسبوع بإلقاء نظرة على الأفلام المتميزة التي تعرض بشكل حصري ومحدود جدا قبل إنطلاقها بقوة في جميع دور العرض، فهذا الأسبوع يطل علينا فيلم المخرج المبدع ألكسندر باين Nebraska والنجم العجوز بروس ديرن والذي نجح قبل عدة أشهر بالفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي، محققا 140 ألف دولار من خلال عرضه في 4 دور عرض فقط على مستوى نيويورك ولوس أنجلوس محققا متوسطا كبيرا بلغ 35 ألف دولار لكل دار عرض.

يمكنكم الإطلاع على تقرير شباك التذاكر للأسبوع الماضي عبر هذا الموضوع:

 شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع: مطرقة ثور تحطم الشباك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.